كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

رفع العقوبات الأمريكية عن دارفور والجنوب والمناطق الثلاث



شارك الموضوع :

أعلنت الإدارة الأمريكي في بيان تخفيف العقوبات على أجزاء من السودان، وقال مكتب ضبط الموجودات الخارجية الأمريكية إنّه يجري تعديلات لتعكس هذا الإجراء.
وقال المكتب الخاص بإدارة وضبط الأصول الأجنبية انه اجرى تعديلاً بشأن العقوبات الاقتصادية على السودان يسمح بتصدير وإعادة تصدير المنتجات الزراعية، الأدوية والأدوات الطبية وذلك لمناطق معينة بالسودان، وتشمل هذه المناطق كلا من جنوب السودان وجنوب كردفان وولاية النيل الأزرق وابيى ودارفور وبعض المناطق الأخرى حول الخرطوم التي وصفت بالمهمشة حسب البيان.
غير أنّ هذا التصديق لا يشمل أي ممتلكات أو فوائد لممتلكات تتبع لحكومة السودان أو ذات صلة بالبترول والصناعات البترو كيميائية بالسودان.
وأضاف المكتب: رغم التغييرات، إلاّ انّه مازالت هناك ضمانات كافية تحول دون استخدام هذه الإمدادات بواسطة مجموعات أو أفراد يدعمون الإرهاب الدولي أو تهريب المخدرات.
الى ذلك قالت الخارجية على لسان معاوية عثمان الناطق باسمها انه ليست هناك أية معلومة تفيد برفع العقوبات عن تلك المناطق .

المصدر: صحيفة الراي العام

شارك الموضوع :

4 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1

        هذه هي سياسة فرِّق تسد والتي يعرفها السودانيين جيداً قالوا كردفان ودارفور والنيل الأزرق وبعض المناطق المهمشة طيب إذا كانت دي المهمشة ناس الشمالية ماهم مهمشين من زمااااااااااااااااااااااااان ؟؟؟ مافيش واحد يقول ليهم عينكم في راسكم ولأ لازم يتمردوا عشان ما يقولوا مهمشين؟؟ ( تعالوا شوفوا كيف الشمالية مهمشة ؟؟؟ عشان تعرفوا والله الشمالية لو لا أهلها وتماسكهم لكانت قد نسيت ولكن أبناءها هم الذين يعملون ويجتهدون لذلك حافظت الشمالية على مكانتها وهم أبناءها في بلاد المهجر وليسوا الذين هم في السودان وهذا الكلام كان سابقاً وليس اليوم الذين كانوا في المهجر سابقاً هم الذين لهم الفضل الكبير في تماسك الشمالية وإلى يومنا هذا .
        وإما من ناحية مهمشة فوالله الشمالية هي المهمشة وبلاش كلام فارغ ناس إعتادت على المعونات وعايزين يقولوا مهمشين بالله دة كلام دة .( بالله عليكم من قبل كدة سمعتوا بهذه القرى الحلوة والجميلة في الشمالية ( فرس وصلب وكوكأ ودفوى وترعة وعشكان وكرمة وكدركة وحاج زمار وعرب حاج ) هذه كلها قرى في شمال السودان كلها مهمشة وانا كتبت هذه القرى لأنها تمثل بعض المناطق في المحليات التي تتبع لها في الشمالية ولكن الشكوى لرب العالمين وبس قالوا مناطق مهمشة في كردفان ودارفور والنيل الأزرق ( وكل ما أتمناه الإنتباه ثم الإنتباه ووحدةالسودان وليس إلا سوى السودان وحده وبالله التوفيق .

        الرد
      2. 2

        The looser of this sanction is America itself, the punishment reflects on people and not gonverments.

        الرد
      3. 3

        تجارة مخدرات .. يا خواجات يا تجار المارجونا والكوكايين .. يا تجار الرقيق .. يا قتلة يا مجرمي الحرب

        منو البتاجر في المخدرات غير الامريكان .. الله ينسفكم

        ما دايرين ماكنتوش .. بلحنا كتير ومالي الحوش
        ما دايرين لبن كاني .. بقرنا كتير ومجاني
        مادايرين الامريكان .. مادايرين الامريكان

        اهو نحن عايشين بسلام بعيدا عن الامريكان

        الرد
      4. 4

        هذا استفزاز وليه تحدد وتقسم نرجو عدم التضبيع مع امركا يا علاقة بادب واحترام يا خليها تحرق

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.