رياضية

تعرف على الفرق الخمسة الكبرى الأكثر إنفاقاً في أوروبا


أنفق فريق باريس سان جيرمان الفرنسي ما يقارب 800 مليون يورو، لبناء فريقه الحالي، لكن هذا الرقم لم يكن الأعلى، رغم أن كتيبة فريق العاصمة الفرنسية مدججة بالنجوم، لكن هناك أندية اقتربت من حاجز المليار اليورو في التعاقدات.

وأعطى مرصد كرة القدم تحديثاً للفرق الخمسة الكبرى الأكثر إنفاقاً، حيث تصدر فريقا مانشستر سيتي وباريس سان جيرمان القائمة، متقدمين على الفريق الثاني لمدينة مانشستر، وهو اليونايتد، فيما جاء فريق ليفربول بالترتيب الرابع.

وأنفقت إدارة السيتي 976 مليون يورو، مقابل 788 مليون لباريس سان جيرمان، وجاءت أغلبية قيمة هذه الأرقام لضم النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا مقابل 222 مليون يورو و135 مليون لكليان مبابي، ولكن في المقابل كانت هناك صفقات كبيرة على مستوى اللاعبين المنتقلين، على غرار خافيير باستوري المنضم لصفوف روما الإيطالي مقابل 42 مليون يورو، ولوكاس مورا لتوتنهام بـ40 مليون، وغونزالو جيديس المنتقل لفالنسيا مقابل 30 مليون.

ووجدت 7 أندية إنكليزية من ضمن قائمة الـ”11″ الأكثر إنفاقاً، لكن اللافت للنظر كان وجود ريال مدريد في الترتيب الثامن بقيمة تعاقدات وصلت لـ447 مليون يورو، فيما احتل برشلونة المركز الخامس بـ691، في المقابل تذيلت فرق إميان وديجون وريمس الفرنسية ترتيب المئة نادي بعدما أنفقوا أقل من 15 مليون يورو.

العربي الجديد