منوعات

لماذا حجبت الصين منصة بث الألعاب الشهيرة Twitch؟


حجبت الصين منصة Twitch ولم يعد الوصول إلى موقع بث الألعاب الرئيسى متاحًا إلى حد كبير، وتمت إزالة تطبيقه من App Store المحلى من أبل، بعد أن شهد ارتفاعًا ملحوظًا فى الشهر الماضى، وأكدت شركة Twitch أنه تم حظرها فى الصين لكنها لم توضح التفاصيل.

وفى الشهر الماضى، نالت شركة Twitch المرتبة الثالثة بين التطبيقات المجانية فى الصين، حيث بدأ السكان المحليون بتنزيل التطبيق لمشاهدة المباريات الرياضية الإلكترونية، وارتفعت نسبة تحميل التطبيق فى هذا الأسبوع 23 مرة عن الأسبوع السابق.

وشهدت منصة Twitch التى تملكها أمازون، دفعة كبيرة فى عدد المشاهدين فى العام الماضي، وخاصة مع ظهور لعبة Fortnite التى نالت شعبية كبيرة ويلعبها العديد من المشاهير ويبثون فيديوهات عنها عبر المنصة.

تأتى أحدث رقابة فى أعقاب نمط الحكومة الصينية الذى يحظر أى منبر إعلامى غربى يبدو أنه يتنامى فى شعبيته، وكإجراء تحذيرى فى كثير من الأحيان قبل أن يحدث أى شيء مثير للجدل، وتظل شبكات التواصل الاجتماعى مثل فيس بوك و تويتر محظورة بشكل دائم، ويشاع أن جوجل، التى بقيت خارج الصين لمدة ثمانى سنوات، تقوم بتطوير محرك بحث خاضع للرقابة من أجل السماح له بالدخول مرة أخرى.

اليوم السابع