كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

سداد (224) مليون دولار من ديون السودان الحرجة


شارك الموضوع :

[ALIGN=JUSTIFY]تمكن بنك السودان المركزي من سداد (224) مليون دولار من الديون الحرجة المستحقة من جملة ديون السودان البالغة (29.3) مليار دولار بنهاية (2007).
وقال د. صابر محمد حسن محافظ بنك السودان المركزى لـ (الرأي العام) ان سداد البنك المركزي لهذه الالتزامات المستحقة لدى صندوق النقد والبنك الدوليين لتأكيد التزامه وجديته في التعامل مع هذه المؤسسات الاقتصادية مشيرا إلى انه على الرغم من استمرار السداد إلاّ ان السودان لم يستفد من المبادرات الدولية المطروحة لتخفيف حده الديون الخارجية للدول الفقيرة.. وقال ان السودان ومن خلال مشاركته الدورية في الاجتماعات الخاصة لصندوق النقد الدولي وتأكيدات المختصين هناك ان السودان مؤهل للاستفادة من هذه المبادرات.
واعتبر د. صابر ان المواقف السياسية والضغوط الدولية وراء منع السودان من الاستفادة من هذه المبادرة.
من جهته أكد د. بابكر التوم نائب رئيس اللجنة الاقتصادية بالمجلس الوطني ان السودان استمر طوال السنوات الماضية يسدد التزامات مالية مستحقة للصندوق ليتمكن من الاستفادة من مبادرات الديون الخارجية للدول الفقيرة (الهيبك)، واشار الى ان الديون المتراكمة على السودان نتيجة عدم الالتزامات السابقة من قبل الحكومة ادى ذلك لمضاعفة الفوائد المستحقة وان السودان على مدى اكثر من (25) عاما لم يستفد من تمويل صندوق النقد ولكن ما تحقق من انجازات في الاقتصاد السوداني وبشهادة صندوق النقد والبنك الدولي ساهم في دخول استثمارات فاعلة للبلاد.
عواطف محجوب :الراي العام [/ALIGN]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.