سياسية

مسؤول الانتخابات بالمؤتمر الشعبي: لا مانع من التحالف مع اليسار


إتهم مسؤول الانتخابات بحزب المؤتمر الشعبي بأنه لا يزال يضع العراقيل أمام خطوات تنفيذ مخرجات الحوار الوطني، وقال الكناني: إن كل من يعرقل مسيرة الحوار الوطني يسعى الى حصد مكاسب شخصية” .

وأكد وجود اتجاه داخل الحزب لحل المؤتمر الشعبي من واقع الإعلان عن المنظومة الخافة، وأشار الى تنفيذها يقتضي ترتيبات خاصة تشمل الإندماج مع عدد من الكيانات السياسية بالبلاد، لكنه استدرك بأن المنظومة الخالفة لن تتحقق إلا بتوفر أجواء الحريات بالبلاد .

وأكد الكناني أن الشعبي سيقاطع الانتخابات بأي شكل يتعارض مع مخرجات الحوار الوطني لا يلبي قيام انتخابات حرة نزيهة وقال “نحن في المؤتمر الشعبي لسنا على استعداد لمنح شرعية زائفة للنظام .

ونفى سعي المؤتمر الشعبي للتحالف مع الوطني، وقال “لسنا حريصين عليه” وأضاف : “إذا تقاربنا مع الوطني نحن الخاسرون” ، وأكد أن الشعبي لن يضرب بعرض الحائط الأحزاب التي تنشط معه في الحوار .

وأكد أن الحزب لا يمانع في التحالف مع أي حزب حتى وإن كان يسارياً حال أتفق معهم في الأهداف والمبادئ، وأكد إن الشعبي سيخوض الانتخابات في كل مستوياتها ولن يدعم أي مرشح أخر إلا إذا حدث تحالف كبير وفق أجندة محددة .

وقطع بأن الشعبي لا يحتاج لتمويل من أي جهة وقال: “لدينا تمويل جاهز للانتخابات لأن رأس مال الحزب هو عضويته” ، وأكد أنها تستطيع أن تدفع من حر مالها .

وشدد الكناني وبحسب صحيفة الصيحة، على أن الفترة المتبقية تكفي لإنفاذ مخرجات الحوار، وأكد أن التعديلات القانونية والدستورية يمكن أن تتم خلال 15 يوماً فقط لتهيئ الأجواء لانتخابات 2020م .

الخرطوم (كوش نيوز)