كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

خطة لزيادة مساحة محصول القمح خلال الموسم الشتوي بالجزيرة



شارك الموضوع :

أعلنت ادارة مشروع الجزيرة عن وضع خطة لزيادة مساحات محصول القمح للموسم الشتوي القادم، في وقت كشفت فيه عن بداية الحصاد لمحاصيل الموسم الصيفي أكتوبر المقبل

وأكد المهندس مصطفي ابراهيم نائب محافظ المشروع في تصريح ل(smc) إستلام كافة الحصص المقررة من الجازولين والوقود للعروة الصيفية واستلام (80) الف جالون للعروة الشتوية، مبيناً ان عملية الري والتاسيس لمحاصيل الموسم الصيفي تسير بصورة جيدة ومنتظمة معلنا عن استخدام حزمة التقانات الحديثة لعملية الحرث لازالة الحشائش والطفيليات استعدادا للموسم الشتوي.

وأشار إبراهيم إلى وضع خطة لزيادة المساحة التاشيرية لزراعة محصول القمح الي (350) الف فدان بدلا عن (267) الف فدان التي تمت زراعتها الموسم السابق عازيا ذلك لاقبال المزارعين لزراعته بعد الاسعار التشجيعية التي اعلن عنها البنك الزراعي.

ولفت ابراهيم الي ان اللجان التي تم تكوينها قامت بطواف علي اقسام وتفاتيش المشروع التي تبلغ (21) قسما لتوزيع الجازولين والمدخلات الزراعية.

smc.

شارك الموضوع :

1 التعليقات

      1. 1
        زهجان

        النصيحة الواحد بستغرب جدا لما أجي واحد اقولو ليك مسئول في مشروع الجزيرة، وقررت إدارة المشروع زيادة الرقعة المزروعة لي جلقومية فدان. انت يا خرا بترمي ودع مثلا ولا بتعلم بالغيب ولا كيف عرفتا المساحة الح تتزرع ح تكون كم ؟ الزراعة في المشروع بقت مهارات فردية وحسب فكر وفهم المزارع، لانو انت حضرة سيادتك قاعد تتفرج بس المزارع هو البدفع عشان أنظف قنوات الري وهو البشتري الجاز للاليات الزراعية الأنا ما عندك معاها علاقة عشان اصحاب الآليات بشترطو توفر ليهم الجاز عشان اشتغلو ليك وقت الأزمات. الخلاصة من الكلام الكتير ده انت كيف بتعرف منو الحازرع قمح ومنو الحاازرع بطيخ إذا مشروعك علاقتو مع المزارع تجيب العواطلية الزيك كده يوم الحصاد عشان اشيلو ضريبة الموية؟ قوم لف

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.