سياسية

تحقيق يكشف عن تجاوزات في الأراضي بولاية الجزيرة


كشف تحقيق لـ “الصيحة” عن تجاوزات كبيرة في ملف الأراضي بولاية الجزيرة، وشملت التجاوزات توزيع الخطة الإسكانية بمحلية جنوب الجزيرة مدينة “ود الحداد” .

وأوضح تحقيق “الصيحة” أن أكثر من “300 ” مواطن تقدموا للحصول على قطع سكنية منذ العام 2006 بعد استيفائهم جميع الشروط المطلوبة، لكن لم يتم تسليمهم قطع الأراضي حتى اليوم.

واتهم رئيس الخدمات باللجنة الشعبية بمدينة “ود الحداد” محمد عليان، في مقابلة مع الصحيفة جهات لم يسمها وصفها بالفاسدة، وشدد على أنها تسببت في ضياع حقوق المواطنين.

وقال عليان إن بعض المُمسكين بملف الأراضي ظهرت عليهم علامات الثراء من خلال التلاعب في الأراضي و تزوير المستندات.

واستنكر توجيهات مشرف حماية الأراضي بولاية الجزيرة بإعلان “إنذارات” لإزالة مواقع سكنية بود الحداد، وقال إن ما تم يتناقض مع ما هو موجود على أرض الواقع، وأوضح أن العدد العدد الكلي للمواقع السكنية يبلغ “36” وتم توجيه إنذار لـ”4″ أشخاص فقط، ونوه إلى أن تحرير عقود لهذه المواقع غير صحيح لجهة وجود موانع قاطعة من ضمنها وجود مواطنين لأكثر من “20” عاماً ما يتطلب تقنين حيازاتهم وليس إنذارهم.

ود الحداد: محمد أحمد الكباشي
صحيفة الصيحة


‫2 تعليقات

  1. فى جنوب الجزيرة قرية مهلة حتى ميادين الكرة بالقرية تم بيعها كقطع سكنية انه الفساد المحمى عندما تم تكسير أجنحة الشباب الذين اعترضوا على بيع ميادين الكرة وتحويلها لقطع سكنيه فى غياب تام للحق الضائع دوما فطرقوا كل الأبواب دون جدوى