مداراتمنوعات

مقدم البرنامج المثير للجدل “شباب توك” يلتقي بنساء سودانيات ختن ويرفضن الختان ويعملن على أيقافه


كشف مقدم البرنامج المثير للجدل “شباب توك” جعفر عبد الكريم عن تصويره لحلقة جديدة من السودان تتحدث عن ختان الإناث.

وبحسب متابعات محررة موقع النيليين فقد أكد عبد الكريم أنه التقي بحبوبات “جدات” من جزيرة توتي السودانية يعملن منذ سنوات على منع ختان الإناث كما نشر صورة له رفقة السيدات وذلك على حسابه الرسمي عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

ووفقاً لما نقلت عنه محررة موقع النيلين فقد ذكر مقدم برنامج شباب توك “هنّ ختنّ و لكنهن اليوم يرفضن الختان وسعدت جداً بلقائهن.

رندا الخفجي _ الخرطوم

النيلين


‫10 تعليقات

  1. والله نحن شباب سوداني خامل وكسول وما بنقدم أي مبادرات عشان كده يجونا الأجانب ديل يحركونا ويغيروا لينا مفاهيمنا ودي شايفها حاجة كويسة والناس تخلي العبط والتخلف بتاعها ده وتحاول تستفيد.. تستفيد حتي الشجاعة الأدبية وقوة الشخصية بتاعة الزول ده لأنو بياناً بالعمل هو أشجع من أشجع واحد فينا لأنه بيطرق كل الابواب المغلقة.. عمري ما شفت سوداني عمل حلقة برنامج ولو حتي في اليوتيوب عن مواضيع الختان وزواج الاطفال وووو.. فالحين بس في السياسة وشتائم السياسة وبس.

    الشعوب حولنا من شدة حماسها وحراكها عملت ثورات وأنتو يا سودانيين ما قادرين لا ثورة لا تغيير لا زفت طين.

    شعب عجيب نحن. كسولين وفطايس.

    1. طيب سؤال:
      الشعوب حولك المن شدة حماسها وحراكها وعملت الثورات وصلت ووووين؟
      يعدين انت ليه ما شلتا كرعينك ومرقت تعمل ثورة ؟؟؟
      ولا بقيت زي باقي الشعب كسلان وفطيسة؟؟؟؟

    2. يا اخوي انت العايش ووين كان علي الموضوع البتكلم عنو دا من زمان الناس اتكلمت عنو وطلعت قوانيين تحرم الحاجة دي ونحن كسودانيين ولا الف زيو يقدرو يغيرو من طباعنا دا لو هو ما اتمنى يكون في اخلاق وفهم السودانيين ، والختان عادة واحتمال الجيل الجديد مقتنع انو ما يعمله لبناتو لكن المشكلة في بعض الامهات والحبوبات .

  2. المكرونه دا وين ادوني ليهو عنوان و بعد مقابلتي ليهو يشوف ليه طقم اسنان صناعي….

  3. الختان شئ قبيح لا ترضاه التعاليم السماويه و لا حتى الشخص العادي السوي. لكن تعالو هنا انتو ده مش الولد ال…….، بتاع شباب توك العمل البلبله في السودان الفتره الفاتت ديك. ده بتاع وئام شوقي.لا يصح من هو متحرر أخلاقيا و ينتمي لفاحشه قال عنها الله تعالى( أتأتون الفاحشة ما سبقكم بها من أحد من العالمين) ان يتكلم عن مسألة أخلاقيه مثل هذه ، يعني ده مثلا زي بشه بعد يطلع في التلفزيون يكلم السودانيين عن ضرورة التقشف و هو بعيد كل البعد عنه أو مثل ميسي نجم برشلونه عندما يتحدث مثلا في برنامج ديني اسلامي عن السلام او آخر مثل زي محمد بن سلمان حينما يقول أنه لم يقتل خاشقجي. دنيا. الولد ده أحسن يا ناس النظام العام تشوفو شغلكم معاهو بدل ساكين للاولاد البنزولو البناطلين و داقين السستم، أهو ده الزول زاتو نوعية الولد ده البخلي عمك زاتو عمرو ستين سنه يدق السستم ناهيك عن الشاب الصغير. الله غالب.