كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

المونديال ٦من ٣٢ و ١٧ من ٦٤



شارك الموضوع :
[JUSTIFY]
المونديال ٦من ٣٢ و ١٧ من ٦٤

# الجزائر أمام المحك وحارس بلجيكا العقبة الكبرى ونيجيريا تخذل التوقعات

# الماكينات الألمانية تؤكد سطوتها على برازيل أوروبا وتنتقم من رونالدو

# السامبا تعود لترد على الشكوك في مواجهة المكسيك اليوم

# محاربو الصحراء الجزائر في أول ظهور بقيادة النجم الفرنسي لأول مرة

# ملعب سلفادور كارثي على اسبانيا والبرتغال بالخماسية والرباعية

# ٦ من أنصار البايرن في المانشافت يثأرون من رونالدو

# الإصابات والتحكيم والطرد تطيح بالبرتغال من اول ظهور

#. حكم الهلال والبربر يدير لقاء هولندا في المونديال

# المحترفون في الهلال ومشكلة التجميع بعد كل اجازة

# المجلس الوفاقي الأفضل للهلال في المرحلة القادمة

# وهل نحلم بمجلس يتواجد فيه الخماسي الأخطر مع هذه التشكيلة!

# أكدت الماكينات الألمانية سطوتها علي الكرة البرتغالية برباعية نظيفة كان بطلها موللر صاحب الهاتريك بعد اداء جماعي للألمان والذين شكل نجوم بايرن ميونخ كغالبية في التشكيلة التى ضمت أيضاً لاعب من شالكة وبروسيا دورتموند ونجوم الآرسنال وشلسي وريال مدريد، وتأثر البرتغال بالكثير من الأحداث التي صاحبت المباراة وتتابعون تفاصيل ذلك عبر هذه الفقرات.

# وفي المباراة الأخرى خذل النيجيريون التوقعات امام ايران وفرطوا في انتصار محقق رغم وجود نجوم كبار أمثال نجم شلسي ميكيل وزميله ايمونيكي وفيكتورموسيس واوديمونجي.

وكان الحكم قد نقض هدفا لنيجيريا اختلف حوله الكثيرون نتيجة احتكاك بالحارس ،انتهت المبارة تعادلية بدون أهداف وهو اول تعادل في البطولة.

بهذا المستوى ربما يكون الطريق قد مهد تماماً امام الارجنتين المتصدرة والبوسنة صاحبة اجمل اداء.

# ويترقب الجميع جولات اليوم حيث الظهور الاول لمحاربي الصحراء المنتخب الجزائري في مواجهة بلجيكا ضمن مجموعة شبه متوازنة الأخطر فيها روسيا بجانب كوريا الجنوبية وتلعبان فجر غد الأربعاء.

واللقاء الثاني الليلة ويدخل ضمن الجولة الثانية للمجموعات عودة الفائزان البرازيل والمكسيك لمواجهة كبرى تحدد صدارة المجموعة الأولى ، وهي فرصة للبرازيل للرد على الشكوك التى طالت فوزها الاول وما ادراك ما التحكيم ،وموقف البرازيل اصبح صعبا مطالبون بعرض وانتصارات مدوية خاصة بعد انتفاضة هولندا وفوزها الخماسي على اسبانيا،وايضاً ستزداد الضغوط على البرازيل بعد رباعية ألمانيا المدوية في شباك البرتغال.

# وتتطلع افريقيا والجماهير العربية لهذه المواجهة والظهور الرابع للجزائر عبر المونديال بعد اخفاقاتها الثلاثة الماضية وأشهرها مونديال ٨٢ عندما حققت فوزين على ألمانيا وشيلى ولكنها ودعت رغم ذلك بعد ان استفادت ألمانيا والنمسا من مباراتهما معا وتأهلتا،وكان ذلك أفضل اداء وأفضل انتصارين لم يتكررا في المشاركات الاخرى والفضل فيه الرابح مادجير والأخضر بللومى ،وفشلت في مونديال جنوب افريقيا وانهزمت مرتان من أمريكا وكوريا برغم تعادلها سلبيا مع ألمانيا ولم تسجل ،وكانت قد وصلت لهناك عبر فاصلة ام درمان الشهيرة وهدف عنتر في شباك الحضري.

واليوم الجزائر حاجة غير بعد تجديد دماء المنتخب والاعتماد على المحترفين المنتشرين في اوربا وعلى رأسهم نجم فالنسيا الإسباني فيغولي،، والذي سيرتدي الرقم ١٠ بعد ان أقنعه الجزائريون بارتداء شعارهم وهو المولود في فرنسا وسبق ان مثلهم في المنتخبات السنية بجانب مجموعة أخرى تضم محترف لخويا القطري قائد الفريق بو قرة ،وهناك هلال سوداني وجابو وبلكلام ومصباح ويبدأ وبراهيمى .
# وفي الجانب الاخر فان بلجيكا وبفضل ثلاثي الدوري الانجليزي قدمت مستويات عالية لوكوكو وهازارد وكامبل بجانب مجموعة شابة ومتميزة من النجوم.

# وبالامس نال التحكيم حظه من السخط في لقاء البرتغال وألمانيا وهو يحتسب ركلة جزاء على البرتغال ثم يطرد بيبي المدافع ونجم الريال،وكان هوجو الميدا قد خرج مصابا على مرأى من الحكم دون حراك ليفقد البرتغال لاعب باستبدال اضطراري،وحدث كل هذا في الشوط الاول والذي حسمه الألمان بثلاثية، هذا بجانب رعب منتخب ألمانيا لرونالدو والذي ضم ٦ من لاعبي بايرن ميونخ والذين سعوا للثأر من رونالدو تحديدا والستة هم الحارس نوير والقائد لام والمدافع بواتينج ونجوم الوسط والهجوم كروز وقوتزه وموللر بجانب هملز صاحب الرأسية مدافع بروسيا دورتموند وهوفيدس نجم شالكة ونجم الريال حضيرة والإرسال اوزيل ومدافع الآرسنال حاليا ميسكلر وشارك بعدها نجم شلسي شورلى ونجم الآرسنال ديل بوسكي وشودران مصتافي مدافع سامبدوريا الايطالي ،وكانت ألمانيا قد أضافت هدفها الرابع في الشوط الثاني وحتى ركلة جزاء صحيحة صرفها الحكم للبرتغال والتى طاشت من خلالها تسديدات رونالدو والذي أضاف بالخسارة الكبيرة هما جديدا للفريق المدريدي مع زميليه بيبي المطرود كالعادة بالكرت الأحمر وفابيو كوينتراو.

لعب رونالدو في مواجهة زميليه الحالي والسابق حضيرة واوزيل وحرص على مصافحتهما قبل انطلاقة المباراة.

# النتيجة وضعت البرتغال في موقف حرج ومباراتيها المتبقيتين امام أميركا الاثنين القادم ثم غانا بعدها.

# وفي ظل هذه الهزيمة التى أحبطت الكثيرين لنجم الكرة العالمية رونالدو فان السخط واللوم كله على ملعب سلفادور والذي شهد أيضاً سقوط ابطال العالم اسبانيا بخماسية.

# النجم الاخر والأكثر شهرة ميسى تجاوز مع فريقه عقبة البوسنة والهرسك وسجل هدفا كان مهما له في صراع النجوم في البطولة ولا تزال هناك جولات اخري وحتي الفرق المهزومة امامها فرصة التعويض وعلى الأقل ممكن نقول على البطاقة الثانية.

# البرازيل في مواجهة المكسيك حاسمة لتحديد اول المتأهلين وربما صدارة المجموعة خاصة بعد فوزيهما في الجولة على كرواتيا والكاميرون .

# الأهداف الملغية تتواصل وركلات الجزاء ما شاء الله المعدل مرتفع وكذلك ارتفاع حالات الطرد وايضاً الأهداف العكسية ولا ننسى أيضاً المستوى المتواضع للحكام.

# وبمناسبة الحكام فقد اسند الفيفا للحكم الجزائري المعروف الحيمودي صاحب القضية الشهيرة مع الهلال والبربر رئيس الهلال السابق إدارة مباراة هولندا وأستراليا غداً الأربعاء عند السابعة مساءا وتليها عند العاشرة مساء اول ظهور لإسبانيا بعد الخماسية في مواجهة شيلي المنتصرة على استراليا بثلاثية .

# دخل موللر بثلاثيته عالم الهاتريك وهو ليس الاول لنجوم الكرة الألمانية فقد سبقه عدد من النجوم وعلى رأسهم جيرت موللر وكلوزه رومينغه.

لحن الختام

#. ومع بداية كل موسم او اجازة تطل دائماً حكاية تخلف المحترفين عن الحضور وقد عانى الهلال من ذلك كثيراً ويكفى ان تراوري غاب دورة كاملة بحالها وبعدها من الطبيعي الا يجدد له الهلال ومن الطبيعي ان ينتقل للمريخ ولا يحقق شيئا كمحترف يعتمد عليه خاصة انه وعلى المستوى المحلي الهلال في صدارة النصف الاول للممتاز وعلى المستوى الخارجي فالهلال سيد الساحة، والمطلوب الان حسم الأمور مع المحترفين حتى يبدأ الاعداد الجاد بصورة مثالية خاصة وان خصوم الهلال في مشاركات متواصلة ،الزمالك تأهل للمربع الذهبي في الدوري المصري، وفريقي الكنغو في عملية بحث عن معسكرات داخل افريقيا وخارجها.

المرحلة القادمة لا تحتمل اي تراخي وتحتاج لمراقبة وتحتاج لتقدير مسؤولية واهتمام من اللاعبين أنفسهم.

#. يلاحظ بان كل المجالس الهلالية السابقة والتى مرت على الهلال لم تحقق المستوى والنتائج المطلوبة من الانسجام والاستمرارية، فسرعان ما تظهر الخلافات والانقسامات والمشاكل والانهيار والأمر لا يحتاج لأمثلة وذلك لمسناه في فترة صلاح ادريس وفترة البربر وحاليا لجنة تسيير الحاج عطا المنان ،ومن هنا ولأجل مصلحة الهلال نتمنى لجنة وفائقة تقود الهلال في المرحلة التالية،وتتوفر على الأقل في معظم أعضاءها اصحاب القدرات المالية العالية،والبزنس،

نريد مجلس وفاقي للرؤوس الكبيرة والقيادات الأرباب والبربر والكاردينال والحكيم وعطا المنان ويمكن ان يضاف لهم د.عبدالله حسن احمد البشير والخندقاوي والفاضل التوم وسعد العمدة والكوارتى والعباسي واللواء احمد عطا المنان ود حسن علي عيسى والعديد من الوجوه الشابة التى تمثل التنظيمات ، ويمكن في حال تعذر دخول بعض الأسماء الكبيرة ان يكون لها ممثليها ،لنضمن الاستقرار ، ولنضمن الدعم ونتجنب المعارضة الهدامة.

الامر متروك لكبارات الهلال حتى نخرج من دوامة الانتخابات والعضوية المستجلبة وحتى لا نهدر الزمن في ما لا يفيد.
[/JUSTIFY]

رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قاف سبورت
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.