منوعات

هذا مشروع ميغان ماركل الأول منذ انضمامها للعائلة المالكة


قدمت دوقة ساسكس وزوجة حفيد ملكة بريطانيا، ميغان ماركل، دعمها لكتاب جديد يهدف إلى المساعدة في تمويل مشروع طهي، في أعقاب كارثة حريق “برج غرينفيل” التي وقعت في العاصمة لندن وأودت بحياة 71 شخصاً.

وتأسس مشروع “مجتمع الحب”، الصيف الماضي، على يد مجموعة من النساء يبحثن عن مكان لإعداد وجبات طازجة لأسرهن وأصدقائهن بعد الحريق الذي أتى على مبنى الإسكان الاجتماعي المكون من 24 طابقاً، غرب لندن.

وسيستخدم الكتاب الجديد “معاً: كتابنا للطهي” في توسيع نطاق المشروع. ويضم الكتاب 50 وصفة من مختلف مستخدمي المطبخ المشترك لـ “مركز المنار للتراث الثقافي الإسلامي”.

وكتبت ماركل التي زارت المطبخ للمرة الأولى في يناير/كانون الثاني، وقامت بعدة زيارات، في مقدمة الكتاب “شعرت على الفور بأنني مرتبطة بهذا المطبخ المجتمعي.. إنه مكان تضحك فيه النساء ويحزنّ ويبكين ويطهون معاً”.

وتابعت: “تمازج الهويات الثقافية تحت سقف واحد يخلق مساحة للشعور بالحياة الطبيعية.. في أبسط صورها بالحاجة العالمية للتواصل والتراحم والود من خلال الطعام في السراء والضراء.. وهو شعور نتفهمه جميعاً”.

ومساندة ماركل المشروعَ هي أول نشاط فردي لها، منذ أن انضمت إلى العائلة المالكة بزواجها من الأمير هاري، في مايو/أيار الماضي.

العربي الجديد