جرائم وحوادث

سودانيون وأجانب: إحباط محاولة لتهريبهم إلى السعودية


أحبطت السلطات الأمنية بولاية البحر الأحمر محاولة تهريب أجانب وسودانيون عبر حدود البلاد للملكة العربية السعودية على متن قارب صيد كان يحمل 60 متسللاً. وحسب المصادر فإن قوات مشتركة من الجيش وجهاز الأمن والمخابرات والأمن البحري حصصلت على معلومات عن وجود قارب بمنطقة أنتا جنوب سواكن وعلى متنه مهاجرين غير شرعيين، فمشطت القوات المشتركة المنطقة ووصلت للقارب وعلى متنه 60 متسللاً بينهم 38 سودانياً وبقيتهم من دول نيجيريا والنيجر والصومال، وبينهم 10 نساء.وبحسب صحيفة حكايات ضبط القارب في الجزيرة التي تقع إلى الجنوب من ميناء سواكن.


تعليق واحد

  1. هذا سبب الغرق والموت الجماعي يجب ان تكون هنالك دوريات بحريه مستمره

  2. لازال التهريب عبر منفذ البحر الاحمر مرتع خصب للمهربين الذين يتجارون بالبشر وأن الجهة المقصودة هي المملكة العربية السعودية ولكن , رحلة التهريب عبر السنبوك تتخللها مصاعب عديدة لأن الدخول لايكون عبر ميناء جدة أو المناطق الساحلية المحيطة بها مباشرةً لان منطقة الساحل السعودي مراقبة من قبل السلطات وإن الدخول إليها شبه مستحيل لذلك فإن المهربين يقصدون الحدود الساحلية الجنوبية لمنطقة جيزان المتاخمة لليمن فتبدأ رحلة المتاعب حيث يحاول المخالفين الدخول للممكلة عبر اليمن ثم تبدأ رحلة التهريب عبر البر بعد أن تكللت رحلة البحر بنسبة نجاح ضئيلة , فيكون على المخالف المشي سيراً على الأقدام لمسافة يوم على الأقل حتى يتم بعد ذلك دخوله بطريقة ما ….. وإننا في مناسبات عديدة تحدثنا عن مخاطر التهريب عبر البحر والمعاناة النفسية والجسدية والمخاطرة بالنفس حتى إذا مادخل المخالف إلى المملكة فسوف يعاني من أوضاع نفسية صعبة وعدم استقرار لأن الهوية النظامية هي مشكلة المشاكل ولن يستطيع في أغلب الأحوال الحصول على عمل مناسب . وسوف يكون عرضة للمسائلة من قبل السلطات وترحيله في أي لحظة . والمثير للدهشة أن النساء ايضاً من الراغبات في التهريب عبر هذه الوسيلة ، ونؤكد حرصاً على الأرواح أن المجازفين بحياتهم قد يستغلون هذه الرحلة في لحظة ضعف ولكنها قد تكون نهاية غير سعيدة لحياتهم .

  3. ربنا يقويكم يا حماة الوطن ولكم جزيل الشكر وياريت تكثفوا من القوات داخل البحر لانو والله العظيم الامر مخجل لى درجة الواحد بقى يستحى من الجنسيات الثانية فى المملكة العربية السعودية لانو النسوان البيدخلوا من غير محرم فضحوووووووووووووونا والملجاء الوحيد ليهم تحت الكبري فى جدة ومتلمين معاهم الجاين فى الغارب ديل والله فضحووووووووووووووووووووونا يا خوانا شوفوا باقى الدول نحنا بناتنا شغالات شاي واكرمكم الله يمارسنا الافعال الغير مقبولة ياريت تمنعوهم وجذاكم الله خيرا

  4. قلتو شنووووووووووووو ؟؟؟؟؟؟؟؟
    عششششرررررررررة نسوان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    نسوان نسوان عديل كدة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    مابصدقكم !!!!!!!!!!!!!!:crazy: :crazy: :crazy: :confused: :confused:

    علامة ؟؟؟؟؟