سياسية

باكستان تدعو السودان للمشاركة بمعرض كراتشي للصناعات الدفاعية


تلقى رئيس الأركان المشتركة الفريق أول د. ركن كمال عبدالمعروف، دعوة من الحكومة الباكستانية لحضور معرض كراتشي للصناعات الدفاعية الذي تنظمه باكستان في نوفمبر المقبل بمشاركة كبريات الدول المتقدمة في مجال الصناعات الدفاعية.

واستقبل عبدالمعروف بمكتبه بالخرطوم، يوم السبت، سفير جمهورية باكستان الإسلامية لدى الخرطوم السفير زاهد علي، بحضور الملحق العسكري العقيد الركن إيجاز عباس، بحضور المفتش العام الفريق أول ركن هاشم عبدالمطلب، ورئيس أركان القوات البرية الفريق الركن عبدالفتاح البرهان.

وامتدح رئيس الأركان المشتركة بحسب الشروق – العلاقات المتطورة بين السودان وباكستان في المجالات كافة، مثمناً مواقفها الثابتة والداعمة للسودان، الأمر الذي عزز الجهود والأدوار التي يضطلع بها في إحلال الأمن والاستقرار واستدامة السلام في المنطقة والإقليم، مشيراً لاتفاق السلام الذي تم التوقيع عليه بين أطراف النزاع بدولة جنوب السودان بالخرطوم.

من جانبه، أشاد السفير زاهد علي بمستوى العلاقات المتطورة بين البلدين خاصة في مجالات التعاون العسكري، مؤكداً حرص بلاده على تطويرها.

وأوضح أن المعرض الذي وجهت الدعوة للسودان للمشاركة فيه، يشمل عدداً من المؤتمرات والسمنارات المتخصصة التي تناقش قضايا واستراتيجيات الدفاع بمشاركة مختصين في هذا المجال حول العالم.

الخرطوم (كوش نيوز)