سياسية

مجموعة الإصلاح بالاتحادي الديمقراطي: “بأي حق ومنطق تم تعيين بلال ومن معه”


بعث تيار الإصلاح بالاتحادي بالحزب الاتحادي الديمقراطي برسالة الى مساعد رئيس الجمهورية، نائب رئيس حزب المؤتمر الوطني الدكتور فيصل حسن إبراهيم رفض فيها تعيين الدكتور أحمد بلال عثمان كجناح للحزب في حكومة الوفاق الوطني .

وتحصلت مصادر موثوقة على نسخة من الرسالة التي بعثت بها مجموعة الإصلاح بالحزب ممهورة بتوقيع الناطق الرسمي بأسم مشروع الإصلاح والتغيير بالحزب الاتحادي الديمقراطي خالد الفحل، وشددت المجموعة على أن وزير الداخلية المعين د. أحمد بلال عثمان لا يملك الصحة القانونية لحزب لم يعقد مؤتمره العام منذ 15 عاماً .

ونوهت إلى أن مؤسسات الحزب غير منتخبة واعتبرت تعيينه مخالفاً للدستور، وقالت الرسالة “بأي حق ومنطق تم تعيين بلال ومن معه”، واعتبرت الخطوة تدخلاً من المؤتمر الوطني لفرض وصايته على الحزب بغرض إضعاف وتفكيك الحزب وإقصاء الطرف الأخر في الصراع .

وقطعت مجموعة الإصلاح بأن الوضع القانوني في الحزب لا يسمح بتعيين شاغلي المناصب الدستورية إلا بعد انعقاد المؤتمر العام، واستناداً على قوانين البلاد، وطالبت وبحسب صحيفة الصيحة مجموعة الإصلاح بإيقاف جميع الإجراءات التي تم بموجبها تعيين شاغلي المناصب الدستورية في الحزب .

الخرطوم (كوش نيوز)