سياسية

سلفاكير و مشار يبحثان كيفية تنفيذ الاتفاقية


بحث الفريق أول سلفاكير ميار ديت رئيس دولة جنوب السودان مع الدكتور رياك مشار رئيس الحركة الشعبية المعارضة اليوم بالقصر الجمهوري بالخرطوم، بحثا كيفية بدء تنفيذ الاتفاقية وأهمية الإسراع بتسليم أسماء المرشحين للمشاركة في لجان و آليات تنفيذ الاتفاقية.

وقال الأستاذ مناوا بيتر الناطق الرسمي باسم الحركة الشعبية المعارضة جناح مشار في تصريح صحافي إن اللقاء ناقش ضرورة خلق مناخ إيجابي يسمح للقادة السياسيين بالمشاركة في التبشير والترويج بالسلام، وقال مناوا إن الرئيس سلفاكير دعا زعيم المعارضة لأهمية إرسال أعضاء من الحركة الشعبية المعارضة للمشاركة في التبشير بالاتفاية .

وأضاف مناوا أن الرئيس سلفاكير وجه الدعوة للدكتور رياك مشار لحضور الاحتفال الذي سيقام في جوبا عاصمة دولة جنوب السودان بمناسبة التوقيع على الاتفاقية بالإضافة إلى حضور أعضاء دول الإيقاد، وأشار إلى أن الجانبان اتفقاء على أن يكون الخطاب الإعلامي في المرحلة المقبلة خطاب سلام مشترك يدعو للتصالح والتسامح الاجتماعي لمواطني دولة جنوب السودان.

وأكد مناوا ضرورة أن يكون التبشير بالسلام يتم بلجان مشتركة بين الحكومة وكافة المعارضة لتوصيل رسالة السلام لكل دولة جنوب السودان.

سونا.