رياضية

فالنسيا تنتظر رونالدو: الصديق العدو


يترقب جمهور فالنسيا استقبال النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في أول عودة له إلى إسبانيا منذ الرحيل عن ريال مدريد إذ سيدافع عن قميص يوفنتوس بعدما افتتح عداد أهدافه في الدوري الايطالي وذلك في مواجهة منتظرة بدوري أبطال أوروبا في استاد ميستايا الذي اعتاد التألق عليه.

ولا يعرف كثيرون أن علاقة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بفريق فالنسيا أكبر من مجرد ناد منافس هز شباكه في مرات عديدة، بل يحتفظ معه بعلاقة تجارية كما تجمعه صداقة بمالك النادي الملياردير بيتر ليم الذي اشترى فالنسيا في 2004.

وكان كريستيانو رونالدو من ضيوف بيتر ليم في سنغافورة للمباركة له بعد مولد حفيده مما يشير للعلاقة الأسرية الحميمة بين الطرفين، كما كان ليم حاضرا في تورينو لمرافقة كريستيانو عند تقديمه كلاعب جديد في يوفنتوس هذا الصيف.

وفيما يتعلق بالتعاون المالي فإن ليم يملك شركة “مينت ميديا” التي تستحوذ على نصف حقوق الصور الخاصة برونالدو منذ 2015، وقال أسطورة البرتغال عن هذه الشراكة “حياة لاعب كرة القدم تشمل بعض المخاطر لذا تعاونت مع ليم لأن المستقبل معه مضمون”.

وأضاف الهداف التاريخي للريال “أؤمن مستقبلي ومستقبل عائلتي مع ليم، أثق به ويمنحني حقوقي مسبقا ” وهو ما يفسر زيارات رونالدو المتكررة لسنغافورة ووجود ليم سابقاً في مقصورة ملعب “سانتياغو برنابيو” كما توصل فالنسيا إلى اتفاق مع إحدى شركات رونالدو للتعاون في مجال التواصل الاجتماعي بتوفير تطبيق إلكتروني خاص بالمشجعين.

العربي الجديد