X
    الأقسام : سياسية

صلاح كرار: رئيس الوزراء الجديد يحتاج لوزراء شباب

شارك الموضوع :

دعا عضو مجلس قيادة الثورة السابق والوزير السابق صلاح الدين محمد أحمد كرار إلى وضع برنامج اقتصادي مصاحب للتغيير الوزاري المرتقب، وقال إن القرارات الرئاسية التي أعلنت تعتبر بداية موفقة وخاصة اختيار معتز موسى والذي يعد من جيل الشباب الناجح.

وأوضح أن رئيس الوزراء الجديد يحتاج لوزراء شباب بنفس قدراته لتغيير الواقع الاقتصادي ووضع السياسات والبرامج، منوهاً إلى أن البرنامج الخماسي مضى ثلثاه ولم يحقق أهم هدف فيه وهو زيادة الإنتاج والإنتاجية والتي تردت كثيراً في القطاع الزراعي.

وأشار إلى ضرورة جذب مدخرات المغتربين بالاهتمام بهموم المغترب في السكن وتعليم الأبناء وسهولة الدخول والخروج من وإلى الوطن دون بيروقراطية، وأكد قائلاً” لابد من برنامج جريء وغير نمطي يأخذ في اعتباره الأولويات الحالية المُلحة وفي مقدمتها العجز في الميزان الداخلي الذي أدى إلى الاقتراض والاستدانة من النظام المصرفي الذي أدى للتضخم الذي كاد أن يكون جامحا. ودعا إلى إلغاء منصب المعتمد والاستعاضة عنه بتنفيذي وحل المجلس الوطني ومجلس الولايات والمجالس التشريعية على مستوى الولايات والاستعاضة عنها بمجلس المحلية يتكون من ذوي الخبرة والكفاءة العالية والتخصصات بالمحلية.

الانتباهه.

شارك الموضوع :