كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

الاهلي يتغلب علي الوداد في أخر مبارياتهما في دورة زيتون الودية


شارك الموضوع :

تغلب النادي الأهلي علي نادي الوداد البيضاوي المغربي بهدفين نظيفين في اخر مباراة للفريقين في دورة زيتون الودية بألمانيا.

جاء هدفي الأهلي من ضربتي جزاء بواقع واحدة في كل شوط حيث سجل مصطفي شبيطة الركلة الاولي في الدقيقة 39، ثم سجل محمد سمير الركلة الثاني في الدقيقة 59.

وانهي الأهلي البطولة وهو في المركز الثالث برصيد 3 نقاط، فيما انهي الوداد الدورة وهو في المركز الأخير برصيد نقطة واحدة.

بداية الشوط الأول جاءت ضعيفة للغاية وبالأخص من الفريق المصري الذي اتسم أداءه بالعشوائية البالغة في حين بدأ بعض التنظيم يظهر في أداء الفريق المغربي بفضل تحركات النشيطين فوزي عبدالغني والبنيني باسكال انجان.

وسدد عبدالغني تسديدة اولي قوية في الدقيقة 15 من داخل منطقة الجزاء ارتطمت بوجه احمد السيد وغيرت اتجاها إلي خارج المرمي.

ثم عاد عبدالغني مرة أخري في الدقيقة 31 وسدد تصويبة صاروخية من خارج منطقة الجزاء تمكن أمير عبدالحميد من تحويلها إلي خارج المرمي.

وفي الدقيقة 36 انفرد حسين زيدون بمرمي عبدالحميد تماما من الجهة اليمني ولكنه سدد في جسد الحارس المصري لترتد الكرة إلي الكونجولي ديزاييس ميكالاد الذي سدد الكرة قوية فوق المرمي.

علي الجانب الأخر ومن أول هجمة حقيقية للأهلي علي مرمي الوداد، يحصل أسامة حسني علي ضربة جزاء بعد ان انفرد بالمرمي المغربي وتمت عرقلته من الحارس المغربي كريم فكروش.

وانبري مصطفي شبيطة لتنفيذ الركلة ونجح في وضع الاهلي في المقدمة بهدف نظيف في الدقيقة 39.

ارتفع نسق اداء الفريق المصري بعد الهدف، وانطلق حسني من الجهة اليمني في الدقيقة 42 وسدد كرة قوية ارتطمت بالدفاع المغربي وتحولت الي ركنية.

ونفذ حسين ياسر المحمدي الركنية وارتقي احمد السيد لها بقوة ولكنه وضع الكرة بجوار القائم الايمن.

نفس سيناريو الشوط الأول استمر في بداية الشوط الثاني ضغط من الوداد في مقابل هجمات مرتدة للاهلي تسفر عن ضربة جزاء ثانية للفريق الاحمر في الدقيقة 57.

فبعد تمريرة بينية من العجيزي، ينفرد اسامة حسني بالمرمي ولكنه يتباطئ في التسديد لتعود الكرة الي احمد نبيل الشهير “بمانجة” الذي يتعرض للعرقلة ويتحصل الاهلي علي ركلة جزاء ثانية.

وتقدم المدافع محمد سمير لتنفيذ الركلة ونجح في مضاعفة النتيجة للفريق المصري.

اعطي الهدف الثاني المزيد من الثقة للاعبي الاهلي الذين قدموا افضل ادائهم في الدورة باجملها في الدقائق الباقية من الشوط الثاني.

وانفرد العجيزي والبديل احمد حسن بالمرمي المغربي قبل نهاية الوقت الاصلي بعشرة دقائق ولكنهما وقعا في مصيدة التسلل لتضيع الفرصة الثمينة.

ثم ارسل العجيزي كرة عرضية في الدقيقة 82 لحسن المنفرد الذي تأخر في التسديد لتضيع فرصة اخري لزيادة غلة الاهداف.

ابرز فرص الفريق المغربي في الشوط الثاني جاءت في الدقيقة 84 عندما ارتقي البديل مصطفي بيضوضان وسط الدفاع الاهلاوي ووضع الكرة برأسه بجوار القائم الايسر بقليل.

يلاكورا

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.