سياسية

سلفاكير : السلاح ياتي للجنوب من الشمال


في تصريح خطير نقلته وسائل إعلام عالمية أعلن الفريق سلفاكير النائب الأول للرئيس ورئيس حكومة الجنوب ، أن السلاح المستخدم في حروب القبائل الجنوبية الجارية الآن قادم من الشمال .. وقال الفريق سلفاكير ان الشمال ينتج الأسلحة من البندقية الي الدبابات ، وسأل من يستمعون اليه من مواطنيه : هل توجد مصانع سلاح عندكم في الجنوب ..؟ وفي الخرطوم علق مصدر مسؤول طلب عدم ذكر اسمه على تصريحات الفريق سلفاكير قائلاً : ان كميات السلاح الموجود بالجنوب بعد نحو نصف قرن من الحرب كبيرة ومتنوعة ، وتباع بأسعار رخيصة لمن يريد أو يتم استبدالها بالأبقار .. وبحسب صحيفة الوطن أكد المصدر ان الدول المجاورة للجنوب بها أكبر وأخطر تجارة سلاح وبكل الأنواع من البندقية والمسدس الي الأسلحة الثقيلة .


تعليق واحد

  1. وهل جيش الحركة الشعبية يستعمل السلاح المنتج في الشمال ؟!!! وهل هو مسيطر تماماً على الحدود الجنوبية مع دول الجوار وفقط مشكلته الحدود الشمالية ؟!!! ثم ماذا عن جيش الرب وهو بين ظهرانيه ويشاركه اراضيه ؟؟؟! (غلبا راجلا عايزة تأدب حماها ) ويا زول شوف فيلك وخلي الضل !!!

  2. ما هذا اللذى تقوله يا سلفا يا نائب الرئيس . هل استطعتم انتم كحكومه من نزع السلح من المواطنيين الجنوبيين منذ توليكم الحكم بل قمتم بتسليح بعض القبائل لامر فى نفس يعقوب و السلاح الموجود بين الشماليين فى معظمه من سلاح الجنوب و الغرب .
    والحركه الشعبيه نفسها تسلحت عبر حدودها الجنوبيه من البندقيه حتى الدبابات الاكرانيه اللتى اختطفتها قراصنه الصومال و العالم جمعه يعرف كيف دخلت ووصلت الى جوبا واين هى قابعه الان.
    وهذه المنطقه هى سوف كبير للسلاح حتى اكبر المدن و العواصم فى المنطفه الجنوبيه هى مرتع لتجاره السلاح و مرتع للمخابات العللميه من السى اى اى الى الصين و من جنوب افريقيا وحتى اسرائيل.
    فلا تزيد النار وقود باتهامات جزاف . ولنعمل معا فيما تبقى للسودان الموحد.

  3. انابس‎ ‎عايزاعرف‎الزول الكلوفهم‎ ‎ده‎ ‎الحكو‎ ‎مةمتمسكا بيهوا‎ ‎ليه‎ ‎‎
    ‏;( ;(

  4. يا سلفاكير شوفلك شغله ثانيه الشمال سوف يبقى شوكة حوت ولن تنال منه انت ولا أسيادك والله لو تبقى 5 أشخاص فى الشمال كله سوف يحكموك رغم أنفك .

  5. 😎 الفينا مشهودا ……….. ما بنتخفا وراء الحيران

    ابقى عشر على الحروب القائمة بين القبائل عندك والمعاملة السيئة للمواطنين كان جنوبيين ناهيك عن الجلابنى ( الشماليين ) 😎