كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

إكتفينا بالتعادل وكسبنا منتخباً شاباً ومدرباً



شارك الموضوع :

[ALIGN=CENTER]إكتفينا بالتعادل وكسبنا منتخباً شاباً ومدرباً [/ALIGN]
[ALIGN=JUSTIFY]* .. فشل منتخبنا الوطني في تحقيق الفوز على ارضه لكنه كسب التعادل بعد تقدم الفريق المالي.
* وفشل منتخبنا في الفوز لكنه ومع التعادل الايجابي نجح في كسب مدرب قدير كانت له بصمته الواضحة من خلال المباراة والتشكيلة رغم قصر الفترة ورغم الكثير من الظروف التي واجهت المنتخب.
* فشل منتخبنا في الفوز واكتفى بالتعادل لكنه في غياب الاعمدة الأساسية خاصة في خط الدفاع فقد كسب الثنائي الباشا وطارق مختار واللذان يجب تثبيتهما واعطائهما الفرصة الكاملة.
* فشل منتخبنا في الفوز واكتفى بالتعادل لكنه نجح في ان يخلق تشكيلة منوعة من عدة فرق ذكرنا بعهد المدرب يانكو عندما كان منتخبنا الوطني يضم لاعبين من الهلال والمريخ والموردة والنيل وبري والتحرير وغيرها من فرق حيث مثلنا بالامس ولاول مرة عدد من اللاعبين يمثلون خمسة أندية منذ إنطلاقة المباراة وحتى نهايتها وهي فرق الهلال والمريخ والأمل والنيل الحصاحيصا وهلال الساحل.
* فشل منتخبنا الوطني في تحقيق الفوز واكتفى بالتعادل على ارضه وهي نتيجة افضل من نتائج فرق كثيرة على رأسها المنتخب المغربي الذي خسر على ارضه من الجابون ١/٢
* وفشل منتخبنا الوطني في الفوز لكنه نجح في التعادل والتسجيل بواسطة كاريكا في وقت لم يسجل فيه كبار اللاعبين في مباريات الامس وعلى رأسهم الكاميروني إيتو ومنتخبه يخسر من توغو بهدف، وكذلك الشماخ نجم بوردو الفرنسي ومنتخب بلاده يخسر ويتم استبداله في الشوط الثاني!!
*نعم إكتفينا بالتعادل وكان بالامكان ان تكون النتيجة افضل من ذلك بكثير لولا عدة عوامل واسباب ومعطيات ادت لذلك ويمكن ان نقف عندها على النحو التالي:
التشكيلة في ظل الظروف التي يمر بها الفريق كانت مثالية لو لا زجه باللاعب موسى الزومة في الوسط على حساب مهند الطاهر الذي ماكان له ان يجلس في دكة البدلاء ، ومهند الطاهر بعد دخوله في الشوط الثاني سدد وانقذ الحارس هدفاً محققا له، ارتدت الكرة على راس كاريكا ولكنه لعبها فوق العارضة.
.. وفي الزمن القاتل من عمرالمباراة اهدر مهند الطاهر فرصة لاتضيع بعد ان فعل بالكرة كل شئ من تمريرة البرنس هيثم مصطفي والذي احسن القيادة ولكنه لعبها فوق العارضة وسط دهشة الجميع.
.. خط الدفاع ادي ماعليه وان كانت سلبية كرنقو عند الدفاع قد اثرت.. كذلك لم يحسن الدفاع المراقبة اللصيقة لنجم اشبيلية كانوتيه وقبل ذلك لم يحسن الدفاع تشتيت الكرة فاعادها للخصم ليصنع منها الهدف الاول.. وكان بامكان مالي عن طريق كانوتيه ان تضيف الهدف الثاني لولا سوء الطالع وارتداد الكرة من العارضة.
.. وحتى في التبديلات اخطأ المدرب في سحب كاريكا في وقت كان بامكانه ان يستبدل طمبل او يحتفظ بهما طمبل وكاريكا دون تبديل، لقلة خبرة البديل في مثل هذه الحالات.
* رغم كل ذلك نقول بان التعادل لاولادنا وشبابنا الجدد في ظل الظروف التي عايشناها معهم من خلال المعسكر القصير ومن خلال التمارين المتوترة ومن خلال الاصابات والغيابات والايقافات وامام منتخب متمرس نجومه جميعهم من الدوريات الأوربية من اسبانيا ، وفرنسا والمانيا وغيرها فإننا نقولها صريحة باننا كسبنا فريقا جديدا ومدرباً صاحب بصمة واضحة رغم قصر فترته والظروف التي احاطت بفريقه.
ويمكن ان نعوض ونكسب الجولات القادمة وفترة الراحة الكبيرة قبل الجولة القادمة حيث نواجه بنين في عقر دارها واليوم سنراقب مباراتها مع غانا وهي تهمنا وتجعلنا نخطط مبكراً لكيفية اصطيادها، خاصة وان مباريات المرحلة كلها متاحة عبر نقل الـ ART ويمكن ان يقف المدرب ولاعبونا على حالة الفريقين.
❊ لحن الختام
* فاجأت توغو المعاقبة من الفيفا وهي تلعب في غانا بسبب مالي التي كانت قد باغتتها في الزمن القاتل بهدف كانوتيه ليدخل الجمهور الملعب ويختلط الحابل بالنابل، فاجأت توغو الجميع وهي تشرك لاعبها اديبايور العائد من اصابة بعد طول توقف مع ناديه الارسنال وفاجأت توغو الكاميرون وفازت بهدف للعائد اديبايور.
.. بقى ان نعرف ان مدرب الكاميرون هو الالماني اتوفيستر مدرب المريخ السابق.
* تونس فازت خارج ارضها على كينيا.
.. بوركينافاسو سحقت غينيا ٤/ ٢
رغم كثافة النجوم مع غينيا بقيادة باسكال فيندو وكامارا صاحبي هدفي غينيا.
.. واليوم موزمبيق داريوكان تستضيف المنتخب النيجيري.
.. وتلعب مصر مع زامبيا.
.. وساحل العاج مع ملاوي.
* ثلاثة من مدافعي منتخبنا الوطني بالامس من مشاطيب الهلال وهم الباشا وطارق مختار وكرنقو.
* دور الجمهور وحماسه مع المنتخب بالامس كان كبيرا ووضح بان احداث التمارين كانت من قلة وفئة محسوبة على الرياضة والمريخاب.
* اجمل ما قاله مدرب منتخبنا الوطني بالامس ان عهد الاسماء انتهى والمشاركة لاصحاب افضل عطاء.
* السعودية احدثت مفاجأة كبرى وفازت على ايران في عقر دارها بثنائية معدلة تاخرها بهدف.
.. والرباعية من اوزبكستان كثيرة على القطريين.[/ALIGN]

لقاء كل يوم – قوون – عدد رقم 6307
ramadan9910@yahoo.com

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.