الأخبار

زيادات غير قانونية بتعرفة المواصلات تصل لــ” 100% “


احتج عدد من المواطنين بمواقف جاكسون – كركر الإستاد أمس عقب زيادات كبيرة بتعرفة المواصلات بلغت لبعض المناطق نسبة ” 100% ” ، وكشف استطلاع وسط أصحاب الحافلات بزيادة قيمة التعرفة دون صدور منشور رسمي بهذه الزيادات .

حيث بلغت قيمة الرحلة لخط الإستاد – كبري الحلفايا خط الكدرو سابقاً ” 10 ” جنيهات مقارنة بــ” 4 ” جنيهات لقيمة التذكرة بالمنشور ، فيما ارتفعت تعرفة الهايس لذات الخط إلى “20” جنيهاً مقارنة بــ” 10 ” جنيهات في السابق ، وبلغ تعرفة خط الصينية الكدرو “10” جنيهات مقارنة “6” جنيهاً سابقاً .

وارتفعت تعرفة الميناء البري بحري إلى “5” جنيهات ، الشعبي الخرطوم بحري “5” جنيهات ، سوق ليبيا الحاج يوسف “10” جنيهات ،وقال المواطن ” أ .م ” إن تعرفة المواصلات أصبحت مكلفة جداً بالنسبة لمحدودي الداخل وإن ” 50 ” جنيهاً أصبحت لاتكفي يومياً لدفع فاتورة المواصلات ، وناشد الدولة للتدخل لحل المشكلة .

فيما رصدت مصادر اشتباكات بين المواطنين وأصحاب المركبات مما اضطر أحد السائقين لإنزال الركاب في منتصف الطريق لعدم انصياعهم لدفع التعرفة الجديدة .

وفي السياق اشتكى عدد من مواطني ولاية الخرطوم ، من وجود أشخاص يسيطرون على المواقف بطريقة غير رسمية أو قانونية يعرفوا بـــ” الطراحين ” ويعملون على رفع التعرفة .

وقال أحد المواطنين ، إن ” الطراحين ” هم من يحددون قيمة التذكرة التي يجب أن يدفعها الركاب بدلاً عن قيمة التذكرة الثابتة أو المعروفة بحسب صحيفة المجهر ، وهم من يحددون الوجهة التي يجب أن تذهب إليها المركبة .

الخرطوم (كوش نيوز)


‫2 تعليقات

  1. نسأل الله السلامة المواطن تعب وماعارف اعمل شنو زيادة فى كل شى

  2. هذا واجب المحليات مفروض يكون عندهم مناديب بالمواقف .يتحصلوا القروش السايبة البتمشى لجيوب الكمسنجية .بدون تقديم ادنى خدمة للمواطن .فلتكن اجعلوا منها نسبة للمتحصل .مع مراعاة تقيد اصحاب الحافلات بالتعرفة .والزامهم بذلك ومن يخالف يردع بالقانون .يأيها الوالى الجديد ابدأ بهذا ان اردت ان تخدم المواطن المغلوب على أمره