كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

بالفيديو: سودانية تشجع الفتيات على الزواج من السوريين



شارك الموضوع :

شكا لاجئ سوري بالسودان متزوج من فتاة سودانية من نظرة الكثيرين في الشارع السوداني عندما يخرج هو و زوجته السودانية – موضحاً بأن الكثيرين ينظرون لهم نظرة خاطئة ، مشيراً إلى أن الزواج من السودانيات أمر جميل وليس (غلط) .

وأضاف الزوج السوري بأن نيتهم في الزواج من السودانيات نية شريفة وأنهم لا يمشون معهن في أمر غلط .ومن جهتها أشادت الزوجة السودانية بفكرة الزواج من السوريين مشجعة الفتيات السودانيات على الارتباط بالرجل السوري مشيرة إلى أنها تجربة (حلوة) على حد تعبيرها موضحة بأنها وجدت معاملة طيبة من قبلهم .

وكان برنامج (جيران ) على قناة (أورينت) العربية قد نقل عرض تقرير مصور لزواج لاجئ سوري من فتاة سودانية مستعرضاً كثير من تفاصيل التشابه بين التقاليد السودانية والسورية مقدماً بعض الإفادات من الجانبين حول فكرة الزواج (السوري السوداني).

الخرطوم (كوش نيوز)
للمشاهدة
بالفيديو: سودانية تشجع الفتيات على الزواج من السوريين

شارك الموضوع :

16 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        نقاااي

        دا شعب انتهازي بعد املاك عيال بهرب
        اهموا مصلحتوا فقط ليهو استمتع ويفل

        الرد
      2. 2
        atbarawiyah

        نصيحه / هذا الجنس اذا تغيرت الاحوال والله لن يطلقك ولكنه سيتركك معلقه لا انتي متزوجه ولا مطلقه واذا كنتي مخلفه منه فلن يسأل عن اولاده فلا تتغشن اللهم قد بلغت

        الرد
      3. 3
        ابوعبدالله

        جاهلة
        اسوء واردأ جنس

        الرد
      4. 4
        عماد

        السوريين يجب ترحيلهم إلي بلادهم فوراً لقد عاثوا فسادا في البلاد، الله غالب يا البشير ما عندك أي حسنة لهذا البلد الجميل طيلة ال30 سنة هذه

        الرد
      5. 5
        لينة

        جميل، الله يكثر من أمثالهم و يديم التوافق و يبعد العنصرية و التعصب.

        الرد
      6. 6
        مجهول

        هذا كلام فارغ

        الرد
      7. 7
        رونق الدفه

        هذا كلام فارغ تستحق الجلد

        الرد
      8. 8
        IDRISSAN

        اتمنى يخذلني ويكون زوج صادق وخبرتي مع السوريين وامثالهم لا يوجد من يحترم السودان والسودانيين بينهم الا من رحم ربي

        الرد
      9. 9
        mukh mafi

        والله يا جماعة اصابع اليد ما واحدة لكن بصورة عامة فهم شعب لايحبذ الااقتران بهم
        ازلا اسباب كثيرة منها انهم اقل خلق الله تدينا وحفظا للتعامل بالاخلاق الاسلامية
        السوري لا يحترم المرأة مطلقا بل يعاملها وكانها بقرة في حظيرته
        ثالثا لسوري لا يهتم بتربية العيال وانما يتربوا كيفنا اتفق والسلام
        السوري لايحافظ على صلاته الا من رحم ربي .ز
        السوري لا يتورع مطلقا في الحرام والحلال وانما همه فقط ان ينال اكبر حصة من اي مال .. لاذمة له وكذوب جدا ويحلف بالله وهو يعرف انه كاذب واسألوا المغتربين فهم قد عاشروهم اسرا وموظفين وعاملين

        الرد
      10. 10
        نادر

        اتقوا الله ولا تعمموا على كل الشعب

        الرد
      11. 11
        طارق عبد الله

        الشعب السوري من الشعوب الطيبه جدا وشعب عملى ويجب التعامل معهم في كل شئ التعميم من صفه الجهلاء

        الرد
      12. 12
        فواز

        ليش الابيض ياخد السوداء ؟

        دونت ميكس !!!

        الرد
      13. 13
        طه ميرغني

        اعوز بالله من حاجة اسمها سوري……..ما قريته عن بلاويهم في الخليج؟؟ لو فيهم خير بشار ما كان حرقهم بالكيماوي ؟؟ احذر واحذر؟؟ يجب طردهم فورا من بالدنا…كفانا مهازل.

        الرد
      14. 14
        كندورة

        الله يبارك ليك ان شاء الله
        وبعدين الناس القاعدة تعمم دي جهلاء ما اكتر من كدا
        في اي بلد في الصالح وفي الطالح
        هنا في سودانا دا في الكيزان وانتو شايفين عمايلهم في الشعب
        وفي ذات الوقت في شيخنا الجليل محمد احمد حسن بروحه المرحة
        يعني الاصابع مش واحدة
        علي بالطلاق هسي دي القى لي سورية الجمعة الجاية دي اعقد عليها
        بطلوا النقة وسياسة اقصاء الآخر لمجرد النفسنة وعقدة اللون

        الرد
      15. 15
        بت ابوها

        امشوا المحاكم وشوفوا الحاصل فيها …الرجال بقوا مامسئولين الا من رحم ربي وعااادي الواحد يتكل المسئولية علي الزوجة شوفوا كم سوداني قتل زوجته وفي الشوه وشها وفي النشر صور زواجهم عشان ينتقم منها والنسوان صابرات ومحتسبات وفي البيزني بيها ويتركها وحدها والمايقوما خير دليل وفي البوعد بالزواج وبيهرب عشان يتسلي وبس وشوفوا الجامعات ….وبرضو خارج السودان مصايبهم يشيب من هولها الولدان . …لستم شعب الله المختار في كل شعوب الارض يوجد الصالح والطالح وبعرف واحدة متزوجها فلسطيني بيحترمها لدرجة يخليك تتمني كل الرجال يعاملوا زوجاتهم كدا ….شوفوا عيوبكم زي ماشايفين عيوب الغير ….وماتفهومنا غلط لانه الواقع مؤلم بشدة ….والخير في امة محمد الي يوم القيامة .

        الرد
      16. 16
        محمد عبدالرحمن

        المثل بقول الجمل ما بشوف عوجة رقبته يا سودانيين خليكم في العندكم والفيكم و ما تتكلموا في خلق الله – استغفر الله العظيم

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.