منوعات

في ظل غياب المحلية مواطن يجلب (دورين تراب) من ماله لردم “حفرة” غرب مول الواحة


قام المواطن ” محمد أحمد عكاشة” بشراء (دورين من التراب) أو (قلابين تراب)، بمبلغ (3) آلاف جنيه، من حر ماله لإنهاء خطورة شكلتها “حفرة “عميقة على حياة عابري الطريق بعد تحولها بمرور الزمن إلى خندق “طويل وعريض الأذى”، واستأجر المواطن عمال يومية لردم الحفرة الكارثية التي “أذت” الكثيرين وتسببت في حوادث مرورية عديدة أخطرها إصابة بالغة تعرض لها سائق دراجه بخارية “موتر”.

البادرة الإنسانية التي قام بها رجل الخير “عكاشة” وإماطته لهذا الأذى وإزالته للخطر، وجدت استحساناً وإشادة عند الكثيرين، وظل الجميع يدعون له بخير الجزاء والثواب من عند الله في وقت غابت فيه الجهات المسؤولة من محلية الخرطوم والبنى التحتية.

الأستاذ مختار، صاحب مكتبة عطبرة العتيقة الموجودة مباشرة شرق موقع (الحفرة الكارثية) غرب مول الواحة عند تقاطع شارع الطيار مراد مع شارع الزبير باشا، “أكد أن هذه الحفرة قد تسببت في أضرار كثيرة أحدثت ربكه وعرقلت حركة المرور وعذبت وبهدلت الناس راجلين وراكبين، واستمر على هذا الحال لفترة طويلة تجاوزت الستة شهور دون تدخل الجهات المسؤولة بحسب صحيفة المجهر، إلى أن تحولت إلى بركة عميقة اختلطت بداخلها مياه الأمطار مع طفح مياه الصرف الصحي وتدفق مياه ماسورة مكسورة من شبكة المياه، وفي ختام حديثه ناشد والي الخرطوم الجديد بتشكيل لجنة لرصد الظواهر السالبة لمعالجتها”.

الخرطوم (كوش نيوز)


‫4 تعليقات

  1. ياريت لو وجدت هذا الرجل الخيرى حتى يجلب لى دور تراب امام منزلى لان مياه الخريف دخلت داخل الحوش لعدم وجود ردمية

  2. سوف يتعرض هذا المواطن للعقاب وذلك لانه تخطى المحليه وقام بهذا العمل دون تصريح او إذن من جهة الاختصاص وفى الغالب الأعم سوف يتم تغريمه او حبسه او بالعقوبتين معا

    1. هذا بالضبط ما كنت أنوي أن أقوله ،،، وفعلاً من المؤكد أنه سيتعرض للعقوبة، وستشتكيه المحلية لتدخله في عملها !!!!!!!!! شفتو كيف ؟؟؟

  3. بارك الله في أخينا محمد احمد عكاشة ,, وتقبل عمله ,, وجعله في ميزان حسناته ,, يوم لا ينفع مال ولا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم.
    .
    واتمنى ان يقتدي به التجار في السجانة مثلا بإصلاح شوارعهم بالعون الذاتي ,, مع الإمتناع عن دفع رسوم المحلية ,, ورفع قضايا إهمال ضد المحلية ووزارة التخطيط وخلافه من جامعي الإتاوات ,,
    .
    كذلك يمكن أن يقتدي به تجار المنطقة الصناعية ,, والسوق الشعبى ,, والسوق العربي ,, وسعد قشرة إلخ إلخ من أسواق العاصمة ووضع المحليات ووزارة التخطيط وغيرهم من بقية عصابة اللصوص أمام الأمر الواقع بعدم دفع أية رسوم ,, واعلى ما خيلهم يركبوه ,, لان من الواضح أن الهيئات والمحليات لن ينصلح حالها ابدا إلى يوم الدين.. لذلك لابد لسكان كل منطقة من أخذ زمام الامور بإيديهم ,,