سياسية

الصحة بؤتنفي ظهور حميات مجهولة


نفت وزارة الصحة بولاية شمال دارفور بشدة صحة ما أوردته بعض المواقع الإلكترونية اليوم حول ظهور حميات مجهولة تزعم أنها ضربت أجزاء واسعة من أحياء مدينة الفاشر وأحدثت ربكة وسط الكوادر الطبية العاملة بمستشفى الفاشر التعليمي.
وأكد وزير الصحة بالولاية المهندس أنور إسحق سليمان أن الحميات التي ظهرت بحوادث مستشفى الفاشر ليست مجهولة كما أوردتها بعض المواقع، واصفا إياها بأنها حميات عادية ترتبط بأمراض فصل الخريف.
وكشف الوزير في تصريح لـ(سونا) أن حوادث مستشفى الفاشر قد استقبلت ليلة أمس السبت (66) حالة إصابة بالحميات وسط الأطفال وكبار السن من النساء. مبينا أنه وبعد إجراء الكشف المختبري ثبت أن حالات الإصابة وسط 90% من تلك الحالات المرضية هي مرض الملاريا، فيما أثبتت ذات الفحوصات أن نسبة الـ 10% الأخرى هي حالات إصابة بأمراض متنوعة. مؤكدا أن تلك الحالات قد وجدت العناية الطبية الكاملة من الأطباء والكوادر الطبية العاملة بالمستشفى واستجابت جميعها للعلاج. مطالبا تلك المواقع الإلكترونية بضرورة استقصاء المعلومات من مصادرها الرسمية، وعدم الركون للشائعات والأخبار المجافية للحقيقة التي قال إنها لا تخدم أي قضية، سائلا المولى عز وجل أن يجنب مواطني الولاية الإصابة بالحميات المجهولة.
وجدد المهندس إسحق تأكيد استقرار الأوضاع الصحية بمختلف أنحاء الولاية، لافتا إلى خلو الولاية من أي أمراض وبائية أو ظاهرة صحية غير طبيعة. مشيرا إلى سعي وزارته الجاد من أجل مجتمع سليم معافى من الأمراض مؤكدا قدرة الكوادر الطبية العاملة بمستشفى الفاشر وكل المستشفيات الأخرى علىالتصدي لكافة المخاطر.

سونا