رمضان أحمد السيد

لأول مرة في العالم فريق يبدل مدربه وهو متصدر! وعند قودوين الخبر اليقين.. وصل الامارات في طريقه للخرطوم سبعة بره وسبعة جوه والمقارنة معدومة


[ALIGN=CENTER]لأول مرة في العالم فريق يبدل مدربه وهو متصدر! وعند قودوين الخبر اليقين.. وصل الامارات في طريقه للخرطوم سبعة بره وسبعة جوه والمقارنة معدومة [/ALIGN]

هلالنا شامخ قامتو اطول من نجم
هلال بينسج في شموخ يسطر العز من قدم
قلبو الصفحات واقرو عن نضالو
فتشو التاريخ وكوسو مين مثالو
هلال بدرا في البلاد يحكي السبات
والانجازات تحكي العجايب والجسارة
* انها فرحة عاشق وتهنئة لجماهير الازرق من الهلالابي علي السكين خضر الياس عبدالدائم تهنئة لجماهير الهلال وعشاق الازرق الشامخ، مثل شموخ شجر النخيل الباسق مثل صلابة جبال توتيل.
* رايت ان نستهل بها زاوية اليوم والحديث يحلو هذه الايام حول بطولة نصف الممتاز واحتكار كل الالقاب.
* من حق الجماهير الهلالية ان تفرح وتسعد وياتي الرد من داخل الميدان وتأتي الصدارة بجدارة وتعود الروح وترتفع الثقة وتعلو المعنويات.
* فرحة صدارة نصف الممتاز امتداد لافراح وتأهل سبق عندما جندل الهلال الاول من اغسطس وتأهل للمجموعات بفرحة غامرة ومظاهرات عفوية كانت الطاغية على تأهل المريخ برغم انه لاول مرة والسبب ذلك التعادل الايجابي ١/١ لكمبالا سيتي في ام درمان والفريق ناقص ، يومها أكد هدف كمبالا ان دفاع المريخ وحارسه يحتاج لمراجعة. وهو ما اكده لاحقا ايضا الهدف المبكر للشمالي متذيل الممتاز في شباك حارس المريخ الاساسي!
* وقبلها لم يعالج المريخاب حتى الان اخطاء السباعية والهدف المصوب من منتصف الملعب في شباك المريخ!
* تابعنا نتيجة لقاء اول اغسطس والصفاقسي في لواندا وكيف فاز اول اغسطس بثنائية نظيفة، ولو حاولنا ان نعقد مقارنة وندخل الهلال والمريخ طرفا فإنه من حقنا ، ألم يتحدث كتاب بني الاحمر المريخاب عن الشريط؟.
* وضح ان اول اغسطس افضل من المريخ وهو يهزم الصفاقسي بثنائية. ألم يخسر المريخ من الصفاقسي برباعية على ملعبه في ذهاب نهائي الكونفدرالية؟!
* والهلال افضل من الثلاثة معا فهو اطاح باول اغسطس، ونتيجته مع اول اغسطس بلواندا ١/٣ افضل من نتيجة الصفاقسي المهزوم صفر/٢ !! لان الهلال يومها كان يكفيه هدفين فقط حتى يتأهل ، والصفاقسي اليوم في حاجة لثلاثية نظيفة حتى يتأهل!!
* وبالتالي الهلال افضل من المريخ من خلال هذه المعادلة ويمكن ابراز الكثير من المعطيات الاخرى والطريقة التي تأهل بها الفريقان الهلال والمريخ من على ملعب الرد كسل وردود ذلك على وجه جماهير الفريقين وتأثيرات الشارع الرياضي!
* وفي النهاية وعلى طريقة الأخ محمد عبدالماجد وان طال السفر اسع دي مقارنة دي!؟
* بعد ان شاهدنا اهداف الوحدات في المريخ. وبعد ان شاهدنا هدف كمبالا سيتي في المريخ!!
* وبعد أن شاهدنا سبعة أهداف في شباك المريخ في الممتاز آخرها هدف الشمالي.. اقول بكل صراحة بأنهم كانوا يظلمون الدعيع كثيراً ، وهو حديث العهد بالممتاز وبالبطولات الافريقية!!
* وضح انه لا بديل للمعز في حراسة عرين المنتخب الوطني الا المعز نفسه!
* ويا للمفارقات ، دفاع الهلال الذي قالوا بانه جديد وانه سرح جميع لاعبيه قبل بداية الموسم وضح بانه افضل من دفاع المريخ المتمسك بلاعبيه القدامى والمدعم بمحترف جديد طلع من خلال لقاءي الميرغني والشمالي اي كلام، بدليل تكثيف المريخ لمفاوضاته مع داريوكان الهلال لتسجيله في التكميلية كلاعب سوداني بحكم التجنيس وهي الطريقة الوحيدة التي يمكن ان يسجل بها في المريخ!!
* واذا وافق اللاعب وناديه الاسماعيلي ولم يتدخل الهلال، فان الشطب سيطال عبدالقادر الجيلاني ديالو برغم انه سجل هدفين على قلة مبارياته التي لعبها مقارنة بوروغو أبوعمرين أقصد ابوهدفين!! وفي هذه الحالة سيتم سحب الجنسية إما من لاسانا أو ايداهور وتحويل أحدهما للاعب أجنبي مكان ديالو!!
* وربما يكون المريخ قد فقد الأمل في إستمرارية ايداهور والذي هو في طريقه للهلال خلال الفترة الرئيسية ويقال بأنه تحجج علي المريخاب بأنه يريد الإحتراف في أوربا !!
* والحديث عن القمة يقود أيضاً لتسجيلات الهلال ، والجديد فيها إن الهلال ربما يصرف النظر عن تسجيل ريتشارد بعد صمود خط الدفاع والتركيز علي ايفوسا كلاعب مجنس سوداني في الخانة الوحيدة الشاغرة!! علي أن يقوم بتحويل سولي شريف أو شطبه!!
٠٠ وتسجيل قودوين مكان كواريزما وإعارته لفريق خليجي أو صرف النظر عن تسجيل ايفوسا وتجنيس قودوين مكان سولي شريف وتسجيل ريتشارد في الخانة الشاغرة بعد شطب أحد اللاعبين المحليين!!
لحن الختام
* أكد دكتور شداد من خلال لقائه بالاعلاميين أمس ما أوردناه هنا بأن الهلال والمريخ لم يتقدما بأي شئ لما يريدانه من خلال تسجيلات التكميلية وقال إن موقفهم تجاه التجنيس واضح بأن لا يتأثر المنتخب الوطني ، وقال بأن الهلال عنده فرصة للاعب اجنبي هو قودوين بحكم إنه معار بجانب خانة محلية أخرى!!
* وأبدى إعلام الخارج عدم رضا وتبريرات الدكتور كمال شداد بعدم دخول المباريات على أساس أن المستوى سيئ وضعيف والكرة لا تستحق .. وسبب غضب هؤلاء أن الدكتور كمال شداد هو نفسه المسئول عن هذا التدهور والمستوى ..
* وعلى طريقة فرفور مع الإعتذار للأغنية فإن لسان حال الهلالاب يقول مع إنطلاقة الدورة الثانية للممتاز أنهم سيتركون صدارة الدورة الاولى وفارق النقاط الأربع جانباً ويبدأون من الصفر »لو تاني نبدأ من الصفر صدارة الممتاز لازم تستمر« ..
* واليوم تدخل الشركة السودانية للخدمات الصحفية SMC مجال الدعم والمؤازرة وتهيئة الأجواء للقمة من خلال اللقاء الجامع بمبانيها بحضور نائب رئيس اتحاد الكرة د. معتصم جعفر ، ورئيسي الهلال والمريخ الارباب والوالي وقادة الإعلام الرياضي ..
* ولا يزال المريخ يطارد في محترفي الهلال بالداخل والخارج ..
* كلام خطير قاله الكاردينال حول الممارسات غير الرياضية التي يمارسها البعض من الجانب الآخر وعرقلة حضور قودوين للبلاد!!
٠٠ آخر الأخبار أفادت بأن الكاردينال أجهض هذه المحاولات اليائسة ، وأكد وصول اللاعب مساء اليوم الاثنين وكان اللاعب قد وصل لدبي في الساعات الأولى من صباح نفس اليوم .
* خبر عودة قودوين تفاعلت معه الجماهير بشدة وأكد رغبتها في ضمه من جديد ، وهذه نفس روح اللاعب من خلال تصريحاته امس عبر قوون .
* فرح الاهلة بنصف الممتاز ، وسنفرح بالنصف الثاني ثم بالنصفين معاً .. وده من حقنا .. مين زينا ..
* رجعنالك وكيف نرفض رجوع القمرة لي وطن القماري ..
* سهرة ستكون رائعة وفكرة مجنونة والنادي العائلي بالخرطوم يبحر مساء اليوم الاثنين في تجربة البلابل الفنية في حضور ومشاركة عدد من الشعراء والملحنين بمصاحبة العديد من النماذج بجانب احدى الفرق الشعبية !!
* حواس مجلة الاقتصاد والثقافة والفن في عددها الثاني المبهر ورئيس تحريرها الزميل طارق شريف تزين الساحة هذه الأيام .. والعديد من المواضيع والقضايا ..
٠٠ وبالأمس أطلت فنون بثوبها الباهي تعانق القراء كأكبر مكسب للساحة الفنية التي تخلو من الصحافة الفنية المتخصصة .. مبروك الصدور مع تمنيات التوفيق والنجاح مجدداً ..
* ربما لاول مرة في تاريخ الكرة ليس في السودان فحسب ان يقوم ناد باقالة مدربه لانه يحقق الانتصارات (بطولة نصف الممتاز) ويتأهل للمجموعات ، والسبب ان المدرب لم يطور من مستوى الفريق وان الجهد للاعبين وان اي مدرب اخر يمكن أن يحقق ماحققه دوسانتوس!!

لقاء كل يوم – قوون – عدد رقم 6359
ramadan9910@yahoo.com


تعليق واحد

  1. جـــزاء (سـنـمـار) !!!
    غداً ستبكون على (دو سانتوس) !!!

    ربما يكون من دواعي سرور المريخاب القرارات الخاطئة وغير المدروسة التي يتخذها مجلس إدارة الهلال ومن خلفه مشجعيه وعلى رأسهم رمدان أحمد السيد …. فقد استغنى الهلال عن خدمات الآتية اسماؤهم ثم بكى عليهم الهلال وذرف الدمع ثخيناً بعد ذلك وهم على سبيل المثال وليس الحصر:

    1 – هيثم طمبل
    2 – ريتشارد
    3 – كلتشي
    4 – قودوين

    وأخيراً يستغني الهلال عن المدرب (دو سانتونس) ويتبجح رمضان السيد ويفاخر أن جزاء (دوسانتوس) الاقصاء رغم أنه قاد الهلال للتصدر …. إنه طبع اللئام وزي ما بقول المثل (الحسنة في …… زي الشرى في القندول) وحتما ستبكون على (سانتوس) قريباً عندما تخسرون أول لقاء رسمي سواء في الممتاز أو المجموعات أو ربما حتى في مباراة ودية

    لحن الختام:
    الهلال مهما علا في السما النجمة تعلو فوق راسو
    مريخنا حاصد الكؤوس والبطولات المجد أصلو وساسو
    قهار الصعاب ساكن الهضاب في الحارة صعب مراسو
    البقصد مريخنا العظيم بالشهب مرجوم وسواسو
    عدالين عوج الدروب والمايله أبد ما كنا حراسا
    فرتاقين صفوف وجيوش وقتين يضرب نحاسا
    يا رادان مدرب الفرسان خيول الأحمر وساسا
    بنحفظ جميلك والخيل الحرة الخير ديمه مربوط في راسا
    الخيانة ونكران الجميل ما طبعنا وما بنعرف الخساسا 😀

  2. كتاباتك زكرتنى ايام الجرايد الحائطية بالابتدائى !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!