كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

حلول مطبخية لصحة أفضل


شارك الموضوع :

[ALIGN=JUSTIFY]قد تستغربين هذه المقولة ولكن في الحقيقة فأن سر رشاقتك وصحتك يبدأ من المطبخ. لذا إذا كنت تهتمين حقا لصحتك وترغبين في التخلص من السعرات الحرارية الفائضة التي تتناولينها دون أن تشعري فإليك هذه النصائح الوقائية:
1 الزيوت: حاولي التقليل من استعمال الزيوت، وإذا كان ولا بد من استخدامها فاستعملي الأصناف الخالية من الكوليسترول والنباتية، كذلك استخدمي زيت الزيتون في إعداد وجباتك الخفيفة.
2 الزبدة: كلنا نحب الكعك والحلويات، خصوصا عندما نلتزم بنظام غذائي صحي، ولكن إذا كنت تحبين الحلويات ولا تستطيعي الاستغناء عنها فقومي على الأقل بصنعها بمكونات صحية، استبدلي الزبدة المملحة بأخرى غير مالحة، واختاري أصنافا خالية من الكوليسترول وخاصة بالريجيم.
3 – السكر. كلنا نعرف مضار الإكثار من السكريات، ولكنك تستطيعي التغلب عليها أيضا بحركة ذكية، أولا حددي كمية السكر المخصصة لك في اليوم، مثلا ملعقة عسل صغيرة واحدة في اليوم، أو حبة سكرين. استعملي القطر الخاص بالريجيم للحلويات، واستغني عن أكواب الشاي المحلاة باستعمال النعناع الذي يمنح الشاي طعما حلوا.
4- الأزر والنشويات. لا بد أنك تعودت على النمط الغذائي البديل الآن، لذا تخلصي من الخبز والأزر الأبيض واستبدليه بالخبز والأزر والمعكرونة المصنوعة من القمح. تحتوي هذه الأصناف على الألياف أكثر وفيتامينات ومعادن ضرورية للجسم. كما أنها أخف على المعدة.

البوابة [/ALIGN]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.