علوم و تكنلوجيا

مراقبة سابقة بـ«فيس بوك» ترفع دعوى قضائية ضد الشركة


أقامت الموظفة السابقة بشركة فيس بوك، سيلينا سكولا، دعوى قضائية ضد الشركة بدعوى “تجاهل واجبها” لحماية المدراء الذين يتعاملون مع الصدمات النفسية بعد مشاهدة صور مزعجة.

قال فيس بوك إنه كان “يراجع” الدعوى القضائية وأخذ دعم المشرف “بشكل جدي” وأشار إلى مساعدته الحالية، بما في ذلك الدعم النفسي والعائلي “الداخلي” بالإضافة إلى المتطلبات المماثلة لشركائه من الأطراف الثالثة.

وتشدد الدعوى على الخط الرفيع الذي يجب على فيس بوك السير فيه لمحتوى الشرطة من مليارات المستخدمين، موضحة أن فيس بوك يجب أن يتوازن بين الفعالية والرفاهية لموظفيه، وهذه الدعوى تقترح أنه لا يحصل على هذا التوازن دائمًا.

وذكرت الشركة ضمن البيان: “نحن نقوم حاليًا بمراجعة هذا الادعاء، نحن ندرك أن هذا العمل قد يكون صعبًا في كثير من الأحيان. ولهذا السبب نأخذ دعم مشرفي المحتوى لدينا بشكل جدي بشكل لا يصدق، بداية من تدريبهم، والفوائد التي يتلقونها، وضمان أن كل شخص يراجع محتوى فيس بوك يتلقى موظفو فيس بوك هذا الدعم في المنزل، كما نطلب من الشركات التي نتشارك معها في مراجعة المحتوى توفير الموارد والدعم النفسي، بما في ذلك الاستشارات في الموقع وموارد الصحة الأخرى مثل مناطق الاسترخاء في العديد من مرافقنا الكبيرة”.

بوابة فيتو