اقتصاد وأعمال

زيادة رسوم طن صادر المحاصيل الزيتية بنسبة (300%)


عقدت الغرفة القومية للمصدرين اجتماعاً، موسعاً مع إدارة هيئة المواصفات والمقاييس، استعرض التنسيق المشترك لتسهيل انسياب الصادرات غير البترولية للموسم الجديد المبشر بإنتاج عالٍ.

وشدد مدير المواصفات والمقاييس د. عوض سكراب،على التزام الهيئة بتنفيذ كل ما يسهل عمليات الصادر، وتفعيل خدمة التحليل المبدئي للمحاصيل داخل أسواق مناطق الإنتاج، إلى جانب إلزام معامل الهيئة بعمليات الفحص وفقاً للعقود المبرمة ما بين المصدر والمورد، وقال سكراب، إن الهيئة لن تسمح بتحصيل أي رسم للمواصفات بدون خدمة، مضيفاً بأنهم سيراجعون كل الشكاوى الخاصة بتحصيل رسوم للمواصفات من الشاحنات المحملة بمحصولات الصادر.

وأكد عضو الغرفة القومية للمصدرين محمدعباس تفاعل الهيئة مع قضايا المصدرين واستجابتهم الدائمة لحلحلة كل المشكلات، التي تواجه قطاع الصادر، وقال إن الهيئة ستعمل طوال أيام الأسبوع لتسهيل حركة الصادرات بالبلاد، منوهاً المصدرين باستمرار عمل فروع الهيئة طوال أيام الأسبوع في تكملة الإجراءات كافة وخاصة أخذ العينات، مشيراً إلى أهمية الدور الوطني للمواصفات في تنمية ورفعة شأن البلاد.
وعملت (السوداني)أن هناك شكوى من قبل شعبة مصدري الحبوب الزيتية، حول زيادة رسوم صادر طن المحاصيل الزيتية بنسبة تصل لـ(300%) .

الخرطوم : ابتهاج متوكل
صحيفة السوداني