كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

خبير اقتصادي: امتطاء الوزير عربة يتجاوز سعرها المليون جنيه في هذا التوقيت حرام



شارك الموضوع :

طالب خبراء، رئيس الجمهورية باختيار وزير للمالية والاقتصاد بمواصفات وزير المالية الأسبق الراحل “عبد الوهاب عثمان” لتحقيق توازن للاقتصاد، وقال الخبير الاقتصادي نائب أمين الشؤون الاقتصادية بالمؤتمر الوطني الأسبق “مصطفى نجم البشاري” في أن أيام “عبد الوهاب” عشنا في بحبوبة وتعافى الاقتصاد بفضل سياساته الرشيدة حيث تمكن من تسيير الاقتصاد بصورة صحيحة، ونحتاج وزيراً للمالية بمواصفاته. وأكد “البشاري” أن الاقتصاد السوداني عظمه قوي ولم يكسر بعد رغم الهزات التي تعرض لها، مشيراً إلى أنه يصنف في المرتبة الخامسة أفريقياً نسبة لما يملكه من قدرات موارد بشرية.

وقال “نجم البشاري” في المنبر الدوري للمركز القومي للإنتاج الإعلامي حول قرار حل الحكومة إن الشعب السوداني لم يخرج في أي تظاهرات لإسقاط الحكومة وصبر عليها لجهة وعيه، وعدّ حل الحكومة اعترافاً بالمشكلة لكنه جاء في شكل إجرائي بحل الحكومة، وأشار إلى أن أكبر مشاكل السودان هي الديون التي بلغت (54) مليار دولار، تسببت في إرهاق الدولة وأقعدتها. ورأى أن الحكومة القادمة ينبغي أن تنمح فترة (100) يوم إذا لم تنجز نطالب الرئيس بإقالتها وتعيين أخرى.. ودعا الخبير الاقتصادي إلى حظر امتطاء أي سيارة يزيد سعرها عن مليون جنيه، وأضاف: (ركوب عربية في هذا التوقيت بالسعر دا حرام).

من جانبه، دافع نائب الأمين العام لحزب التحرير والعدالة “تاج الدين نيام” عن فترة نائب الرئيس “حسبو محمد عبد الرحمن”، وقال إن “حسبو” لم يفشل في إدارة الدولة وحقق إنجازاً في الكثير من الملفات. وأكد “نيام” أن الحكومة القادمة ستواجه تحديات كثيرة سياسية واقتصادية، ودعا “نيام” إلى الاستمرار في تقليص الحكومة بحل ما سماها بالمؤسسات الموازية لمؤسسات الدولة.

المجهر السياسي.

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.