كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

سمع وشوف ..



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]

سمع وشوف .. ي

ü ملاحظه:

هنالك إهمال شديد فيما يخص برامج الأطفال.. صحيح تجتهد الإذاعة القومية في برنامج أسبوعى استمر عقوداً طوال.. صحيح أن قناة الشروق بذلت جهداً في صنع برنامج جاذب، والقومي أيضاً، لكن تراجعت أغنية الأطفال دون أسباب واضحة، ودرج بعض الفنانين الشباب على استخدام الأطفال ككورس في أغنيات قد لا تخصهم.. الفنان طه سليمان قدم قبل فترة أغنية للأطفال جميله وحلوة «ما بمشى الدكان» لكنها يتيمة وحيدة ومهملة ولم تقدم كأغنية.. صحيح برامج وأغنيات الأطفال تحتاج إلى مواهب مختلفة.. وتخصص في المجال لكنهم يستحقون الصرف عليهم.. تعاني قناة سنابل من عقبات وهي القناة الفضائية الوحيدة للأطفال في السوادن علينا النهوض بها.

ü الدراما الإعلانية:

ربما وجدت الدراما السوادنية ونجومها فرصة لأكل العيش من خلال الإعلانات.. لكن بأفكار بلا سيقان.. وتمثيل أقرب إلى الوعظ بأفكار ضامرة الخيال محدودة الفن..

ü بمناسبة الأطفال:

يوم الأربعاء استضافت قناة النيل الأزرق.. طفلة لا تمهيد ودون مسوغات.. الطفله حلوة وذكية وجريئة لكن الحوار كان ساذجاً.. ولم يتم إعداده بأي كيفية له فجاءت الأسئلة على شاكلة طلعتِ الكم.. وجدو اسمو منو.. بدت الطفله أكثر حيوية من المقدمة.. وقد أضاعوا فرصة جميلة.. لعمل فقرة ثابتة وذات بريق مع الأطفال خصوصاً الإجازة على الأبواب

الفكرة في حد ذاتها جميلة لكن التنفيذ فطير وفقير.. لماذا يغيب الخيال ومن قال لكم إن الأطفال سُذج ويعتقد الإعلامى إنه ينزل إلى مستواه بينما ينبغي أن يصعد إلى مستواه.

ü أجمل أغنية:

استمعنا إلى كمية من الأغنيات عن الأم بمناسبة عيدها، كلها بلا روح ولم تقدم سوى الكلمات العادية التي استهلكت.. ما زالت أغنية أمي لبابا فزاري عليه رحمة الله وأمى الله يسلمك لترباس هما سيدتي الموقف.. لكن قدمت الفنانة ندى القلعة أغنية جديده السبك كتبها الشاعر محمد حسن وهو شاعر جيد بل أنضج الشعراء الشباب.. واللحن لطيف لكنها ضاعت وسط هوجة المجانية في الغناء البروس.

ü مع حسين:

هل سينقل الأستاذ حسين خوجلي مهاترات الصحف إلى القنوات الفضائية.. ما دخل المشاهد بالشمطة بين حسين والصادق المهدي.. كما أن الفرص ليست عادلة.. فبينما يتحدث حسين عبر فضائية يشاهدها الملايين يكتب حزب الأمة إعلاناً في صحيفة، ولا توزع كل الصحف مليون نسخة.. إن كان لابد من مساجلة فليستضف حسين.. الصادق المهدى أو من يمثله على الهواء مباشرة.. وإلا فالمعركة غير عادلة

ü نجومية:

في قناة الخرطوم وفي غيرها نجومية طاغية للوزير البروفيسر مامون حميده لكنه ظهور إيجابي فكلها افتتاح لمنشآت صحية.. كما أن كلامه يكون معقولاً جداً أجمل ما التقطته من كلمات الوزير «نحن نتعلم من أخطائنا» عبارة فيها شيء من النقد الذاتي وفيها تواضع العلماء.. يستحق السيد وزير الصحة الولائي تقديراً لجهوده الدؤوبة.. وهو شغال ما في ذلك شك!

ü أغنية:

رقصت ضحكه على شفتيك نَقط عسل الريده عديل

فتح ورد على خديك ضجة أريجو على المنديل

ضُل الفرحه أهو مباريك ويصبح ضي يهديك بالليل
[/JUSTIFY]

الصباح..رباح – آخر لحظة
[EMAIL]akhirlahzasd@yahoo.com[/EMAIL]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.