سياسية

رئيس الجمهورية: اندلاع مشكلة دارفور سببه حل الإدارة الأهلية


أكد رئيس الجمهورية المشير “عمر البشير”، أهمية دور الإدارة الأهلية في تعزيز الأمن والاستقرار بالبلاد .

وأعرب رئيس الجمهورية لدى لقائه ببيت الضيافة وفد قبيلة رفاعة الهوى عن تقديره للإدارات الأهلية ومساندتها لجهود الدولة في تحقيق التنمية والاستقرار، مشيراً إلى أن اندلاع مشكلة دارفور كان بسبب حل الإدارة الأهلية، ووصف محاولات تفجير الخلافات بين مكونات المجتمع بأنه مؤامرة خاصة وأن السودان ينعم بالأمن .

ووجه بتوفيق أوضاع العائدين من دولة الجنوب إلى مناطقهم في ولاية سنار، وجدد رئيس الجمهورية اهتمام الدولة بالتعليم وتوفير خدمات الصحة والمياه للإنسان والحيوان .

ولفت إلى تشكيل لجنة للنظر في قيام المحليات وفقاً لأسس ومعايير تمكن المحلية من القيام بواجبها تجاه المواطنين، إلى ذلك أكد وزير ديوان الحكم الاتحادي حامد ممتاز أن السودان وضع كافة أسس الاستقرار وتجاوز الصراع السياسي بفضل مخرجات الحوار الوطني، وأعلنت قبائل رفاعة الهوى دعمها وتأييدها لترشيح المشير عمر البشير مرشحاً لدورة رئاسة جديدة لانتخابات (2020م) .

من جهته وبحسب صحيفة المجهر، أكد الناظر يوسف أحمد يوسف أبو رؤوف ناظر قبائل رفاعة التي قضت بتقليص حكومة الوفاق الوطني، وإعادة هيكلة أجهزة الحكم، وجددت قبائل رفاعة البيعة لرئيس الجمهورية على الطاعة والنصرة وإقامة الدين .

الخرطوم (كوش نيوز)