سياسيةمداراتمنوعات

الوزير حسن “طرحة” وميادة سوار الدهب يتصدران قائمة أبرز المغادرين لحكومة الوفاق الوطني بالسودان


ظل الشارع السوداني ومنذ مساء أمس الأحد في حالة ترقب للقرارات الهامة التي أصدرت الحكومة السودانية جزء منها بتعيين محمد عثمان كبر، نائباً لرئيس الجمهورية، ومعتز موسى، رئيساً لمجلس الوزراء, فيما لم يتم الكشف عن القادمون الجدد والذين تم إحالتهم.

محرر موقع النيلين تابع تكهنات رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين رشحوا أكثر من شخصية لمغادرة حكومة الوفاق الوطني وأخرين للدخول.

وتشير متابعات محرر موقع النيلين إلى أن وزير الحكم المحلي بولاية الخرطوم حسن اسماعيل سيد أحمد الشهير داخل مواقع التواصل الاجتماعي بحسن “طرحة” قد تصدر قائمة أبرز الوزراء المغادرين حسب تكهنا عدد من نشطاء موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

ويشير محرر موقع النيلين أيضاً إلى دخول اسم معتمد الرئاسة بحكومة ولاية الخرطوم ورئيسة الحزب الاتحادي الليبرالي د. ميادة سوار الذهب ضمن قائمة أبرز المغادرين لحكومة الوفاق الوطني.

محمد عثمان _ الخرطوم

النيلين


‫12 تعليقات

  1. ظل الشاعر السوداني اسمه منو الشاعر ده
    ظل الشارع السوداني
    راجعوا منشوراتكم دي قبل ما تنشروها

    1. يازول مكتوب ظل الشارع …… ظل الشاعر السوداني جاءتك من وين؟

  2. ممتاز كج عليك يا مياده والمصيبة لو بقيتى خط عليهو وبقت عرسه وفلسه

  3. “طرحة” ؟؟؟؟ !!!
    .
    لا أعرف هذا الشخص ولم أسمع به من قبل ,, لكن إذا بلغ الشخص مرتبة وزير ,, أليس من الألبق تسميته بإسمه وإسم والده وجده ,,, بغض النظر عن إنتماءاته السياسية ؟
    .
    ؟؟؟

    1. هذان الإثنان مثال للنفاق المقرف والمعارضة الزائفة
      الأولى تدعي علمانية ومعارضة تركتها عند مدخل حكومة الولاية وظهور بريق المنصب. وعرفت أنها عاجلا أم آجلا ستفقد عربتها الحكومية فعمدت لمستوزر يضمن لها عربة طويلة الأجل.

      وبالنسبة للثاني فلقب طرحة أطلقه هو على نفسه فقد كان يتبجح بمعارضته الزائفة للحكومة
      وقال في خطبة شهيرة ( لو صالحت هذه الحكومة فسوف ألبس طرحة )
      وبعدها بقليل تم تعيينه وزيرا ولائيا وأصبح مواليا للحكومة فبلع كلامه وتم إلباسه الطرحة التي إلتزم هو نفسه بها.

      1. كدة لبس طرح جابوا معاهم عشان هذه الكلمة وأنا لو كنت مكانوا طالما قطعت الكلام بخت ليه طرحية ذي طرحة اليمنيين وهي تدل الكدح والجد والتعب ؟؟

  4. في داعي ياميادة تتشالقي وتقولي عايزة تبقي رئيس ….فقدت المنصب امسكي في صاحب المنصب قوي …عقبال الزراعة والصناعة في وزارة واحدة يسموها وزارة الانتاج والدفاع والداخلية في وزارة ويسموها وزارة حماية الوطن والصحة والتعليم ويسموها وزارة الحقوق الاساسية للمواطن .وتبقي خمسة ولايات وتلاتة وزارات ورئيس من غير نواب ومساعدين .

  5. مياده أفكار عميقه انضربت في الانكل و دي نتيجه اللي بتقطى بثوب الحكومه ويا حليل اللواء ابوشنب و عقبال اللمبي

  6. عرفت يا شارد ليه الجماعة سموه حسن (طرحة) ………. هؤلاء سفلة القوم أمثال طرحة ..

  7. غايته حسن طرحة راح فيها أما اللبوة ميادة دي فبالتأكيد الواد هناي ممتاز دا حيدبر ليها حاجة كدا زي مثلا مدير مؤسسة التفكير الاستراتيجي العميق في شؤون الكيزان العواليق

    1. مستواك تعبان ولو صحيح (أب زرد) ما بتستعمل لغة زي دي (لبوة)

  8. إن شاء الله يصمد ما يطلقها ؟؟ وتكون ميادة شربة مقلب الحريق معارضة دخلوا الحكم بعدها ترجع معارضة ثم يسارية وإتزوجوها كيزان يعني برضوا حرقوها من الناحية الفكرية – دة ما تفتكروه جاي صدفة دا مقبل إنشرب ؟؟؟