منوعات

توضيح من مكتب رئيس مجلس الوزراء القومي معتز موسى


فوجئ السيد رئيس مجلس الوزراء القومي بما تم تداوله في الوسائط عن انهاء خدمة طبيبة باحد المستشفيات الخاصة ، وتفاصيل عن مرض ابنه ، ويود توضيح الاتي:
1. درج سيادته في مثل هذه الأحوال أن يتعامل كأي مريض يطلب خدمة ، وهو ما حدث عندما اخذ ابنه للمستشفى، وبغض النظر عن ما بدر من الطبيبة لم يزد قوله لها عن: ( أن لم يسعفكم الحال فليسعفكم المقال )…وذلك رداً على مابدر من الطبيبة ( ويعتذر رئيس الوزراء عن سرد مابدر اذ لم تاذن الطبيبة بذلك) ..ولم يقصد بهذه العبارة ابدا التقليل من رسالتها كطبيبة بل يحترمها ويشكرها على الاهتمام بالمرضى عامة وعلى الاخص الاهتمام بابنه.

2.لم يعلم سيادته أن إجراءا قد اتخذ من المستشفى حيال الطبيبة الا مما تناقلته الوسائط.

3. رغم ان المستشفى مؤسسة خاصة ولها لوائحها التي تحكمها لتقديم خدمة تتوافق مع المعايير وترضي زبائنها ، ورغم يقين السيد رئيس الوزراء بان نشر معلومات مريض دون اذنه هو امر مشين وخاطئ ، الا أنه ، على الرغم من ذلك كله ،اتصل فور اطلاعه على النشر ،بمالك المستشفى ونقل اليه انزعاجه إن كان ما تناقلته الوسائط صحيحا بانهاء خدمة الطبيبة لارتباط الاجراء باسمه او لحالة هو طرف فيها ، وتفضل مدير المستشفى مشكورا باعادة الطبيبة الى الخدمة الخدمة اكراما لاتصاله.

4. السيد رئيس الوزراء اذ يوضح ذلك ، يؤكد فخره بما ظل يقدمه القطاع الصحي من خدمات للمواطنين ، ويؤكد سعي حكومتة الدؤوب لتطوير هذه الخدمات المستحقة للمواطن ،سواء في القطاع العام او الخاص.

الاربعاء ١٩ سبتمبر

صحيفة الانتباهه.


‫18 تعليقات

    1. لا يا صابر فصلوها عشان هو وزير المالية ورجعوها عشان هو رئيس الوزراء كده أظبط … أحيي الرجل الذي أخذ ابنه للمستشفى كمواطن عادي وامتثل لأمر الطبيبة بالخروج من غرفة المريض وتدخل لإعادتها للعمل بأسرع وقت (معتز رئيسي)

  1. لو سمحتو العبارة دي معناها شنو : (( أن لم يسعفكم الحال فليسعفكم المقال )).

    دي شتيمة ولا مزحة ولا شنو بالظبط؟؟
    الحال..؟ المقال؟
    والله ما فهمت

    1. الواضح أن الطبيبة بدرت منها عبارات جارحة وغير مقبولة ، لكن الرد يدل على قمة الأدب والأخلاق. بمعنى أنه لم يجد الرعاية الطبية المرجوة وفوق ذلك لم يجد حسن التعامل وطيب الكلام

      1. وبالدارجي كدي عاوز يقول ليها : هوي يا بت ما تخلي عندك أدب، ما دام ما لقيت عندكم علاج ، خلي كلامك سمح

  2. والله يا أخوان أيا كانت الأمور ومهما كان وجع الماضي المثقل بالهموم والفقر والألم والتعاسة ، فإني أشعر بأننا أمام عهد جديد ونمط جديد في إدارة شئون الدولة ، وسلوك السيد الوزير سواء في هذا الموقف أو في مواقف قريبة مشابهة حدثت خلال اليومين والثلاثة الماضيات هو سلوك يدعو للتفاؤل والأمل في ان هناك نمط جديد من التفكير والسلوك .

    دعونا تفائل رغما عن المرارات .

  3. نعم لنمنح الحكومة ومن بها فرصة ولا نشغلهم بقضايا انصرافية وفي هذا الوضع يلام صاحب المستشفى

  4. نعم لنمنح الحكومة ومن بها فرصة ولا نشغلهم بقضايا انصرافية وفي هذا الوضع يلام صاحب المستشفى لأنه حاول التقرب

    1. وهذا ما نقوله من سنوات اكاد اجزم با اصبح السودانيين بلا وطنية وليس هناك من يستطع ان يغير هذا الحال مالم ياذن الله

  5. نسال الله ان يستمر ولا ينتكس ….
    خبر جميل ……. ان دل انما يدل على قامته ….

  6. هي الرساله في حد ذاتها جيده …. ولو كانت مطبوخه … فهي رساله تغيير سياسة وساسة الماضي … لك التحيه القامه معتز موسى …

  7. بهذا التوضيح اكد مكتب رئيس الوزراء حدوث الواقعة والتي كان الاغلب يستنكر ان تحدث من شخصه .
    ثاانيا اذا كانت هذه البداية وهذا هو نهج الرئيس في التعامل مع مؤدي الخدمة فعليه العوض ومنه العوض لان هذا يدل انه سوف لن يحترم صاحب المكان والاداء للعمل وانما يهمه ان يحترم شخصه .
    من المعيبات للرؤساء او المديرين مخاطبة موظف في مكان عمله مباشرة اذا كان هناك تقصير ..بل يرسل احد طاقمه وياتيه بمدير المستشفى او المدير المناوب ويتحدث اليه .. ليس ترفعا وانما احتراما لمنصبه
    يبدو من خلال رده انه لم يسمع للطبيبة والتي حسب الرواية المنشورة كانت تؤدي جورها بكل مهنية ولم تطلب امرا غير طبيعي وكان التصرف السليم ان يامر الرئيس الحرس ان ينتظر خارج الغرفة ويبقى هو وزوجته مع ابنه وبذا يكون طبق معايير انه يتعامل كاي مريض لكن تصرفه هذا دل على انه لم يستنكر تصرف الحرس او ينفيه وهذا هو سبب غضب الطبيبة . ومن ثم لا يمكن حرس هلفوت يقول لطبيبة شوفي شغلك بهذه البجاحة وهي ما اتت الا لتشوف شغلها كان حري بهم ان يطلبوا بقاء حرس واحد مع المريض ووالده وعلى بعد من مكان المباشرة ..
    ثانيا اتصال الرئيس بادارة المستشفى واعادة الطبيبة لعملها هذه ادخلت الرئيس في دائرة التعامل الشخصي والمعرفي وحمله صاحب المستشفى جميلة تلبية طلبه وقبلها جميلة محاسبة شخص لم يرتضي الرئيس تعامله معه ..وهذا امر شخصي ..
    ادارة المستشفى اخطأت حين علمت ان المريض هو ابن رئيس مجلس الوزراء وسياتي معه فكان حريا بهم ولامور بروتكولية ان يقابله المدير الطبي او مدير شؤون المرضى او المدير المناوب .. وهذا حق دستوري نعم حق دستوري ان يكون في استقباله احد مديري المستشفى وينهي امره بسرعة ليعود لعمله .. وليس لشخصه وانما لمنصبه .. وحتى لايقع المستشفى او احد منسوبيه في مثل هذا المطب فلو كان احدهم حاضرا لكان تحمل المسؤولية وتصرف حسب رغبة الرئيس وحرسه الذين لا يعرفون ايه يعني طبيب بيكشف على مريض ..
    اقول انها ليس نقطة بيضاء في صفحة بدايتك يا سعادة الرئيس

  8. استخدام السلطة ….. والعنجهية ……. الخ

    موجودة …………………………..
    هل طلب الطبيبة من ذوي المريض من الغرفة حتى يزاول الطبيب مهامه الطبية تجاه المريض هي مشكلة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    وهل ترتقي لفصل الطبيب؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

    إذا كان ممكن فصل أي طبيب بهذه الصورة …………… فلا يمكن أن تجد طبيباً في مستشفى في العالم!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

    هذا رئيس الوزراء الجديد الذي استبشرنا به خير؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  9. رغم أني أحب التفاؤل وأكره التشاؤم، إلا أن التفاؤل يحتاج إلى مؤشرات، والمؤشرات تنعدم في حال هذه الحكومة لأنه لم يتغير شئ، فقد ذهب أحمد وأتى حاج أحمد، نفس الفكر ونفس الفهم ونفس الحزب ونفس العقلية ونفس الكوادر، مع عدم محاسبة من قام بالتدمير المقصود. إذا كيف نرجو منهم تغييراً ؟؟؟ اللهم أعنا على الصبر، وخفف عنا ما أصابنا من بلاء، اللهم فرج عنا فرجاً قريباً من عندك وحدك يالله يا رحيم ياكريم.