كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

غسيل



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]

غسيل

غسيل كلى
وكلما نسمع عن وصول معدات غسيل كلي نستبشر ونتباشر بعد ان ازدادت اعداد المصابين بالمرض اللعين ووصل الامر بهم مرات كثيرة لاغلاق الشوارع احتجاجا على تقليل جلسات الغسيل الدموي..
غسيل ومكوة
وأصبح غسيل الملابس وكيها هاجسا يطارد الأسر بعد أن عجزت النساء عن ذلك، وتمنعت الخادمات.. قديما كانت الهدوم مكرفسة والجبين مطروح.. انعكس الحال الآن…
غسيل عربات:- منع معتمد الخرطوم يوما غسيل العربات في شوارع الخرطوم وزلطاتها المزلطة لكن العربات العادية والمظللة لا تزال ترسل رغوة لساتكها للشارع.. غسيل العربة بعشرة جنيهات وبعض الغسالين يغسلون عشرين عربة في اليوم مما يجعلهم تحت طائلة الجبايات..
غسيل مخ
هناك بعض المواقع والجهات تعمل على استقطاب الشباب لجهات وأفكار مشبوهة وصل بعضها لترك الدين.. هناك ألف طريقة لمحاربة الجهات والأفكار هذه بدون الخطب الكرورة والحماسية والضجة في الرادي والحل الفرادي..
غسيل أموال
اتهم وزير المعادن جهات وشركات بغسل الأموال باتجارها في الذهب والمعادن ولعل غسل الأموال ليس بالأمر الجديد وهي من أكبر مهددات الاقتصاد لقدرتها على التخفي والإغراء.
…….
تباعد المواقف
قلت لحاجة السرة وأنا أحملها إلى موقف شروني وكانت قد تحدثت معي عن تخبط (الحيكومة) وقلة شغلة المعارضة فقلت لها وأنا أنظر بطرف خفي للصحيفة (هناك تباعد في المواقف في اثيوبيا) فقالت لي: في إثيوبيا بس… هسي أا لو ماشة الكلاكلة من بحري إلا أمشي جاكسون وشروني بي كرعي ديل.
……
سطلة يا مولاي حافي حالق
وكان السوداني يغني (قدلة يا مولاي) فأصبح يهضرب بسطلة يا مولاي لما أصبحت كميات الداخل من المخدرات ما يحتاج إلى سد، فهو أكثر من الماء المنحدر من بحيرة تانا في ايام شبق النهر الجامح.
مخدرات في كل مكان ومن كل صنف تدخل البلاد وتدخل بالساحق والماحق على شبابنا فإذا الجرائم الغريبة تصبح اعتيادا أن علقنا مجرما علي مشنقة سنعلق دخول المخدرات وإلا سيدخلنا القات في الغار وننوم نومة أهل الكهف.
……
براميل متفجرة
أصبحنا لا نشاهد القنوات الإخبارية لأن منظر الجثث أصبح ما تفتتح به اخبارها والختام.. أطفال تمزقت أشلاءهم ورجال يبكون كالأمهات وأمهات تقوست ظهورهن وصرنا عجائزا من كثرة الهموم والانحناء.. وجنيف تو تصير كرة ما بين أقدام القوى العالمية المتصارعة في (ون تو) المفاهمة المريبة على استطالة الزمن وتضييعه بدون أي أمل في حكم رابع يرفع الزمن بدل الضائع.

[/JUSTIFY]

هتش – صحيفة اليوم التالي

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.