كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

مي عمر محمد للنيلين: الشهرة قيدتني، وأتمنى دراسة طب الأسنان لأجمِّل الإبتسامات



شارك الموضوع :

[ALIGN=JUSTIFY]النابغة السودانية والموهبة الإعلامية والفنية الصغيرة السن كبيرة الإبداع والتألق: مي عمر محمد، أطلت عبر قناة النيل الأزرق السودانية من خلال برنامج الأطفال خطوة خطوة فكان الذهول الأول، ثم أشرقت من خلال برنامج نجوم الغد والذي أحرزت من خلاله المرتبة الأولى فكان الذهول الثاني. لؤلؤة تنثر الخير والجمال بفنها، فتاة غدٍ حالمة بالأماني الوردية، من الأعماق ترنو لنشر المحبة، دخلت قلوب مشاهديها منذ أول وهلة ولم تخرج. إلتقت بها أسرة موقع النيلين دوت كوم في حوار هي وأسرتها الكريمة لدى زيارتهم لمقرالموقع فماذا قالت:

البطاقة التعريفية:
مي عمر محمد
العمر 14 سنة
طالبة بالصف الأول الثانوي العالي
الهوايات: السباحة (حاصة على المركز الأول في مسابقة للسباحة) ، والتنس الأرضي (حاصلة على ميدالية فضية).

الشهرة وأثرها على حياة مي؟
أصبحت مقيدة في الكثير من أمور حياتي وعندما أتواجد في مكان عام أجد الناس ينظرون إلي أو يلتفون حولي، وحاسة إني ما قادرة أمارس حياتي بصورة طبيعية ومفروض أراعي وأجامل كتير. لكن كسبت حب الناس وتقديرهم.

رأيك في برنامج نجوم الغد؟
برنامج ناجح ساهم في تقديمي للجمهور، وأظهر عدداً من المواهب السودانية الواعدة، أشكر القائمين على أمره.

ما هي المشاريع و الأعمال الحالية:
أقوم حاليا بتقديم برنامج خطوة خطوة على قناة النيل الأزرق كل يوم إثنين الساعة 5:30 ، كما أنني بصدد إنتاج أول البوم يحتوى أعمال خاصة وأعمال مسموعة سيكون خلال الفترة القادمة.

بماذا تحلم مي؟ وما هي طموحاتها؟
أحلم بتحقيق أماني الأطفال الجميلة وأتمنى أن يكون لي دور كبير في تنمية الطفل السوداني والمساعدة في نشر ثقافة السلام والمحبة، كما أطمح في إثبات وجودي في المجال الإعلامي. وأرغب في دراسة طب الأسنان في المستقبل لأجمل إبتسامات الناس.

مع إنتشار الإنترنت والجوال والفضائيات وتعدد إيجابياتها وسلبياتها، ما هي الرسالة التي توجهينها للمستخدمين:
أدعوهم لإستخدامها في الأشياء المفيدة والإنترنت مثلا ممكن نستخدمها في البحث عن المواضيع القيمة والتواصل مع الأهل والأصحاب، وأوجه رسالة للأطفال البستخدمو الكمبيوتر في اللعب بس أنو ممكن يقسمو وقتهم بين الواجبات الرسمية وبين الترفيه حفاظاً على صحتهم. وأيضاً الموبايل ما مظهر بس ولكن أداة إتصال هامة نحتاجها كثيراً.

رسالة لزوار موقع النيلين دوت كوم؟
أبعث إليكم بالتحية، وأتمنى ليكم الفائدة من الموقع.


مي عمر تتابع موقع النيلين بإهتمام

والدة مي تتحدث:
أيضاً تحدثت الأستاذة سحر محمد أنور والدة النابغة مي وأوضحت أن مي لا تشارك بالغناء في المناسبات الخاصة وإنما في المناسبات العامة فقط والحفلات الخيرية، حيث شاركت من قبل تبع برامج لمنظمة اليونسيف ولمنظمة أنا السودان متمثلة في دار المايقوما وغيرها. وعن موهبة مي الفنية فقد ظهرت منذ مرحلة الروضة في الغناء والتمثيل والحضور الإعلامي الممتاز مما لفت إنتباه معلماتها. وترى الاستاذة سحر أن مستقبل مي في العمل الإعلامي الإذاعي أكثر من الغنائي حيث تجذبها البرامج الحوارية. وعن الأعمال أو المشاركات التي تعرض عليها ترى والدة مي أن الأسرة هي التي تدرسها لصغر سن بنتهم ومن ثم إعطاء الرد بالموافقة أو الإعتذار عن القبول. مع مراعاة أن مي مازالت طالبة بالمدرسة الثانوية ويجب ترتيب برنامجها بين الأكاديميات والعمل الإعلامي. مع العلم بأنها متفوقة جداً في دراستها وقد أحرزت مجموع 257 في إمتحان مرحلة الأساس للعام 2008م.

شقيقة مي:
شاركت منية عمر محمد الشقيقة الصغري لمي في الحوار وصرحت بعدم رغبتها في دخول العمل الإعلامي رغم إمتلاكها للموهبة، وأنها تكتفي حالياً بالمتابعة فقط.

أسرة موقع النيلين دوت كوم تشكر النابغة مي عمر محمد لزيارتها للنيلين وتفضلها بالإجابة على الأسئلة وتتمنى لها دوام النجاح والتوفيق.[/ALIGN]

شارك الموضوع :

21 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1

        i congratulate mis mey
        hope our ALLAH keep you safe and success
        definitely i have nothing more, so go a head
        and we are looking to see you as what you wish

        الرد
      2. 2

        😉
        thank you may >> you make children and us happy

        الرد
      3. 3

        hi may
        really it is amazing concept, i can not believe that, 14 years old with advansed
        mind , it is motive to surprising, MASHA ALLAH ALEEK
        haneeny_leek@hotmail.com

        الرد
      4. 4

        alslam alikom ramdan كيف احوالكم السلام عليكم
        عريس تمام كيف يامى

        الرد
      5. 5

        التحيه لك النابغه مي نتمني لكي التوفيق في كل المجالات خاصه في الجانب العلمي
        وربنا يخليك لوالديك

        الرد
      6. 6

        السلام عليكم احبابى واخوانى ابناء شعبى الاوفياء رمضان كريم وموقعكم رائع جدا اتمنى من الله ان يدوم المحبة alneilmm@yahoo.com

        الرد
      7. 7

        السلام عليكم ورحمة الله رمضان كريم .
        الاعزاء فى بلدى وفى موقع النيلين كيف اخباركم ورمضان كريم اتمنى ان تكونوا بخير تحياتى للجميع بالتوفيق ونسال الله المغففرة فى الشهر الكريم , والله يا اخوان المبدعة الموهوبة مى عمر دى انا اعجبت بيها جدا جدا واتمنى انى اتزوجها لانها ركبت لى فى مزاجى من طيبها وفنها ووو . المهم ربنا يجزيكم خير واستضيفوها مرة ثانية وقولو ليها فى عريس ,انا متواجد بالامارات وجاهزين للخطوبة .اللهم زوجنى مى اللهم زوجنى مى اللهم زوجنى مى alneilmm@yahoo.com

        الرد
      8. 8

        السلام عليكم احبابى فى الموقع ابناء بلدى الى الرائعة مى عمر : انتى فى وجدانى ودمى ايها الزوق والادب والموهبة والفن يا رائعة بطعم الاصالة وبنت القبائل عاش ابوك وعاشت امك واهلك التحية لكى ولبلادى الوارفة الظلال لا ابخل عليكى مى بالدعاء والتوفيق يا عزيزتى واتمنى ان اتزوجك لان حبك سرى فى دمى وملك عقلى ووجدانى بالتوفيق يا دكتورة والتحية للمربية سحر والاهل والسلام. alneilmm@yahoo,com

        الرد
      9. 9

        النيلين ســــــــــــلام:-
        التحية والتجلة لأسرة النجمة مي و الموهبة والأبداع نعمة من الله سبحانه وتعالي ( أما بنعمة ربك فحدث ) صدق الله ويجب المحافظة على هذه النعمة بالشكر والطاعات من جانب مي وللأسرة التوجيه وأتنمي ليها دوماً التقدم والإزدهار و ربنا يحفظك من كل شر أميــــــــــــــــــــــــن يارب.

        الرد
      10. 10

        والله بالغت يا مرهف الاحساس ,, تجرب كيف يعنى (؟) أصلو بطيخه يأخى:crazy: ما قالوا ليك دىنابغه حته واحده :rolleyes: سبحان الله 😮 طفله عمرها 14 سنه 😡 ونابغه فى شنو ياربى ؟؟:D :confused:

        الرد
      11. 11

        التحية لها ولاسرتها واتمنى لها التوفيق جميع نواحى الحياة وربنا يحفظها من العين ولااقول غير الكمال لله

        الرد
      12. 12

        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
        صباح الخير//مساء الخير
        أتنمى لك حياة سعيدة تحت ظل والديك الكرام
        والله يوفقك في جميع أعمالك وإلى الأمام
        وأدعيلك من كل قلبي..مع تحيات ولد مكة..;)

        الرد
      13. 13

        السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ( الاخت مي لك التحية ) اتمني ان تكون بالف خير واتمني ان لا يشغلك فنك واهتمامك بالفن والازاعة والتلفزيون عن الدراسة وارجوا ان تكون لك القدره علي التوفيق بين هذه الامور .
        وفي الختام اوصيك بالصلاة والمحافظة عليها وعدم الانشغال عنها وقولي كل يوم ( سبحان الله وبحمده مائة مرة تمحي لك ذنوبك ولا اله الا الله .

        الرد
      14. 14

        بسم الله الرحمن الرحيم في البداية اود ان اجزل الشكر والتقدير لاسزة الحلوة مي عمر واتمني من كل قلبي ان يوفق مي عمر في كل دروب الخياة والله يحفظك يا امورة من عيون الحاسدين كما احب ان اهديك تحبات ابني احمد وهو في السادسة من عمره وبصراحة لاينام ابني دون ان يري ويسمع مي عمر ارجو شاكرا ان قرات هذا الكلام ان تعطي ابني احمد ولو دقائق في الماسنجر لانه وحيد وليس له اخوة واسال الله ان يرزقني بنتا مثلك نحن بالطائف السعودية ونتمني ان نراك امامنا ان حضرنا الي السودان وعلي غكرة نحن حضرنا من السودان يوم 29/7/2009

        الرد
      15. 15

        بسم الله الرحمن الرحيم
        الاخت مى عمر السلام عليكم فى البدء التحية للاسرة الكريمة والتى بسببها حصلت على 257 فى امتحان مرحلة الاساس وهذا المعدل يؤهلك لان تدرسى الطب لطالما حلمت بة ولكن حينما تتحدثين بان الشهرة قد اصبحت مقيدة لك فى كثير من الامور فهذا مدعاة للقلق النفسى وبدورة يؤثر تلقائيا على الجانب الاكاديمى ولكى تحصلى على ماترمى الية كرغبة اولى هو الاجتهاد اكاديميا فعند تخرجك من كلية الطب مثلا تكونى قدمتى خدمة للاطفال وهى الصحةوبذلك تكونى قدمت خدمة للمجتمع ككل وليس شريحة معينة—وعلى الرغم من ادائك للاغانى بشكل جيد اقول لك كوصية الاجتهاد فى الدراسة اولا ثم المواهب —

        الرد
      16. 16

        ياخطوتك
        لازمن حبك حقيقة****لاتعب زمنك فرح
        لادغش وترك صدح
        لابعد ليلك صبح
        ياخطوتك—ياخطوتك
        ياخطوة الوجع الجرح
        لاالفيها منك ابتدى
        لاالبيها منك انتهى
        ياخطوتك—ياخطوتك
        ياخطوة ضاعت
        بين صراخك والصدى
        بين المسافات والنوى
        بينك وبين كل المشاعر
        الفينا غرقت فى الغنا
        ياخطوتك—-ياخطوتك
        ياخطوة داست على الحرف اليبس
        فوق الشفاه
        داست على البوح والكلام
        داست عليك على الدروب
        الماشة منك وجاية ليك
        لافتر فيها الولف لاسكت فيها الحرف
        ياخطوتك—-ياخطوتك
        بين ابتعادك وانتظارى بين مشاوير
        طفلة ضاعت بين عيونك واحتكارى
        ياعيونك وافتكارى

        الرد
      17. 17

        بسم الله الرحمن الرحيم
        نعم الله على العباد كثيرة تستوجب الثناء والحمد لله فمن نعم الله النجاح والتوفيق فى الاعمال والشهرة التى يكتسبها الانسان المفروض الانسان يسخرها شكرا لله وذلك بالابتعاد عن الاغانى لانها ليس فيها اى فائدة للانسان كما انها تعتبر اكبر شاغل للانسان من طاعة الله ومعينة دائما للشيطان على الانسان حتى لا يذكر الله .
        وايضا مطلوب من الانسان الذى اكتسب الشهرة ان يسخرها فى نشر القيم الفاضلة مثلا الالتزام بالزى المحتشم وخاصة الفتيات حتى تكون قدوة للبنات الاخرين فلا يعقل يا مى لبس البنطلونات والتيشرتات المحزقة والمجسمة لجسم الفتاة لتكون اكثر ظهورا وجذبا وهذه كلها من عمل الشيطان عليه انتى مازلت صغيرة التزمى بالزى الاسلامى الصحيح وليس تغطية الراس وبعد ذلك نلبس ما نشاء ولقد لاحظت فى برامجك فى قناة النيل الازرق كل البنات فى الحلقات يملن الى لبس البنطلون والتيشرتات الضيقة ويضعن غطاءا صغيرا على الراس فانصحك الا تكونى قدوة لمثل هذا الزى الغير محتشم حتى لا تكونى سببا فى سن سنة سيئة .. وفق الله فى نشر الفضيلة

        الرد
      18. 18

        اتمنى لك التوفيق وبالمناسبة دى كل عام وانت بالف خير وربنا يحقق امنياتك

        الرد
      19. 19

        كل عام وانت بالف خير وربنا يحقق امنياتك وتكونى طبيبة اسنان ولا شهرة فنية –شهرة اكاديمية
        خير الجلوس على ظهر سابح وخير
        انيس فى الزمان كتاب
        لك التحية مجددا وربنا يحقق الامانى للمسلمين جميعا بمناسبة
        حلول عيد الاضحى المبارك اعاده الله علينا وعلى الامة الاسلامية جمعاء بالخير والبركات

        الرد
      20. 20

        انتى بت متين عشان تقولى الشهرة قبدتنى …يعنى بعد 10 سنين حتقولى شنو…شوفى قرايتك احسن ليك… يا شوفى مرهف الاحساس اللى خطبك ده ..لكن كملى جامعتك اول

        الرد
      21. 21
        احمدمحمد

        اتمني ان يرزقني الله ب
        زوجه مثل مي عمر

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.