كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

نصائح لتجنب الإرهاق والتعب خلال الحمل


شارك الموضوع :

أخذ فترات للراحة والنوم: خاصة أثناء النهار. إن أخذ فترات راحة متكررة يجدد الطاقة ويحرص على الراحة وعدم التعرض للتعب. ابتعدي عن الأنشطة المجهدة واسترخي عن طريق أخذ نفس عميق عندما تشعرين بالضغوط.

النوم مبكراً: من الأفضل النوم مبكراً عن المعتاد وخاصة إذا كنت تستيقظين أثناء الليل، عليك بالذهاب للفراش عندما تشعرين بالتعب لا تحاول الضغط على نفسك والاستيقاظ لفترات طويلة.

الرياضة: يجب أن لا تقوم المرأة الحامل بممارسة الرياضة إلا بعد استشارة الطبيب المتخصص، على أن تكون 30 دقيقة على الأقل يومياً، الرياضة المعتدلة مثل المشي تعمل على رفع الطاقة والروح المعنوية.
تناول وجبات غذائية سليمة: الغنية بالحديد و البروتينات، وخاصة الحديد ومن الأطعمة الغنية بالحديد اللحوم الحمراء، فواكه البحر، اللحوم ، المعكرونه، الخضراوات الورقية ذات اللون الأخضر الداكن، الفول، المكسرات. عليك بتناول العصائر الحامضة لأنها تساعد الجسم على امتصاص المعادن ومنها الحديد.
نصيحة: لا تناولي السوائل ووجبات الطعام بكميات كبيرة قبل النوم لأن ذلك يجعل الاستغراق في نوم عميق أمرا صعبا، لذا يجب تناول السوائل طوال النهار أو قبل النوم بساعتين أو بثلاث ساعات حتى لا تضطرين إلى الاستيقاظ للتبول ودخول دورة المياه.
المصدر :البوابة

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.