أبرز العناوينرأي ومقالات

الهندي عزالدين: جريمة (سودانية 24) … (1)


كان لابد أن ينتفض كل مجتمعنا السوداني المسلم .. المحافظ .. الغيور على قيمه وأخلاقه الفاضلة ، غضبة على ذاك العبث والسقوط الفج لقناة (سودانية 24)، التي شاركت القناة الألمانية (DW) القسم العربي ، في إنتاج حلقة تلفزيونية قبيحة تطعن في أخلاق الشعب السوداني ، وتشوه صورته ، وتجعله أمةً من المتحرشين جنسياً !!
استدرجت قناة (سودانية 24) رئيس هيئة علماء السودان الشيخ البروفيسور “محمد عثمان صالح” للمشاركة في الحلقة، التي يقدمها مذيع عربي مشهور بمِثليته الجنسية ، بل إنه يجاهر بها عبر حسابه في (تويتر) بقوله:( أنا مِثلي .. وهذه حياتي) !!
بالله عليكم .. غض النظر عما قالته تلك الفتاة الجاهلة بالدين ، المسيئة للأدب في حضرة رجل بعمر جدها ، كيف تسمح القناة لنفسها أن تطلب مشاركة رمز ديني كبير في بلادنا يمثل هيئة علماء وكبار مشايخ الإسلام في بلادنا في برنامج تعلم إدارة (سودانية 24) علم اليقين أن مقدمه فخور وعلى الملأ بمِثليته الجنسية ، وقد استضافت القناة هذا الضيف سيء السمعة أكثر من مرة في برنامجها الصباحي ؟!
هل أرادت القناة أن تحط من قدر ومقدار علمائنا ومشايخنا المبجلين وتجعلهم في مقام واحد مع هذا الفاسق المارق المنحرف ؟!
وكيف تنفي القناة صلتها بالبرنامج وهي شريكة للقناة الألمانية في الإعداد والإنتاج والدعم الفني ، لا بل إن مدير البرامج بالقناة في برنامج قدمه مدير القناة أمس الأول أقر بأن سيارة (سودانية 24) هي التي أحضرت الشيخ لموقع التصوير بمقر منظمة (أنا السودان)، التي يرأسها د.”محمد محي الدين الجميعابي” !!
كما أن الشيخ “محمد عثمان صالح” كشف في بيان توضيحي أن مندوب (سودانية 24) هو الذي اتصل به وطلب منه المشاركة ، ولم يشر إلى القناة الألمانية في بيانه .
وطالب رئيس هيئة علماء السودان، وزارة الإعلام بضبط مثل هذه القنوات حتى لا تصبح أداة لتخريب المجتمع السوداني الفاضل .
وتحدثت في الحلقة فتاة متجرئة على الدين ، جاهلة به ، لا تحسن أدب الخطاب مع العامة ، لا توقر كبيراً ولا ترحم صغيراً ، ولا (تنزل الناس منازلهم)، كما أمرنا رسول الله صلى الله عليه وسلم في الحديث الصحيح .
وصمت المسيئة الصغيرة مجتمعنا بجريمة التحرش الجنسي ، وذكرت دون حياء أن والدتها التي تجاوزت الخامسة والستين عاماً يمكنها التعرض للتحرش في الشارع السوداني !!
شارع قيام الليل ، شارع صلاة التهجد والتراويح ، شارع مقنع الكاشفات ، شارع الخلق الرفيع المعروف لدى أشقائنا العرب الذين لا يأتمنون على بيوتهم في دول الخليج غير السودانيين ، تحول عند تلك الفتاة وتلك القناة إلى (شارع متحرش) بامتياز لدرجة استدعاء فريق تلفزيوني من ألمانيا لمناقشة القضية !!
لا حول و لا قوة إلا بالله .

نواصل غداً .

الهندي عزالدين
المجهر

جريمة (سودانية 24) .. (2).. (حبل الكضب قصير)


‫20 تعليقات

  1. أول مرة تطلع من كسير التلج وتكتب شئ تجد الأغلبية تقف معك، خليك على الخط دا

  2. ناس يا شعب يا امه المشكلة اكبر من حوار تلفزيونى قالت فيه وئام ما قالت
    اتركوا هذا الجدال ووجهوا كل الكتابات نحو كسلا وما يحدث هناك هذا هو المهم
    الله المستعان

  3. ياهندي يامصري وهل أنت اللذي تنتحل سودانيتنا وتقول هذا الكلام دفاعا عن السودان وأخلاق شعبه ؟
    ماذا عن مصر بلدك وبها أكبر نسبة تحرش جنسي في العالم بعد الهند بحيث لاتأمن نساءهم الخروج الي الطريق في اي قرية مصرية فإذن تكلم عن بلدك يامصري
    إن سألت عن أخلاق السودانيين فأعلم يامنافق أن هذه الظواهر سلبية وهي دخيلة علي مجتمعنا بسبب المسلسلات والأفلام المصرية ووجود ابناء شعبك بيننا وفي أرضنا يامصري فكل الظواهر السافلة الحقيرة التي في مجتمعنا هي بسبب بلدك مصر ويبقي أغلب مجتمعنا سليما معافا بحمد الله تعالي تسبقه سمعته وطهارته في مجتمعات الخليج وغيرها
    يامصري هناك متسودنات مثلك فاسقات عاهرات ساقطات ينتحلن الهوية السودانية ويعملن بالدعارة في الأمارات وغيرها أكبر اساءة وسبة تلحق بالسودانيين في تاريخهم كله وكل هذا بسبب التأثير الثقافي السلبي يتقليد اهلك المصريين في نواحي الفسق والكفر بأنواعه
    ومع ذلك فأن تظاهرت بالدفاع عن أخلاق السودانيين والفضائل التي تخصهم دون صفات وأخلاق شعبك يامصري فهي باقية في دواخل كل سوداني اصيل ولد قبيلة ثابتة رغم الأنحراف مع تأثير الظروف الأقتصادية والمجتمعية ودخول وتطفل ناس من بلدك الي بلادنا فأحدثوا هذه السلبيات. ولو كنت سودانيا حقا وانت لست سوداني لفهمت باحساس الصحفي وانت لست صحفي ان البنت التي انتقدت يكمن فيها غضب واعتراض داخلي عبرت عنه بتلك الصورة ثم ان من تداعي الأخلاق في السودان ان ينبري للدفاع عنها مثلك يامصري التربية والأخلاق
    ياهندي خلي السودان للسودانيين وروح العب بعيد ياوله

  4. محمد عثمان صالح ( و ) هيئة علماء السودان ..
    الطاهر محمد عثمان ( و ) سودانية 24 ..
    والكثيرون المشاركون ( والمساهمون ) فيما جرى ويجري ..
    لو قالت لهم القناة ( الألمانية ) أنَّ مضمون الحلقة ( عن ) الحريِّات ..
    لَمَا شاركوا ( وساهموا ) وقالوا ما يقولون ..
    ..
    ..
    جهاز الأمن الذي يستدعي الناس ( الآن ) تفلحون وتوقفون الصحف بعد طباعتها ( قبل صدورها ) لأمر لا يعجبكم ويعجب الكثيرين .. كيف فات عليكم مضمون الحلقة ( وقد أُذيعت ) بعد تسجيلها بأيام ؟؟؟

  5. الغريب في الأمر إنه شريحة لا تعتبر صغيرة من الفتيات وقفت مع المدعوة وئام شوقي في رأيها…!!
    أي حال وصلنا إليه بناتنا كاسيات عاريات، والله الواحد بخجل لمن يشوف مناظر الفتيات في الطرقات أسوأ أنواع اللبس.

  6. الهندي ضحكتني حتي برزت نواجزي
    ياهندي انت بتتكلم عن شنو
    وتعال انت بتقول شارعقيام الليل وشارع التهجد
    ياهندي امشي للخلاوي وشوف شيوخ الاسلاميين بعملوا شنو في الاطفال
    وتعال شوف المسؤولين الاسلاميين في التوظيف بعملوا شنو
    واقرب مثال فضحتكم واحده من الصحفيات من غير ذكر اسمها
    ذكرت العرض الاتقدم ليها قبل التعيين
    يااسلاميين كفوا عن الدجل والنفاق وياهندي يانافوخ الاسلاميين كفانا نفاق ودجل
    عندنا مواضيع اهم من الموضوع الميت ده ماممكن تشحنونا بمواضيع زي دي

  7. الهندي عزالدين .. اتفق معك في بعض ما جاء في مقالك و بكل صراحه ليس لان ما تفضلت به حقيقه و واقع ولكن هي التركيبه النفسيه التي شكلت الانسان السوداني و الذي بطبيعة الحال يحب (الشكر و المدح ) وبالمقابل يكره (الاساءه و التجريح) كما ارتبطت الكثير من الاحداث و المواقف بهذا النمط من السلوك ..
    نعم هناك اخطاء قد تكون قديمه متجدده في سلوك البشريه و لكن الخطأ و الصواب سيان كما الحق و الباطل و الليل و النهار .. فيما يتعلق بسلوك الانسان و حياته هناك وازع ديني و اخلاقي يقوم على ثوابت متمثله في الدين (العقيده)و (التربيه) و نحمدالله بان جعلنا من أمة الحبيب محمد صلى الله عليه و سلم ليكون لنا هدى و نورا يستضاء به و لكي يكون هذا المبعوث رحمة للعالمين قدوتنا يجب علينا ان نأتمر بأمره و ننتهي عما نهى عنه و نقتدي بسنته و نعتبر بخطابه و حواره مع من خالفوه الرأي و المسلك .. في راي الشخصي يجب ان يستمر الحوار مع من نخالفه و يخالفنا الرأي و نقارع بالحجه و الدليل و البرهان و نعكس الوجه الحقيقي للاسلام بعيدا عن التحزب و الجنوح لغيره ..

  8. يا هندى أقتبس منك:

    وصمت المسيئة الصغيرة مجتمعنا بجريمة التحرش الجنسي ، وذكرت دون حياء أن والدتها التي تجاوزت الخامسة والستين عاماً يمكنها التعرض للتحرش في الشارع السوداني !!
    شارع قيام الليل ، شارع صلاة التهجد والتراويح ، شارع مقنع الكاشفات ، شارع الخلق الرفيع المعروف لدى أشقائنا العرب الذين لا يأتمنون على بيوتهم في دول الخليج غير السودانيين.
    انتهى

    يا أستاذ صرف النظر عن الاخطاء التى صاحبت الأسلوب الذى عولجت به المسألة و لكن كلامك أعلاه يشبه دس النعامة رأسها فى الرمال, فى مجتمعنا التحرش و الدعارة السرية و اللواط و كل شئ, لعلمك كيف تحل المشاكل:

    أولا الاعتراف بوجود المشكلة
    ثانيا البحث عن حلول و خيارات
    ثالثا اختيار الحل
    رابعا التطبيق
    خامسا مراجعة التطبيق و مقارنة النتائج
    خامسا استمرار التعديل فى التطبيق على ضوء النتائج

    كفانا مقالات و ردود افعال عاطفية لا تسمن و لا تغنى من جوع

    اذا أردت ان تعرف نتيجة الدعارة السرية فدونك المقالات التى دبجت عن تفسخ السودانيات فى القاهرة و الخليج و كذلك احصائيات دار المايقوما للاطفال اللقطاء و ما السبب؟؟؟ الوضع الاقتصادى السئ الذى ادى لارتفاع سن الزواج و ارتفاع نسبة الطلاق و ما السبب فى ذلك؟ الحركة المتاسلمة التى أرادت ادخالنا الجنة و هاهى تدخل الناس النار و العياذ بالله,اتقى الله يا هندى.

  9. هههههههههه كده وضحت خيوط المؤامرة واكتملت بضرب الهندي على دلوكة التضليل. ما تحاولوا تغبشوا رؤية الناس بالمواضيع الانصرافية و يا بتاع شارع قيام الليل انت خليك راجل مره وحده في حياتك واتكلم في اسيادك..

  10. السؤال
    لماذا يشارك كبيييير علماء السودان في برنامج شباب ممكن أن يخرج منهم أي شي
    البت قالت (وي قف أب فرمريليشن)
    يعني كرهنا الدين أو ملينا من الدين والناس ماسكة في ألبس وأملص
    وين رأي العلماء من كلامها دا لا ندعوا لأي تهييج أو تبسيط فقط نريد دراسة الحالة وتعليم الناس أن كلمة ترميك في جهنم سبعين خريف
    الله المستعان

  11. تركتم الموضوع ووجهتم سهامكم نخو الكاتب
    القناة اجرمت في حق السودان اين فقه السترة ونحن نجاهر بسم كل الشعب السوداني عبر القنوات العالمية يجب ان تحاكم القناة بسم الشعب السوداني