كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

المونديال ١٨ من ٣٢ و ٥٢ من ٦٤



شارك الموضوع :
[JUSTIFY]
المونديال ١٨ من ٣٢ و ٥٢ من ٦٤

# البرازيل تحبس أنفاس العالم

# شيلي قدمت الدرس للسامبا وودعت والبرازيل بالحظ تأهلت

# مواجهة لاتينية جديدة في ربع النهائي للبرازيل مع كولمبيا

# الخطير رودرجيز يقود الكولمبي للإطاحة بالاورغواي

# الكرة الأوربية في امتحان اللاتينية من جديد

# هولندا ورحلة البحث عن اللقب الغائب في مواجهة المكسيك

# كوستاريكا تتأهب لمواصلة المفاجآت في مواجهة اليونان

# الطواحين تكتمل بعودة الخطير فان بيرسي

# البرازيل بعد التأهل لربع النهائي تفقد الثنائي

# شيلي دفعت ثمن جرها البرازيل لركلات الترجيح

# القارة الافريقية تترقب غداً ملحمتي نيجيريا والجزائر في مواجهة فرنسا وألمانيا

# التنظيمات تشعل انتخابات الهلال و جمعية الهلال العمومية كيف نريدها

# خبر يهم الهلال : الزمالك يتبهدل أمام الأهلي في قمة الدوري

# المريخ يسعى لتحطيم هيثم مصطفى

# أطاحت كولمبيا بقيادة نجمها رودرجيز بالاورغواي وسجل لها الثنائية رودرجيز نجم موناكو ليرفع رصيده من الأهداف الي ٥ اهداف في الصدارة ونال نجومية المباراة بتفوق ،وتواضع الأورغواي وفشل كافاني بالفوز تضرب كولمبيا موعدا مع البرازيل في ربع النهائي،وهي المرة الاولى التي تصل فيها لربع النهائي.

هكذا تكتب النهاية لأنصار سواريز ،وتودع الأورغواي.

# و تأهلت البرازيل لربع النهائي في كأس العالم بعد ان حبست الأنفاس طيلة١٢٠ دقيقة وأكثر باعتبار زمن الركلات الترجيحية، وذلك بعد تخطيها لمنتخب شيلي العنيد بالركلات من نقطة الجزاء، وكان الزمن الرسمي قد انتهى تعادليا بهدف لكل ،استفاد ديفيد لويز من كورنر نفذها نيمار وسجل للسامبا والتي لم تحافظ علي الهدف ليعادل الشيلي في نفس الشوط الاول مستفيدا من خطأ لدفاع البرازيل في تنفيذ واستقبال احدي رميات التماس ،وجاء الهدف عن طريق الخطير سانشيز والذي سبب إزعاجا كبيرا للبرازيلي مستفيدا من تواضع عدد من اللاعبين وإصابة نيمار الذي اكمل المباراة متحاملا على نفسه، وغامر في تسديد ركلة ترجيح حاسمة ونجح في ذلك لترتد ركلة شيلي الاخيرة من القائم وتفوز البرازيل ٢/٣ وكان نجومها في التسجيل لويز ومارسيلو ونيمار، بعد إهدار هالك ومليان ركلتيهما، أوضاعا الفرصة للبرازيل لحسم الركلات من الثالثة بعد ان أضاعت شيلي أولى ركلتيها وعلى رأسها ركلة سانشي.

وكان لحارس شيلي برافو الذي صد ركلة ترجيح للبرازيل لم تشفع له رغم دوره الكبير في التعادل وصد هجوم البرازيل، ولم يساعده ثلاثة من زملائه الذين أضاعوا ركلات الترجيح

_ وفشلت شيلي لأنها جرت البرازيل للركلات الترجيحية خاصة في الأشواط الإضافية والثقة الزائدة والاعتماد على الحارس فقط اطاح بها من البطولة.

_ ونجد ان البرازيل تأهلت حقيقة بالحظ بعد ان أطاحت العارضة بكرة شيلية ماكرة في الزمن القاتل من الوقت الإضافي ، وكذا القائم الذي صد آخر ركلة ترجيح للشيلي

_ في النهاية فازت البرازيل وحتما استفادت من الدرس قبل جولة ربع النهائي القادمة الجمعة ٤ يوليو في مواجهة كولمبيا .

_ هالك نجم البرازيل اكمل الناقصة واهدر ركلة ترجيح ولكن ربنا ستر وتأهلت البرازيل لتتنفس البطولة وكل العالم الصعداء.

– تأثر اداء تياجو سيلفا ونيمار وراميريز خوفا من الكرت الأصفر حتى لا يغيبوا عن ربع النهائي ،وقد انتهت الكروت الصفراء بهذه المباراة وهذا الدور، ما عدا الإيقافات، وسيغيب كوستافو للكرت الثاني في ربع النهائي.

_ استحق حارس البرازيل جوليوسيزار جائزة نجومية المباراة ونراه كفر عن خطأ سابق عندما أهدر ركلة ترجيحية للبرازيل في بطولة سابقة.

# وفي الجانب الاخر لثمن النهائي تلعب هولندا بطموح البحث عن اللقب الغائب في مواجهة المكسيك وتلعب كوستاريكا مفاجأة البطولة في مواجهة اليونان وهو صراع جديد ما بين الكرة الأوربية واللاتينية وستكتمل قائمة الطواحين بعودة فان بيرسي، وفرصة هولندا كبيرة بعد الدرجات الكاملة في الدور السابق، وهولندا مرشحة شأنها شأن الارجنتين ليتواجهان في نصف النهائي.

لحن الختام

# تترقب القارة الافريقية غداً ملحمتي ثمن النهائي عندما تواجه نيجيريا فرنسا، وتلعب بعدها الجزائر في مواجهة المانيا وهي المباراة التي يترقبها الجميع لتواصل الجزائر المشوار.

# كشفت الأخبار عن عدد من التنظيمات التي ستخوض انتخابات نادي الهلال، وهي ظاهرة صحية برغم مناداتنا بالوفاق والوصول لقوائم موحدة ،البعض يعتقد ان الانسجام لا يمكن ان يتأتي في ظل المجالس الوفاقية على أساس التجارب السابقة وإذا كانت هناك مشاكل فإنها قد تكون اقل ومهما حدثت فإنها لا تفقد المجلس شرعيته اذا تساقط بعض الأعضاء.

وفي النهاية فهي ظاهرة صحية ستشعل الانتخابات.

# والحديث عن جمعية الهلال التي نريد او المثالية يجب ان لا نقتصر على عمليات الحشد والتصويت فقط وإنما نريد جمعية عمومية حقة، خطاب دورة ،وميزانية ، ومناقشات وليس قفل باب النقاش قبل ان يبدأ، ولكن من الواضح ان ذلك من الصعوبة بمكان في ظل المجالس المعينة او التسييرية التي تأتي بعد المجالس المنتخبة.

# لا نمانع او نرفض ان يرتفع عدد الأعضاء في الجمعية العمومية للهلال ، فالهلال نادي مليوني ، ولكن ان يرتبط الامر بالتصويت وينصرف الكل ولا يكون هناك دور للأعضاء فهذه مشكلة المشاكل.

ومن الواضح ان كل المجالس المتعاقبة على الهلال فشلت في ملف العضوية الثابتة التي تدر الدخل الثابت للهلال كجزء من الميزانية والتي لا يمكن التحكم فيها، كما ان دخل المباريات اصبح مرتبطاً بالنتائج ولا يمكن التحكم فيه، وكذا بحوافز التسجيلات تدفع من الخارج ولا تدخل في الميزانيات برغم ان الكثير منها يرد او يسترجع كمديونيات من دخل الهلال.

# في الأخبار ان لجنة التحقيق في المريخ مع هيثم مصطفى وصت بايقافه لعامين ورفعت الامر للمجلس، بأن الباقي للاعب في المريخ تقريبا نصف موسم ،فهل يريدون تحطيمه نهائياً.

لا اعتقد بأن اتحاد الكرة يمكن ان يقبل بهذه العقوبة وسيخضع الامر لتحقيق وتحري ونقاش.

# تعرض الزمالك لبهدلة في مباراته في المربع الذهبي للدوري المصري امام نده الأهلي القاهري الذي فاز بالمبارة ، ليخسر الزمالك بهدف.

اولا الهدف عكسي وسجله مدافع الزمالك احمد توفيق

طرد الحكم مساعد المدرب مدحت عبد الهادي

واضاع نجم الزمالك ومدافعه محمود فتح الله ركلة جزاء

المعروف ان الزمالك يلعب في نفس مجموعة الهلال الافريقية .
[/JUSTIFY]

رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قاف سبورت
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.