كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

نهر الدندر يواصل فيضانه



شارك الموضوع :

واصل نهر الدندر ارتفاع مناسيبه رغم انحسارالنيل الأزرق والرهد وسجل عند محطة قياس مدينة الدندر التابعة لوزارة الري والموارد المائية اليوم ١٤/١٦ مترا .

وأوضح مصدر بمحطة قياس النهر التابعة لوزارة الري في تصريح لـ(سونا) أن منسوب نهر الدندر اليوم يفوق فيضان عام ٢٠١٢ م والذي لم يتجاوز 14 مترا، لافتا إلى هطول أمطار غزيرة بمناطق الطابية وقلقو بمحمية الدندر والمناطق المتاخمة للحدود الإثيوبية إضافة إلى أن انحدار أودية وخيران العطيش ووجاويج التي تنحدر من الهضبة الاثيوبية تسببت في الزيادة الكبيرة في المنسوب.

وعلمت وكالة السودان للأنباء أن الجهود تتضافر وتتسارع الخطى في غرفة طوارئ الخريف والفيضانات على مستوى المحلية وغرفة ولاية سنار المركزية لمجابهة الفيضان المتزايد وتخفيف تأثيره على الممتلكات العامة والخاصة حيث قام الأستاذ عبد العظيم آدم يوسف معتمد الدندر رئيس غرفة الطوارئ بالمحلية بجولة واسعة على مواقع الهشاشة والمناطق المهددة في عدد من الأحياء والقرى رافقه المهندس طارق سعيد المدير العام لوزارة التخطيط العمراني بولاية سنار نائب رئيس غرفة طوارئ الولاية والأستاذ أبوسن الاحيمر المدير التنفيذي لمحلية الدندر والشيخ إسماعيل المحينة رئيس لجنة العدل والتشريع بمجلس ولاية سنار التشريعي والأستاذ علي أحمد الامين مدير صندوق الاسكان والتعمير بولاية سنار .

ووقف الوفد على سير العمل فى تمتين الجسور الواقية فى كبري ود الحسن وطريق الدندر الشرقي باعتباره طريقا حيويا وشريان حياة لمناطق الزراعة الآلية وحركة المزارعين والثروة الحيوانية.

وأكد معتمد محلية الدندر في تصريح لـ(سونا) أن العمل يجري على قدم وساق في الطريق وذلك لتقويته وتعليته .

وأشار إلى أن الغرفة تتابع تطورات المنسوب على مدار الساعة داعيا إلى أخذ أقصى درجات الحيطة والحذر حفاظا على الأرواح والممتلكات.

تجدر الإشارة إلى أن الحركة مستمرة في الطريق بعد عمل التحوطات اللازمة .

سونا.

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.