كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

التركيز مطلوب يا هلال في هذه الأمتار



شارك الموضوع :
[JUSTIFY]
التركيز مطلوب يا هلال في هذه الأمتار

#. الانشغال بالتسجيلات ولجنة التسيير هل يؤثر على الإعداد

#. لقاء فيتاكلوب الفرصة الحاسمة للهلال في المجموعة

# فك الارتباط في المجموعة يتوقف على المباريات خارج الارض

#. مازيمبي والزمالك لا تقل أهمية عن ملحمة الهلال وفيتاكلوب

#. وفاق سطيف والمعادلة الصعبة وماذا عن الترجي بعد إقالة الهولندي

#. سيمبو مع الهلال بمعنويات تأهل منتخب بلاده وجينارو واتير وتعادل يخدم الهلال

#. وداع المنتخب الليبي وأحداث بنغازي هل تؤثر على الأهلي في المشوار الأفريقي

#. المريخ في الممتاز بدون طرف شمال ولماذا بقي باسكال في الكشوفات

#. علة المريخ رباعية، إدارة ولاعبين وجهاز فني وإعلاميين

#. المريخ يطارد شباب الهلال ولا يستفيد من اعمارهم السنية

# إيطاليا والكاميرون والمكسيك تخسر أفضل النجوم في التجارب قبل انطلاقة المونديال

# إصابة رونالدو وسواريز هل تؤثران على البرتغال والمكسيك في المونديال

# دي ماريا الكرت الرابح للأرجنتين بجانب ميسى وأغويرو وهيغوين

#. في الوقت الذي يترقب فيه الأهلة الجولة الثالثة والأخيرة من الدور الاول لأبطال افريقيا حيث المواجهة الكبرى للهلال في مواجهة فيتاكلوب الكنغولي نجد ان هناك بعض الأمور والمواضيع التي تنشغل بها الادارة خاصة لجنة التسيير وتداعيات التكوين وتوقف أمين المال او اعتذاره بجانب ملف التسجيلات التكميلي الذي أخذ وقتا طويلا وبالأخص ما يتعلق بالمحترفين وما ادراك ما الإخفاقات الاخيرة للنجم سيرجيو والاتهامات التى طالت مدربه ومواطنه البرازيلي كامبوس.

# اعتقد ان مجلس التسيير مطالب وبالسرعة وقفل هذه الملفات لأنه ليس هناك وقت للاحتراق او الاختبارات والهلال اصبح على بعد أمتار من الجولة الاخيرة والحاسمة للدور الاول والتي تحدد مصير الفريق في البطولة وبحكم تركيزنا المتواصل على أهميتها وضرورة كسب كل نقاط الارض وبعدها الصراع على نقاط الخارج الحاسمة في صراع التأهل وهي معادلة صعبة وقاسية علي طرفي الصراع فالهلال يهمه الفوز بأرضه ليضمن الاستمرارية خاصة وان اثنين من جولاته الثلاث ستكون خارج ارضه وبالكنغو تحديدا،

# اما فيتاكلوب فيدرك انه خسر جولة خارج الارض الاولى وإذا خسر هذه الجولة من الهلال معناه تضاؤل فرصه خارج الارض حيث سيتبقى له من الدور الثانى الزمالك فقط، ومن هنا تأتى اهمية الفوز بهذه الجولة ولن يتأتى ذلك بالأمنيات فقط وإنما بالعمل الجاد والاستقرار والتفرق للجولة تماماً وإعطائها حقها وقدرها من الاهتمام الزائد ،ومهما كانت الإيقافات او الغيابات فان قائمة الهلال زاخرة باللاعبين المميزين والمؤثرين ،وحسنا تحمل الأخبار تأهل منتخب سيراليون الذي يلعب له سيمبو كنوع من الدفع المعنوي بعد ان اثبت اللاعب تفوقه ومع عودة مساوي يمكن الاستفادة منه على الأطراف وهذا اللاعب لو وجد من الفرص فهو صاحب تسديداته قوية على المرمى ولاتخطي الشباك أبداً.

# وهناك العائدان من لقاء منتخب بلادهما جانيرو واتير فكونهما يحافظان على شبكهما نظيفة أمام موزمبيق فهذا سر النجاح والتفوق علما بأنهما لم يشاركا ذهابا في اللقاء الذي فقدوه بالخمسة وودع على اثره منتخب بلادهما، نتمنى ان يستغل الهلال كل الفرص والظروف وهو الممثل الوحيد للكرة السودانية في المحافل القارية ان يكون عند الموعد دائماً ،لاعبو الهلال مطالبين دائماً بإدخال الفرح للجماهير ودونكم الاحباطات التي يعيشها جمهور الوصيف في الرصيف.

# ويعتبر لقاء مازيمبي مع الزمالك هو أيضاً من اللقاءات المهمة في المجموعة ونتيجته ستحدد الرؤية تماماً لكل فرق المجموعة جولة حاسمة ومهمة تأتي بعد فوز وخسارة لكل فرق المجموعة، وبعد انتهائها ستخلد الفرق لراحة جبرية بسبب كأس العالم على ان ينطلق الدور الثانى فى 26. يوليو. يستقبل الزمالك مازيمبي ويطير الهلال لفيتاكلوب ،والجولة الثانية في الدور الثاني أيضاً سيلعبها الهلال في الكنغو في مواجهة مازيمبي 9 اغسطس ،وسيكون الختام بالمقبرة مع الزمالك، وحتى هذا الدور عمدنا من خلاله ان نوضح خطورة الموقف في الدور الثاني.

#. ومباريات المجموعة الثانية لا تقل أهمية وخطورة ،وفاق سطيف والمعادلة الصعبة كسب خارج ارضه امام الترجي ،لكنه عاد على ملعبه وخسر بالتعادل امام الصفاقسي الوحيد الذي كسب على ملعبه وعاد بنقطة غالية من الخارج،استقبال سطيف لأهلي بنغازي سيكون التحدي الأكبر ولا ندري مدى تأثير خروج ليبيا من ابطال افريقيا وأحداث بنغازي السياسية على الفريق، فوز الأهلي على الترجي في مدينة صفاقس كان بمثابة الدافع المعنوي الكبير للفريق على أساس المباراة في ملعبه، وهناك الديربي التونسي بين الصفاقسي والترجي في ملعب الصفاقسي في ظل مدرب فرنسي سيباستيان بعد الإطاحة بالهولندي كرول ، ويالها من اثارة ومنافسة قوية تشغل القارة قبل انطلاقة كأس العالم بأيام.

ولا تزال ردود الأفعال المريخية متواصلة بعد الوداع السيكافي وفشل المحترفين القادمين وعدم إثبات القدامى لجدارتهم.

فكان قرار الاستغناء عن خمسة دفعة واحدة قدامى وجدد،هامان وتراوري تو وشملس الإثيوبي والذي كم تغنى به اعلام المريخ.

وأين الظهير الأيسر الطائر الغانى كاس يلو الم يكن الأفضل إبقائه لصغر سنه ثم انه وبعد شطب موسى الزومة فان المريخ اصبح بلا ظهير شمال ويتساءل كثيرون لماذا الإبقاء على باسكال والذي احتار معه كروجر وأبعده من الدفاع للوسط، أوليفيه جامله اعلام المريخ اكثر مما يجب وكان من المفترض ان يغادر من زمان.

#. نتفق مع الكثيرين ان علة المريخ ادارية لا ينسجم اي مجلس فيها وتحدث المشاكل والاستغالات ويتهم السكرتير البعض بالحفر جهارا نهارا، والمشكلة المريخية للمجلس في اختيارات المحترفين والمدربين فهناك سوء اختيار وعدم استقرار ،واللاعبون لا حس ولا روح وكل المشكلة من يكون قائدا وكابتنا للفريق.

، # اما الاعلام السالب فكل همه الهلال وما يحققه الهلال يشغلون أنفسهم به ويتركون فريقهم، والاسوأ من كل هذا ان الأجهزة الفنية المتعاقبة على المريخ تتجاهل الشباب في الفريق وتستغنى عنهم ودونكم الفتى وليد علاء الدين الذي كسبه الهلال ونلاحظ هم يريدون إعارة ابراهومة ويطاردون شبل الهلال أطهر الطاهر ويالها من مفارقات .

#. ويبقى الحديث عن كأس العالم والإصابات التى داهمت لاعبي المنتخبات، من خلال الجولات الودية،إصابات في ايطالياوالمكسيك وغانا والكاميرون وحتى النجوم الكبار يعانون رونالدو البرتغال وسواريز الأورغواي وفيدال شيلي.

ويظل هجوم الأرجنتين الأكثر استقراراً ومستوى ووفرة بقيادة المدريدي دي ماريا والذي يمكن ان يحدث الفارق مع الثلاثي ميسى واغويرو وهيغوين.
[/JUSTIFY]

رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قاف سبورت
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.