الأخبار

تحطم مروحية عسكرية بمنطقة ام درمان العسكرية ومقتل طاقمها


قال مسؤول عسكري ان عطل مفاجئ فى مروحية عسكرية تابعة للقوات المسلحة السودانية، تسببت فى تحطم مروحية في منطقة الكوداب شمال امدرمان مما ادي لمقتل طاقمها.

وأكد الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة العميد د.احمد خليفة الشامي ، فى تعميم صحفي، الجمعة، تحطم مروحية عسكرية تابعة للقوات المسلحة السودانية في منطقة الكوداب و تسبب فى مقتل طاقمها. وقال الشامي ” نتيجة لعطل فني مفاجئ ، تحطمت مساء الخميس طائرة تدريب عسكرية من طراز K8 في منطقة الكوداب شمال ام درمان بعيد إقلاعها من قاعدة وادي سيدنا الجوية في طلعة تدريب ليلي “ مما أدى إلى استشهاد طاقمها المكون من ضابطين هما الرائد طيار خالد عبد الله عبد الرحيم ، و النقيب طيار جاسم علي خوجلي.

و يجدر ان تحطمت طائرة عسكرية من طراز (557) قادمة من منطقة ” أم دافوق “ أثناء هبوطها في مطار نيالا، يوم الإثنين، السابع عشر من الشهر الجاري في مطار نيالا بولاية دارفورغربي البلاد، فيما نجا من كانوا على متنها و اصيبوا بجروح طفيفة.
وتحطمت الطائرة، أثناء مهمة تدريب، الخميس، في أم درمان على طول الضفة الغربية لنهر النيل.

وقال المتحدث باسم الجيش، العميد أحمد خليفه الشامي، في بيان: “تحطمت طائرة تدريب عسكرية من طراز (k8) في منطقة الكوداب شمالي أم درمان بعد إقلاعها من قاعدة تدريبية ليلية”. مضيفا أن الحادث “أدى إلى استشهاد طياريها الاثنين”.

والاثنين، تحطمت مروحية عسكرية في ولاية دارفور الغارقة في الحرب أثناء هبوطها بعد مهمة روتينية.

وأكد الجيش إنقاذ كل ركابها الذين لم يعلن عن عددهم رغم اشتعال النيران في المروحية.

ويحتوي معظم الأسطول الجوي السوداني على طائرات روسية الصنع، إذ عانى خلال السنوات الماضية من حوادث عدة، في حين يلقي الجيش باستمرار باللوم على المشكلات التقنية والطقس السيء.

وفي يونيو 2017، قتل 4 اشخاص هم طاقم مروحية عسكرية تحطمت شمالي البلاد.

وفي إبريل 2016، تحطمت طائرة شحن روسية من طراز انتونوف في ولاية كردفان بشمال البلاد في حادث أسفر عن مقتل أفراد طاقمها الخمسة.

الصوره لحادث الاول

سكاي نيوز


تعليق واحد

  1. تاكدوا من صحة معلوماتكم فبل النشر كل المصادر نشرت الخبر و ان الطائرة هي ال k8 وليست مروحية كما تفضلتم