كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

الهلال سيد الساحة السودانية واسمه يتردد في الوكالات والفضائيات



شارك الموضوع :
[JUSTIFY]
الهلال سيد الساحة السودانية واسمه يتردد في الوكالات والفضائيات

جماهيره الهلال تترقب لقاء الاحد امام ليوبارد الكنغولي في مباراة صعبة للفريقين

الجماهير تتفاءل بالنابي وصدارة الازرق للممتاز وعروضه القوية محليا وافريقيا

نجوم الهلال يتنافسون بقوة لدخول التشكيلة وبكري المدينة حجز مقعده رغم وجود كاريكا وكواليبالي في المقدمة

الجماهير تنتظر ما تسفر عنه نتيجة الاحد لتقول كلمتها باستاد الخرطوم في الاياب

النابي ومعاملة الملوك في مطار برازفيل ووسام الاستحقاق والجدارة من رئاسة الجمهورية

التلفزيون الكنغولي اعتذر رسميا عن نقل مباراة الاحد على الهواء مباشرة

اجتاز الهلال ظلم قرعة الممتاز بانتصارات مدوية خارج الديار والمريخ سقط في اول امتحان بشندي

*تترقب جماهير الهلال والكرة السودانية الملحمة المرتقبة لهلال السودان ومضيفه الكنغولي ليوبارد والمحدد لها عصر الاحد القادم بمعقل الفريق الكنغولي في مدينة دوليسي..

*فالهلال واصل تميزه من الفرق المصنفة في القارة الافريقية ولدى الاتحاد الافريقي لكرة القدم كاف وبالتالي فان مبارياته في البطولة الافريقية تجد اهتماما واسعا من قبل اجهزة الاعلام المختلفة.

*جماهير الهلال التي تنتظر المباراة هي متفائلة كثيرا بتحقيق فريقها لنتيجة طيبة في الاراضي الكنغولية والفريق عود الجماهير على تقديم مستويات رفيعة خارج الحدود ومهما كان اسم الفريق الخصم وثقله..

*وتفاؤل جمهور الهلال والرياضة السودانية لم يات من فراغ وانما على خلفية الاعداد الجاد للفريق في العاصمة القطرية الدوحة والنتائج التي حققها هناك في مبارياته الاعدادية وتعادله امام زينت الروسي قاهر المريخ واحد الفرق الاوربية المعروفة بهدفين لكل فريق وكان قريبا من تفجير مفاجاة مدوية بتحقيق الفوز والحكم القطري ينقض هدفا صحيحا للمالي مامادو تراوري ويصرف ركلة جزاء صحيحة مع اللاعب نفسه في شوط اللعب الاول وايضا فوز الهلال على الرمثاء الاردني بهدف نظيف علما بان الفريق الاردني كان قد تعادل مع الوحدات الذي فاز على المريخ وديا بهدف ومن قبل بسباعية في البطولة العربية..

*تفاؤل الجماهير الهلال بفريقها من واقع نتائجه القوية في الدوري الممتاز وانتصاراته المتلاحقة على فرق الممتاز وصدارته ومحافظته على شباكه نظيفة حتى الان مواصلا تحطيم الارقام القياسية.. وتتفاءل بلاعبيها ونجومها والتنافس المحموم بين اللاعبين لدخول التشكيلة الاساسية والمهاجم بكري المدينة مثال حي للاعب المجتهد والذي حجز له مكانا بين العملاقين مدثر الطيب كاريكا افضل مهاجم بالسودان وهداف الكونفدرالية مامادو كواليبالي..

*ايضا جماهير الهلال تتفاءل بالمدرب التونسي نصرالدين النابي الذي قاد الفريق حتى الان من نجاح الى اخر من خلال مسيرة الدوري الممتاز ومرحلتي الذهاب والاياب الافريقيتين في دور الـ(32) من ابطال افريقيا، ويبدو ان اقدام المدرب التونسي النابي بدات ترسخ شيئا فشيئا مع الهلال ووضح انه استفاد من فترته السابقة مع ليوبار الكنغولي فعرف اسرار وخبايا الكرة الافريقية.

*الجماهير الهلال تنتظر ما تسفر عنه مباراة الاحد في ذهاب البطولة الافريقية امام ليوبارد الكنغولي والتي لن تكون سهلة للفريقين حسب تصريحات مدربي الفريقين هنا وهناك وتطرقهما لصعوبة المهمة يوم الاحد..

*الجماهير الهلالية المنتشية والسعيدة بعروض فريقها وتصدره للممتاز بعد الجولة السادسة منه تترقب لقاء الكنغو ومن ثم ستقول كلمتها في الاياب كما جرت العادة ولا يوجد فريق يفلت من قبضتها وغضبتها خلف الفريق الهلالي ومشهود لها بالتشجيع والمساندة وهز الارض تحت اقدام الخصوم..

*الجماهير تنتظر ما تسفر عنه نتيجة الذهاب وستكون حاضرة بقوة في قلب استاد الخرطوم بعد اقل من اسبوعين لمناصرة فريقها وتحفيز ودعم اللاعبين من اجل العبور للدور ثمن النهائي مهما كانت نتيجة الذهاب بالكنغو..

*الان الهلال سيد الساحة السودانية بلا منازع واسمه متداول في الوكالات والفضائيات والصحافة الافريقية والعربية وتعتبره المرشح الابرز لبلوغ الدور ثمن النهائي من ابطال القارة الافريقية مع الكبار الاهلي المصري رغم قوة خصمه اهلي بنغازي بقيادجة سادومبا والترجي التونسي ومازيمبي الكنغولي وغيرها من الاسماء صاحبة الوزن والثقل في خارطة القارة السمراء.

*الاخبار الواردة من موفدا (ق سبورت) الاستاذ الزميل خالد عزالدين ومحمد المنذر اشارت للاستقبال الطيب الذي وجده الهلال في العاصمة الكنغولية وتواجد اعلامي مكثف اكد مكانة الهلال في الشارع الافريقي.

*النابي وجد استقبالا خاصا من قبل الكنغوليين وتم اعفائه من رسوم الدخول لنيله وسام الاستحاق من الحكومة الكنغولية بسبب توشحه مع فريقه السابق وخصم الهلال ليوبارد الكنغولي بذهب الكونفدرالية قبل موسمين في اول انجاز خارجي للفريق..

*على ذكر النابي فهو من المدربين اصحاب المدرسة الواقعية ولمسنا ذلك من خلال تصريحاته المتحفظة حتى وفريقه منتصر في مباريات كبيرة مما يحفز اللاعبين لتقديم المزيد وبذل الجهد اكثر..

*وعلى ذكر الكرة الافريقية فتشهد الايام القليلة القادمة العديد من المباريات لكبار القارة الافريقية امثال الاهلي ومازيمبي والترجي ..وايضا وادي دجلة المصري بقيادة الحارس المصري عصام الحضري سيكون حاضرا امام دوجليبا المالي في ذات الدور فهل من جديد؟

لحن الختام..

*الهلال ورغم ظلم قرعة الممتاز له مع بداية منافسة الدوري الممتاز وعدم الجاهزية الكاملة للاعبيه وغياب الانسجام ووجود مدرب جديد لا يعرف اجواء الكرة السودانية الا ان ذلك لم يمنع من تحقيق الفريق لانتصارات متلاحقة خارج العاصمة القومية ..بينما خسر المريخ في اول جولة له بالولايات لنقطتين غاليتين اعادته للمركز الثاني ..

*تعادل اهلي شندي امام المريخ على ملعبه يعتبر مؤشرا للقائه القادم امام الهلال باستاد الخرطوم عقب العودة من الكنغو ومدرب الاهلي الفاتح النقر مطالب بتجهيز لاعبيه وخصوصا في خط الدفاع بعد طرد محمد سيلا واصابة محمد علي سفاري..
[/JUSTIFY]

رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قاف سبورت
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.