سياسية

رئيس الوزراء بكسلا: لم نأتِ لإسكات شخص ونرفض المزايدات السياسية


قال رئيس مجلس الوزراء القومي، معتز موسى، إن إمكانيات الحكومة تحت طلب ولاية كسلا، حتى القضاء على حُمى “الشيكونغونيا” التي اجتاحت المدينة الحدودية مؤخراً، في وقت أعلنت فيه وزارة الصحة بدء رش المدينة بالطيران بمعدل ساعتين في اليوم.
وأضاف رئيس الوزراء: “نحن منخرطون في عمل إيجابي ونأخذ الحكمة من أيِّ أحد، وسنعمل بأقصى جهدنا لحل الأمور.. ولم نأتِ لإسكات أيِّ شخص يتكلم، ولكن صاحب العقل يميز”.
وانتقد في زيارته محاولات الاستثمار السياسي في الأوضاع الصحية بالولاية، معلناً وقوف رئاسة الجمهورية مع أهالي كسلا، وصولاً إلى بر الأمان.
وشدد موسى خلال ترؤسه، اجتماع مجلس حكومة الولاية، على ضرورة بذل الجهود للقضاء على المرض، وقال إن الهدف من زيارته هو الوقوف ميدانياً على الوضع الصحي بالولاية والاطلاع على جهود الولاية في هذا الشأن ومعالجة مناطق انتشار المرض وتقديم ما يُطلب من دعم.
وامتدح رئيس الوزراء، جهود حكومة كسلا، وقال إنها بذلت فوق ما تستطيع، مشيراً إلى بدء عملية الرش بالطائرات بعد وصول طنَّين من المبيدات للولاية، فضلاً عن العمل على تجفيف حاضنات المرض.
وأنهى رئيس الوزراء، زيارة قصيرة إلى مدينة كسلا استمرَّت لساعاتٍ، وقف خلالها على آخِر تطوُّرات الأوضاع الصحية في المدينة، وتشهد آلاف حالات الإصابة بالحمى المعروفة شعبياً بـ”الكنكشة”.
في السياق، أعلن وكيل وزارة الصحة، د.عصام الدين محمد، عن بدء حملة طيران لرشِّ البعوض ونواقل الأمراض بكسلا، بتكلفة تقارب الـ 3 ملايين جنيه بدعم من الحكومة الاتحادية.

صحيفة السوداني.