كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

“فيس بوك” ينافس “تويتر” ويطرح خدمة بحث جديدة


شارك الموضوع :

أطلق موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” خدمة بحث جديدة تسمح للمستخدمين البحث عن كلمة أو استفسار خلال تحديثات وكتابات جميع مستخدمي الموقع أو أصدقائهم فقط، فضلا عن استمرار إتاحة الإطلاع علي آخر أخبار أصدقائهم والمجموعات والتطبيقات المشتركين فيها.

ويوفر التطبيق الجديد ترشيح البحث عبر نتائج جميع المستخدمين، بمراقبة أخبار وتحديثات كل مشتركي الشبكة، بشأن الموضوعات الكبرى، وهو ما يماثل الدور الذي اضطلع به موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” في الأخبار القادمة من إيران بعد الانتخابات الرئاسية الأخيرة.

وستنبهك صفحة نتائج البحث علي “فيس بوك” بالنتائج الجديدة ، التي تأتي بشأن استفسارك أولا بأول، لكن الموقع لا يحدث الصفحة بأكملها حتى يطلب المستخدم منه ذلك.

وكان “تويتر” قد أطلق صفحة رئيسية جديدة تستند علي البحث عما يفكر فيه المستخدمون، حيث كان يأمل من خلالها في جذب أعداد كبيرة من المستخدمين.

المنافسة والقرصنة .. معا

يبدو أن التنافس الجديد بين مواقع التواصل الاجتماعي وصلت أيضا إلي هجوم القراصنة ، وهذا ما حدث من خلال “الحرمان من الخدمات” .. وهي الهجمة الإلكترونية الأخيرة التي تعرض لها موقعا “تويتر” و ” فيس بوك”، وهو نوع من الهجمات الإلكترونية الغرض منه إغراق الخوادم بالمعطيات بهدف تعطيلها بشكل كبير.

ونتيجة لهذه الهجمة ، توقف تويتر عن العمل لمدة ساعتين، فيما اضطر فيس بوك إلى خفض مستوى بعض خدماته.

وذكرت صحيفة ” النيويورك تايمز الأمريكية” أن الهجمات الإلكترونية التي وقعت كانت تستهدف مدونا من جورجيا يشارك في الكثير من المواقع التي تأثرت بالهجمات.

وقال بيز ستون أحد مؤسسي تويتر في المدونة الخاصة بالموقع: ” إن هجمات من هذا القبيل محاولات خبيثة تدبر لعرقلة وحجب خدمات من قبيل الخدمات المصرفية والائتمانية.”

وعاد الموقع إلى العمل بعد إرسال هذا التوضيح، لكن الموقعين واصلا محاولاتهما حماية خدماتهما من القرصنة، فيما أكد مسئولون بموقع فيس بوك أن المعلومات الخاصة بمستخدمي الموقع لم تتعرض للخطر.

تحديثات تفيد المستخدمين

لا يكف موقع ” فيس بوك ” عن إضافة المزيد من التحديثات التي يهدف من ورائها إلي زيادة عدد المستخدمين ، حيث أعلن مؤخرا عن سلسلة جديدة من إعدادات الخصوصية، ستطرح في القريب العاجل، تسمح للمستخدم التحكم في من يشاهدون صفحته الخاصة علي الموقع.

وستمكن تلك الخاصية المستخدم من اختيار أصدقاء دون غيرهم، لمشاهدة كل كتاباته الجديدة علي صفحته الخاصة.

وحتى الآن لم يتح الموقع استخدام تلك الخاصية إلا لمجموعة محدودة من المستخدمين، لكنها ستصبح متاحة قريبا للجميع.

وفي وصف الخاصية الجديدة، قال كبير مسئولي حماية البيانات الشخصية علي الموقع كريس كيلي “إنك ستتمكن بها من وضع ما تكتبه للجميع، بينما تمنع رؤيته عن أشخاص آخرين سواء كانوا من أصدقائك أو من العائلة؛ لذا سيكون عليك اتخاذ القرار في كل مرة تكتب فيها علي صفحتك، وفي القريب العاجل سيتمكن الجميع من عمل ذلك” ، كما سيتمكن المستخدمين من إرسال أشياء إلي اثنين أو ثلاثة أشخاص علي صفحاتهم الخاصة ، وستصبح استفادتك من تصنيفك لأصدقائك إلي “مجموعات”_إذا كنت قمت بذلك_أكثر إفادة.

المصدر :محيط

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.