كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

النائب العام يُوجِّه بالتحقيق في عمليات احتيال بسوق الأوراق المالية


اوراق مالية

شارك الموضوع :

وجه النائب العام عمر أحمد محمد بفتح التحقيق وإجراء الفحص حول ما أُثير عن وقوع عمليات احتيال بسوق الأوراق المالية لعدد من المتعاملين، وطلب عمر أوراق القضية التي تعرَّضت فيها الشاكية سناء للاحتيال أثناء إيداعها أربعة ملايين (مليارات بالقديم) لدى شركة (قنوسر للاستثمار المالي) لإصدار قرارات بشأنها.

وكشف تحقيق أجرته “السوداني” عن وجود ضحايا آخرين للشركة، وموظفة تعمل بها تُدعى نازك استطاعت الحصول على “9” ملايين جنيه من ضحاياها، في وقتٍ كشف فيه مدير السوق عن سحب رخصة (نازك) عقب بلاغات الاحتيال المتعددة التي دُوِّنت في مواجهتها وحظرها من السفر.
وأشار النائب العام إلى توفر مؤشرات على وجود تجاوزات في عمل بعض الشركات المتعاملة مع سوق الخرطوم للأوراق المالية، مؤكداً ضرورة مراجعة سجلات هذه الشركات في المسجل التجاري وفحص إجراءات عملها للحد من عمليات الاحتيال.

والتقى النائب العام بمكتبه أول أمس برئيس التحرير والشاكية سناء التي تعرضت للاحتيال في الشركة الوسيطة المتعاملة مع سوق الخرطوم للأوراق المالية، مشيراً إلى أنه تابع القضية عبر صحيفة (السوداني) وسيتابع إجراءاتها حتى النهاية.

وكان رئيس التحرير تناول في زاويته “العين الثالثة” قصة تعرض الشاكية سناء للاحتيال واستيلاء سيدة تُدعى نازك على المبلغ من الشركة دون أي تفويض أو مكتوب منها.

صحيفة السوداني.

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.