كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

انطلاق اجتماعات مديري شرطة الايابكو بالخرطوم



شارك الموضوع :

بدأت، صباح الأربعاء، بالخرطوم فعاليات الاجتماع رقم 20 لمجلس مديري شرطة دول شرق أفريقيا “منظمة الايابكو”. وتناقش الاجتماعات كيفية تعزيز وتقوية العمليات لمحاربة الجريمة بدول الإقليم، ومراجعة الإنجازات التي تمت في مكافحة الجرائم بالتنسيق المشترك.

ويعقد اجتماع الخرطوم تحت شعار: (عشرون عاماً من الإنجازات في مكافحة الجريمة العابرة والمنظمة من خلال تعزيز التعاون والتنسيق والابتكار).

وقال مدير عام قوات الشرطة السودانية الفريق أول شرطة هاشم عثمان الحسين، إن الإقليم يعاني من خطر الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر، وإن السودان يعتبر معبراً وإن الشرطة السودانية حررت العديد من الضحايا وأنشأت مركزاً لجمع المعلومات الاستخباراتية وإطلاق عمليات للمكافحة.

من جانبه، دعا الأمين العام للإنتربول يوغن شتوك، القيادة السياسية للاستجابة لمطالب الشرطة وتنفيذها في ظل المهددات التي تزداد يوماً بعد يوم.

وقال إن هناك أنشطة وارتفاعاً في الجرائم الإلكترونية، وإن التحديات تتطلب التعاون والتنسيق مع الإنتربول ليكون التحليل والتقييم والتصدي.

وقال إن الإنتربول أصبحت ناشطة في تقديم المساعدة والتدريب المناسبين لأفريقيا، وإن هناك إسهامات في القبض على بعض كبار المجرمين بالتعاون مع شرطة الإقليم، مؤكداً أهمية بذل المزيد من الجهود وتطبيق نظام القياسات الحيوية والاستفادة من الإنذار المبكر والاعتماد على التكنولوجيا.

وأضاف أن هناك تعاوناً وتنسيقاً بين الإنتربول والسودان، حيث إنهما قاما بإنقاذ العديد من ضحايا الاتجار بالبشر.

من جهته، أوضح رئيس منظمة الايابكو جون أكود المفتش العام للشرطة اليوغندية، أن الاجتماع يهدف لتعزيز وتقوية العمليات لمحاربة الجريمة بدول الإقليم، وأن هناك إنجازات تمت في مكافحة الجرائم بالتنسيق المشترك.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.