جرائم وحوادث

تدشين حراسة المنازل خلال عطلة العيد ومقتل مواطن بنيالا


أعْلنت شرطة الخرطوم عن تدشين خدمة تأمين وحراسة منازل المغادرين للعاصمة تجاه الولايات وغيرها خلال عطلة عيد الفطر مجاناً، واشترطت أن يقوم صاحب المنزل بتدوين معلومات عن منزله وطريقة تأمينه لدى أقرب قسم للشرطة.وقال اللواء إبراهيم عثمان مدير شرطة محلية الخرطوم في تصريحات صحفية أمس: إنّ الغرض من الخدمة حماية المواطنين وممتلكاتهم.

ومن ناحية أخرى قُتل سائق يدعي عبد اللطيف داؤد، وتم اختطاف عربته وذلك أثناء ترحيله لإحدى الموظفات بهيئة توفير المياه من حي المصانع جنوب عند التاسعة من صباح الامس.وأفاد مصدر «الرأي العام» امس بأن المجموعة خطفت العربة ولاذت بالفرار للاتجاه الشمالي لمدينة نيالا وتم فتح بلاغ بشرطة نيالا شمال، وتفيد المتابعات بأن العربة تم استرجاعها بواسطة القوات النظامية في الاتجاه الشمالي لنيالا بعد أن نفد وقودها ولاذ المجرمون بالفرار، والعربة تتبع لطوارئ المياه واصحاح البيئة بمدينة نيالا.
ترتيبات لعودة (18) ألف لاجئ سوداني من القاهرة
فَرَغَت اللجنة الخاصة بعودة اللاجئين السودانيين من جمهورية مصر طوافها على ولايات جنوب السودان والنيل الأزرق وجنوب كردفان وولايات دارفور، وقفت من خلالها بحسب (أس. أم سي )على مناطق العودة الطوعية وتوفير فرص العمل بالإضافة إلى برنامج دمجهم في المجتمع تَوطئةً لعودة (18) ألف لاجئ سوداني خلال الفترة المقبلة.


تعليق واحد

  1. حماية المواطنين وممتلكاتهم من أوجب واجبات الشرطة من غير منٍ ولا أذى وينبغى أن تكون مجانا ……………….حتى حماية المواطنين عايزين تخلوها بفلوس!!!!!!!!;) 😮 😮 😮

  2. حماية المواطنين وممتلكاتهم من أوجب واجبات الشرطة من غير منٍ ولا أذى وينبغى أن تكون مجانا ……………….حتى حماية المواطنين عايزين تخلوها بفلوس!!!!!!!!;) 😮 😮 😮

  3. شوف جنس الخرمجه دي العنوان وين والمحتوي وين ؟؟؟؟؟؟

    الجماعة عايزين يكشفوا المستور الحارث هو الله

    :crazy: :crazy: :crazy: :crazy:

  4. فَرَغَت اللجنة الخاصة بعودة اللاجئين السودانيين من جمهورية مصر طوافها على ولايات جنوب السودان والنيل الأزرق وجنوب كردفان وولايات دارفور، وقفت من خلالها بحسب (أس. أم سي )على مناطق العودة الطوعية وتوفير فرص العمل بالإضافة إلى برنامج دمجهم في المجتمع تَوطئةً لعودة (18) ألف لاجئ سوداني خلال الفترة المقبلة.
    نشوف الاحتياطات التي سوف تضعها الإدارات الامنية لمثل تلك العودة وخاصة ان اغلب العائدين من تلك الدولة اخذوا ماجستير ودكتوراه في اللف والدوران والليبب بالاشارة يفهم يعني ” عصابات النقرس” .
    المهم كان لازم تكون في ترتيبات امنية بين البلدين .

    واكيد اخوانا المصريين اي شخص يرتكب جنح يكون به ملف خاص له .

    يعني الدولة بدل تتعاون في المجالات كافه منها ترك الاخوة المصريين يستثمرون في السودان و وو خلافه .
    ايضا يكون في برتكولات امنيه .

    يعني اي شخص يعود منهم يجي بملفه ويوضع الملف في إدارات المباحث عامة .

    ياخي ابسط شي المصريين لما يجي اي مواطن منهم مرحل من اي دولة والله العظيم بلفوا بيه كعب دائري على الاقسام .

    كويس ابسط شي يطلبوا ملفاتهم الامنيه معهم
    لتفادي حالات النهب والسلب في وسط الخرطوم وفي وضع النهار

    والله هو الحامي

    والله الموفق