كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

الهلال على الطريق.. والمريخ يكسب الرهان



شارك الموضوع :

[ALIGN=CENTER]الهلال على الطريق.. والمريخ يكسب الرهان [/ALIGN]
[ALIGN=JUSTIFY]* أزال المريخ بالأمس كل المخاوف والهواجس وهو يخطف تعادلا ايجابياً ثميناً من الإتحاد الليبي المتمرس من على ارضه ووسط جماهيره..
.. رغم السيطرة الإتحادية طيلة الشوط الاول والضغط الكبير الذي تعرض له المريخ الا انه حافظ على شباكه نظيفة وكان الفضل في هذا لخط الدفاع الذي تألق وأجاد وقام بتنظيف المنطقة اولا باول حتى وهو يكثر من الركنيات التي لم يستفد منها الخصم لحسن الرقابة والتغطية وحتى الهجمات الخطرة حالت الرقابة اللصيقة خاصة للكاميروني ادوارد كاميليا دون فاعليتها، كما تألق الحارس حافظ في ابعاد العديد من الكرات الخطرة وكان صمام الأمان الذي دفع الثقة في بقية اللاعبين!!
* وفي الشوط الثاني ورغم الهدف المبكر للاتحاد من الكرة الحائرة داخل الصندوق قبل ان تمر احدي التسديدات على قدم احد المهاجمين ليسجل منها فان ذلك لم يؤثر على المريخ حيث بدأ يقود الهجمات ويتحرك في مساحات كبيرة من ملعب الخصم مما اجبره على التراجع وكان للتبديلات السالبة للإتحاد والإيجابية للمريخ تأثيرها الكبير حيث نجح من خلال الضغط المستمر خلق العديد من الفرص والكرات من طمبل وكلتشي وتسديدات من لاسانا وقلق ان تضل طريق الشباك حتى نتجت ركنية من جديد نفذها المتخصص بدرالدين قلق بطريقة صحيحة نزلت برداً وسلاماً على رأس طمبل ومنه للشباك مباشرة هدفا غال جداً يعادل في قيمته النصر والمباراة تنتهي على هذه النتيجة ، لانه لا امل لتأهل الإتحاد من ام درمان الا الفوز وهو امر صعب حيث يمكن للمريخ بعد ان عرف خصمه تماماً ان يمتلك يومها زمام الأمور والمباراة ويستفيد من عودة كبار نجومه الغائبين ويحقق النتيجة التي يريد.
*واضح ان سمعة المريخ الأفريقية والكرة السودانية عامة في السنوات الأخيرة وما حققه الهلال اربك الإتحاد الليبي الذي لم يستفد من امكانياته الكبيرة ولاحتى جماهيره الصعبة وتواضع على ملعبه رغم بعض الفرص النادرة التي لاحت واهدرت والحظ الذي عاندهم في الرأسية المرتدة من العارضة في الزمن القاتل.
* قدم المريخ واحدة من أجمل مبارياته في الفترة الأخيرة على المستوى الافريقي والخارجي واقنع الجميع بمستواه الجديد وتطوره من مباراة لأخرى.
.. مبروك للمريخ وحظا أوفر في لقاء ام درمان حتى يقطع نصف المشوار المتبقي لدور الـ ٦١والذي من خلاله يضمن الفريق استمراره لجولتين اخريين حتى ولو سقط في هذه المرحلة على اساس فرصة الكونفدرالية ، ولكن من الواضح ان فريقينا في هذا الموسم الهلال والمريخ على حد سواء مؤهلان لبلوغ دور الـ 16ومن ثم دور الثمانية!!
* وغداً تتجه الأنظار نحو الهلال وهو امام تحدي المريخ بعد هذه النتيجة الطيبة، ولابد من فوز صريح وكبير يريح القاعدة الرياضية مبكراً ويجعلها تؤازر بقوة وشدة حتى النهاية لضمان التأهل من بعيد من تلك الجزيرة والكل لايعرف ظروف مثل تلك المباريات في ظل التحكيم الأفريقي القاسي جداً.
* الهلال الجديد بخير وفي هذا اللقاء يحتاج لوقفة جماهيرية من اجل الدفع المعنوي وارباك الخصم وليس جعله وكأنه يلعب على ارضه وملعبه في أمن وأمان وجعل فريقنا يستسلم له!
* من عوامل النتيجة الايجابية للمريخ بالامس انه عرف كيف يقدم عرضاً جيداً في فترات كبيرة من المباراة جعل الجماهير الليبية تصمت كثيراً .. وهذه الناحية يجب الا يستفيد منها الخصم باي حال من الأحوال في هذه المباراة.
❊ لحن الختام
* عمر من بيشة السعودية وكل الأهلة أكثر سعادة بمستوى الهلال الأخير مع الاهلي مع تمنيات الفوز الكبير والكاسح في مواجهة استاد ريونيون ويقدمون التهنئة مثنى وثلاث ورباع لقوون وسيادتها على عرش التوزيع بالنسبة للصحف الرياضية مطالبين بعدم الالتفات لهراءات البعض وتركها وعدم الانشغال بها.
* وتهنئة اكثر خصوصية لـ قوون من قارئ قوون عثمان عبدالله محمد موسى من ام درمان دار السلام الاسكان الشعبي وهو يشيد بالجهود المبذولة.
* الشاذلي القطب الهلالي المتحمس هذه الأيام لفريق الناصر ومايبذله من جهد ودعم ليظهر في حلة زاهية وكذلك جميع فرق الثالثة بام درمان وهو يقدم لها الشعارات والكور جعل للمنافسة هناك طعماً خاصاً. ويقول الشاذلي انه في طريقه للتعاقد مع المدرب والخبير حسن المصري لقيادة الفريق في المرحلة القادمة.
الأجمل في الناصر الشعار الأزرق والأبيض، وحب الشاذلي للهلال وهذا الشعار يحتم عليه الاعتذار عن ماقاله في حق كابتن الهلال السابق الثعلب.. ذلك الحديث لم يعجب الكثيرين وعلى رأسهم قائد الهلال كابتن هيثم مصطفى والذي يعتقد بان كل من حمل شارة الكابتنية في الهلال يجب ان يبجل ويجد الإحترام على مر الأجيال .. ويقول كابتن هيثم مصطفى أن دورنا في القيادة الآن ان ندافع عن كل مايلحق باولئك الرموز الهلالية من استهداف وهجوم وانتقادات.
*نجم الاهلي الخرطومي راجي عبدالعاطي دخل تشكيلة المريخ عبر لقاء إتحاد ليبيا ويجب الا يخرج منها..
* بدون مجاملة بعد المستوى المدهش للثنائي طمبل وكلتشي وبعد التألق للشغيل ولاسانا وقلق في الوسط المريخي لامكان للنيجيريين أبوعمرين وايداهور في التشكيلة المريخية.. ودكة البدلاء في هذه المرحلة هي الانسب.
أما العجب فان المريخ بحاجة لخبرته وقيادته سواء من البدايات أو النهايات!!
* بعودة سفاري يجب ان يلزم ايضا عبدالقادر الجيلاني دكة البدلاء تسبب في الهدف الليبي ولو لا استبداله لاهتزت شباك المريخ من جديد.
* لم يستفد المريخ حتى الآن من محترفيه الجدد على المستوى الافريقي باستثناء لاسانا والمحليون هم الافضل بكل المقاييس..
وغداً نتابع محترفي الهلال في أول ظهور افريقي وان كان امبيلي لن يشارك لعدم إدراج اسمه من هذه المرحلة بجانب كواريزما دي سوزا والذي تحوم الشكوك حول اصابته ومشاركته منذ البداية.
* أفضل ان يبدأ الهلال بالثنائي المحلي أحمد عادل ومدثر كاريكا في هذا اللقاء الافريقي.
* هلالاب الابيض أكثر سعادة بصدارة قوون للصحافة الرياضية، ومن كندا ارسل مقبول محمد احمد التهاني ، ومن برلين ألمانيا فتح الأخ محمد محجوب خطاً ساخناً يهنئ فيه كل الزملاء بهذه الطفرات.
* أحداث واعتداءات المريخاب على الحكم في لقاء الامل ببورتسودان مرت مرور الكرام، ووقع حارس اتحاد مدني في الشرك وعوقب لوحده ولمدة عام ، اذا لم تضمن أحداث بورتسودان تلك في تقرير الحكم والمراقب يجب ايقافهما.
وبالمناسبة تلك المشاهد موثقة لدى المباراة التي بثتها قناة النيل الازرق مسجلة وقام بتسجيلها وتوثيقها الكثيرون!!
ما دعانا لكل هذا وفتح هذا الملف الثورة التي يقودها بعض المريخاب ضد قائد الهلال هيثم مصطفى والذي دافع عن هلاله وانتقد الحكم ونبهه بحكم الكابتنية لكثير من حالات العنف والتجاهل للمخالفات!!
حسبي الله ونعم الوكيل.[/ALIGN]

لقاء كل يوم – قوون – عدد رقم 6292
ramadan9910@yahoo.com

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.