سياسية

تنقلات جديدة بوزارة الموارد المائية والكهرباء


توالت التغييرات الإدارية في وزارة الموارد المائية والري والكهرباء، وشهد يوم أمس مغادرة رئيس مجلس التنسيق الإعلامي والناطق الرسمي بالوزارة المهندس محمد عبدالرحيم جاويش المنصب بانتقاله إلى وظيفة خارج الوزارة، وخلفه إبراهيم يس شقلاوي. ومن المنتظر أن يعلن في الأيام المقبلة عن تسمية المدير العام الجديد لوحدة تنفيذ السدود، ثم تعقبها ترتيبات داخلية بناءً على التغييرات التي طرأت على الوزارة عقب تعيين الوزير الجديد.

وأصدرت مجالس إدارات شركات الكهرباء، مؤخراً قرارات بتنقلات في إدارات الشركات، وأعلنت عن تعيين المهندس عبد الله أحمد عثمان المقلي مديراً لشركة الكهرباء القابضة، صالح علي عبد الله مديراً لشركة التوزيع، عبد العزيز حامد الطيب مديراً لشركة التوليد الحراري،عبد الرحمن حجاج مديراً لشركة التوليد المائي، محمد محمد الراجل مدير عام قطاع التوليد بالشركة القابضة، المنزول إبراهيم مدير الإدارة العامة للاستثمار بالشركة القابضة، عبد الرازق أحمد يوسف نائباً لمدير شركة توزيع الكهرباء. وأشارت المصادر إلى أن التنقلات تأتي في إطار تطوير قطاع الكهرباء، وتبادل الخبرات داخل قطاع حيوي ومهم في الدولة.

واعتبرت (مصادر) أن القاعدة الصحيحة في التغييرات إجراء التنقلات باستقلالية في حدود الشركة تحت سقف مخدم واحد، ولا يتم نقل موظف من شركة إلى أخرى إلا في حالات وجود مذكرات تفاهم بين هذه الشركات، وقالت إن استمرار التدخل الحكومي يقعد من ربحية الشركات ويحد من تطور الإبداع والابتكار. ورجحت أن تكون التنقلات في شركات الكهرباء القصد منها إحكام نظام العمل وفق نهج محدد، حتى يسير عليها القادم الجديد خاصة أن هذه الوزارة ذات ملفات هيكلية إدارية ومالية مختلفة وهناك صعوبة للتنسيق فيما بينها، أوربما لأسباب خاصة تعلمها الجهة التي اتخذت هذا القرار، وأشارت إلى أن التعديلات المهنية والإدارية تستهدف تطوير الأداء بالمؤسسات.

صحيفة السوداني.