مداراتمنوعات

سودانيات يعتذرن لرئيس هيئة العلماء بالبلاد: (حقك علينا وئام شوقي لا تمثلنا)


أثارت الناشطة السودانيية وئام شوقي ضجة واسعة داخل مواقع التواصل الاجتماعي على خلفية ظهورها في برنامج “شباب توك” ومطالبتها وبصوت عالي بحرية الفتاة في حضور رئيس هيئة علماء السودان.

حديث وئام والذي جاء غاضباً تسبب في غضب عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالسودان الذين أعلنوا عن أن وئام شوقي لا تمثلهم في حديثها.

وبحسب متابعات محرر موقع النيلين لصفحات أبرز الناشطين والناشطات وأبرز الصفحات الشهيرة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك فقد أعلنت أكثر من فتاة وسيدة عن رفضهن لحديث وئام الذي جاء يطالب بتحرر الفتاة حتى في ملابسها وخروجها ودخولها للمنزل في الوقت الذي تريده.

وتشير متابعات محرر موقع النيلين إلى بعض الناشطات قد قدمن اعتذارهن لرئيس هيئة علماء السودان عن ما بدر من وئام شوقي من حديث غاضب وبلهجة حادة دون مراعاة لوقار وهيبته الشيخ محمد عثمان صالح رئيس هيئة العلماء بالبلاد.

حيث كتبن في تغريداتهن التي رصدها محرر موقع النيلين: “الشيخ الجليل محمد عثمان صالح رئيس هيئة علماء السودان نقدم لك اعتذارنا الواضح عن ما بدر من الفتاة المدعوة وئام شوقي ونؤكد لك أنها لا تمثلنا في حديثها هذا بل تمثل نفسها فقط.. ونرجو أن تتقبل اعتذارنا”.

محمد عثمان _ الخرطوم

النيلين


‫5 تعليقات

  1. القناة المانيه ومقدم البرنامج لبناني وبعض الفتيات علمانيات والغرض من البرنامج تدمير ماتبقي من عزه للمرأه المسلمه عامة والسودانية خاصه . السؤال كيف سمح لهذا المنحط من دخول السودان؟؟،
    نعم هنالك تحرش حتي في البيت الابيض واوربا
    التحرش يمكن أن يحدث اذا ضعفت القوانين ويمكن أن يحدث للمنقبه والعاريه لكن تزداد النار لهيبا بزيادة الحطب والجاز ولاخماد هذه النيران تسهيل الزواج وفصل الجامعات وتحديد اماكن للسيدات في المواصلات والمعاقبه الصارمه للمتفلتين والمتفلتات وضبط الاسره وتحسين التربية وحفظ حقوق المرأه بمايقتضيه الدين.

  2. وئام شوقي تمثل كل سودانيه حرة اصيله
    بطلوا النفاق والدجل
    وئام شوقي انسانه انقي واطهر من ائمة المساجد الفاسدين
    وعلي راسهم هذه الشخصية التي تسمي رئيس هيئة علماء
    ياناس شوفوا لينا الفساد المتفشي بين المسؤولين وابناء المسؤولين وحاشيتهم
    ووفروا لينا اللقمة الكريمة والحياة الشريفه بعداك فتشوا في سفاسف الامور
    عالم قرف قال وئام لاتمثلنا من انتم ؟؟؟؟ ياغزرين

  3. بالجد وئام لا تمثلنا ولا تمثل المرأة السودانية هذه الشخصية معروفة منذ ان كان مدير للجامعة الإسلامية وانت العامل فيها سوداني اصيل اختك تجي داخلة الصباح وين الأصالة والنخوة وانت النائم ليها شنو قال اصيل قال