سياسيةمدارات

(أيلا) وراء رفض أبو كشوة لوزارة الضمان الاجتماعي


أماط قيادي بالمؤتمر الوطني بالجزيرة، فضل حجب اسمه، اللثام عن أسباب نقل وزيرة التعليم العالي السابقة بروفيسور سمية أبو كشوة من وزارتها السابقة “التعليم العالي” إلى وزارة الضمان الاجتماعي أثناء حل الحكومة مؤخراً.

وأبلغ القيادي أن ولاية الجزيرة تقدمت بشكوى ضد أبوكشوة لزيارتها في الأول ديسمبر إلى جامعة المناقل بدعوة من مدير الجامعة الذي يُعتبر من التيار المعارض للوالي محمد طاهر أيلا، دون إخطار حكومة ود مدني بذلك، ورجح المصدر أن تلك الشكوى كانت وراء تغيير الدكتورة من وزارة التعليم العالي إلى وزارة الضمان الاجتماعي التي اعتذرت عنها، وأضاف أن الوزيرة تخطت البروتوكول في هذه الزيارة للمرة الثانية بزيارتها لجامعة المناقل دون إخطار الولاية بحسب صحيفة التيار، ومن المعلوم أن والي الولاية يمثل رئيس الجمهورية وتقع على عاتقه سلامة كل الدستوريين الذين يدخلون الولاية ومن غير المقبول دخول أي دستوري للولاية دون الترتيبات مع حكومة الولاية.

الخرطوم (كوش نيوز)


‫2 تعليقات

  1. احسن حاجة في الموضوع ده حماية كل الدستوريين أي دستوريين الذين تتحدث عنهم. معليش لو قلت كل المدرسترين لأنهم فعلا يحتاجوا للحماية بسبب فقدان العقل. أما الدستوريين فعلى الأقل لا أعترف بأي واحد منهم.

  2. اذا صح ما ورد في الخبر أعلاه فهنيئا لنا بقادة البلاد على طريقة التفكير العبقرية ، حسبنا الله ونعم الوكيل ولا حول ولا قوة إلا الله